عقد  المجلس القومي للمرأة  اليوم  أول اجتماع بمحافظة السويس لعدد ١١٤ من  الرائدات المقرر مشاركتهن  بالحملة، بهدف تعريفهن بأهداف الحملة ورسائلها الاساسية التي تستهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين ، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

 

يأتي ذلك في ضوء حملة طرق  الأبواب "بلدي أمانة" التي ينفذها المجلس بمختلف  محافظات الجمهورية.

شارك في الاجتماع  كل من غادة حمدى عبد الله حسن  مقرر مناوب فرع السويس وكل من هالة محمد السباعي و عبير عبد الجليل الظاهر  عضوات الفرع ، كما شارك في الاجتماع الدكتورة هويدا حسين  مدير تنظيم الاسرة بالسويس وايزيس محمود رئيس الادارة المركزية للتدريب و التنمية بالمجلس وداليا حمدي مدير عام شئون الفروع بالمجلس. 

وأشارت ايزيس محمود الى انه تعقد على هامش حملة طرق الابواب مجموعة من الانشطه مثل "أمسيات الاسرة المصرية" التي تعد تجمعا لكل الاسرة في سرادقات كبيرة تعرض رسائل الحملة باستخدام العروض الفنية و الفنون التراثية التي تتميز بها المحافظة وعروض الاراجوز و العرائس والتنورة والاغاني الوطنية ، الي جانب  "مطبخ المصرية " كوحدة انتاجية تتدرب فيها السيدات على ادارة المطابخ الكبري واستعدادات الولائم والحفلات تمهيدا لتشجيعهن على استخدام مهارات الطبخ في  انشاء مشروع صغير مدر للربح. 

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت فى ١ أغسطس ٢٠٢٣ ،  وتستمر على مدار شهرين ، ويتم تنفيذها بعدد من قري محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القري المختارة من خارج المبادرة .

IMG-20230828-WA0547 IMG-20230828-WA0546 IMG-20230828-WA0544 IMG-20230828-WA0543 IMG-20230828-WA0540 IMG-20230828-WA0539

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20230828

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يعقد لقاءًا مع رموز الجالية المصرية في قطر

استهل السيد د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة زيارته الحالية إلى دولة قطر بعقد لقاء موسع يوم ٣١ يوليو الجاري مع عدد من ممثلي الجالية المصرية بمقر السفارة المصرية في الدوحة.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة في تصريحات صحفية، أن الوزير عبدالعاطي أكد حرصه على لقاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية للتواصل المباشر معهم، مشدداً على أن الدولة المصرية تولي أقصى درجات الاهتمام والعناية بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وتعمل على تيسير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأكد وزير الخارجية والهجرة على متابعته الشخصية بشكل مستمر لهذا الموضوع، وذلك على ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تُعلي من مصلحة المواطن.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن السيد وزير الخارجية والهجرة حرص خلال اللقاء على التعرف على ملاحظات المواطنين على مستوى الخدمات المقدَّمة، والأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية. وأبرز الدكتور عبد العاطي التنسيق القائم بين الجانبين المصري والقطري بشأن المواطنين المصريين العاملين في قطر، مشيداً بما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات القطرية على المستويين الرسمي والمجتمعي، ومثنياً على مساهمة الجالية المصرية في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وكونهم جسراً حضارياً لتعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين الدولتين.

مقالات مشابهة

  • مرممة مساجد آل البيت: "سعيدة.. ده واجبي تجاه بلدي"
  • علماء يكشفون سرّ مومياء المرأة الصارخة المصرية
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة
  • اصحاب الكراجات الوهمية في قبضة أمانة بغداد
  • قومي المرأة ببني سويف يُطلق برنامج "جلسات الدّوار " ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • «قومي المرأة» يهنئ القيادات النسائية اللائي كلَّفهن وزير التعليم العالي بتسيير أعمال جامعاتهن
  • قومي المرأة يهنىء القيادات الجامعية الجديدة
  • "قومي المرأة" يشارك في احتفالية لجنة مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية في قطر
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يعقد لقاءًا مع رموز الجالية المصرية في قطر