أعلنت "وزارة الدفاع السعودية" في بيان، عن سقوط طائرة مُقاتلة أثناء مُهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية، مُؤكدة نجاة طاقمها، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إنه عند الساعة 15:44 من مساء اليوم بتوقيت المملكة، سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من طراز "تورنيدو" أثناء مهمة تدريبية روتينية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.

نجاة الطاقم الجوي 

وأكد العميد المالكي نجاة الطاقم الجوي بعد استخدام كرسيي النجاة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي إصابات أو خسائر على الأرض نتيجة سقوط الطائرة.

وذكر أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

من ناحية أخرى، أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن المملكة انضمت رسميا إلى اتفاقية الأمم المتحدة "بشأن عقود البيع الدولي للبضائع (CISG)".

وبذلك أصبحت السعودية هي الدولة رقم 96 التي تنضم للاتفاقية، والتي ستدخل حيز النفاذ بالنسبة للمملكة – باستثناء الجزء الثالث منها – في الأول من سبتمبر 2024.

وأوضحت "واس" أن الاتفاقية تضع إطارا قانونيا موحدا ومرنا بشأن إبرام عقود البيع الدولي للبضائع، والتزامات أطراف التعاقد، إضافة إلى توفير إطار تنظيمي دولي محايد ومستقل لمعالجة نزاعات البيع الدولي للبضائع، إلى جانب شمولها لمجموعة حديثة من القواعد القانونية التي تأخذ بالاعتبار الجوانب الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية وزارة الدفاع السعودية المالكي المملكة

إقرأ أيضاً:

خوفا من الاعتداء عليها.. سقوط سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر

تعرضت سيدة منذ قليل، لحادث مأساوي أثناء هروبا من زوجها الذي كان يتعدى عليها، بعد مشادة كلامية بينهما، فقفزت من الطابق الرابع وفي أثناء سقوطها، اصطدمت بسيخ حديدي بأحد الطوابق السفلية، فاخترق السيخ بطنها.

البداية بتلقى مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة أكتوبر ثان، يفيد سقوط سيدة من مكان مرتفع وإصابتها، بعد سقوطها على سيخ حديدي بأحد الطوابق.

وبإجراء التحريات، تبيّن نشوب مشاجرة بين المجني عليها تُدعى “ميرفت.ر” (26 عامًا)، ربة منزل وزوجها، حاول خلالها الاعتداء عليها، فقفزت من شرفة البلكونة، وتم إصابتها بجرح نافذ بالبطن ونزيف داخلي وكسور وكدمات وحالتها حرجة، وتم نقلها إلى المستشفى.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • خوفا من الاعتداء عليها.. سقوط سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • السعودية: استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم انتهاك للقانون الدولي
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • فيديو من داخل مستوطنة... طائرة لـحزب الله تُحلّق في أجواء إسرائيل