أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الإثنين، عن نجاة طاقم مقاتلة من طراز "تورنيدو" البريطانية من الموت، بعد أن سقطت طائرتهم أثناء مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية من المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، "عند الساعة (44:15)، مساء الإثنين، سقطت إحدى طائرات القوات الجوية السعودية المقاتلة من نوع (تورنيدو)، أثناء مهمة تدريبية روتينية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، بشرق البلاد" ، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

#وزارة_الدفاع: سقوط طائرة مقاتلة من نوع (تورنيدو) أثناء مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية ونجاة طاقمها الجوي.https://t.co/vqNOPdyg6Q#واس_عام pic.twitter.com/b5xUm0xKC3

— واس العام (@SPAregions) August 28, 2023


وأكد المالكي، "نجاة الطاقم الجوي  بعد استخدام كرسيي النجاة، كما أنه لا توجد أي إصابات أو خسائر على الأرض نتيجة سقوط الطائرة".
وتابع بالقول، إن "لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث"، دون الكشف عن أسباب الحادث.
وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في 26 يوليو (تموز) الماضي، سقوط طائرة مقاتلة من طراز (إف15- إس.إيه) ومقتل طاقمها، أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوب غرب المملكة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية أثناء مهمة تدریبیة وزارة الدفاع مقاتلة من

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه كان واحد من أهم المطالب في الفترة السابقة، أن تكون الحكومة أقل عددا وأكثر فاعلية، مشددة على أن إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا.

عاجل | كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير

ولفتت الوزيرة، خلال لقاء خاص لها عبر شاشة “إكسترا نيوز” إلى أن العلاقات الدولية مع الشركاء الدوليين كلها مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية، ومع دمج الوزارتين سيكون هناك سلاسة بشكل أكبر، أن تكون الاستراتيجية واضحة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري والتنسيق بين الخطة الاستراتيجية من موارد الدولة مع التمويل الخارج.

وأشارت رانيا المشاط، إلى أن هذا الدمج يعد فرصة كبيرة، والعمل الحكومي به تحديات، لكن سيكون هناك فرصة لترتيب الأولويات، موضحة أن برنامج الحكومة الجديدة سيطرح بشكل شفاف، والدمج بين وزارتي التخطيط والتعاون أمر سهل؛ لأن التعاون الدولي تعمل على التنسيق مع الوزرات، ولذلك كل البرامج والمشروعات واضحة بالوزارة.

وشددت على أنها تستكمل خلال الفترة الحالية، الجهد الذي بذلته في الفترة الماضية، وكذلك في وزارة التخطيط.

 

مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة فى المياه أثناء حفل زفاف بالدقهلية ووجود مصابين
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • «مات أثناء إنقاذ ابنه من الغرق».. معلومات عن الطبيب السعودي عبدالله العنزي
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا