الوطن:
2024-10-05@03:27:58 GMT

غلق 12 فتحة مخالفة على أحد مصارف سهل الحسينية ببورسعيد

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

غلق 12 فتحة مخالفة على أحد مصارف سهل الحسينية ببورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن غلق 12 فتحة مخالفة بمنطقة شمال الحسينية جنوب بورسعيد على مصرف ولاد علم من الناحية البحرية، ليصبح إجمالي ما تم غلقه 49 فتحة مخالفة على المصرف، وذلك في إطار الخطوات التنفيذية للبدء في تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية، وتحويل مساحة 33 ألف فدان بمنطقة شمال سهل الحسينية من مزارع سمكية تروى من مصرف بحر البقر إلى أرض زراعية تروى من ترعة السلام لزيادة الرقعة الزراعية بزمام محافظة بورسعيد، وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن الأجهزة التنفيذية بحي الجنوب شنت حملة برئاسة أحمد زغلف رئيس حي جنوب بورسعيد والإدارات المختصة بالحي، لإزالة الفتحات المخالفة على مصرف بحر البقر القديم والجديد وغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسنية وإعادة تخطيطها لتحويلها إلى أرض زراعية.

إزالة حالتي بناء مخالف

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن حي الجنوب قام بحملة مكبرة لإزالة بناء مخالف على أراضي وممتلكات الدولة وإزالة عدد 2 حالة بناء وتعدي خارج الحيز العمراني بجمعية أم خلف القبلية وجمعية قبلي ناصر على مساحة إجمالية 500 متر، وتم إزالة الأساس ووقف أعمال البناء، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية.

حملات مفاجئة لرصد المخالفات

وأكد محافظ بورسعيد أنه سيتم عمل حملات مفاجئة لرصد أي مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعي وأملاك الدولة من خلال وحدة المتغيرات المكانية، والتي تختص برصد أي تعديات على مدار الساعة، خاصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

وشدد محافظ بورسعيد على أنه لا تهاون في ملف إزالة التعديات، حيث تولي الدولة اهتماما كبيرا بهذا الملف، وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع الأحياء، مشيرا لأهمية استرجاع أملاك الدولة ومنع التعدي عليها مجددا واستغلالها في إقامة المشروعات التنموية التي تتماشى مع خطة التعمير والتنمية المستدامة بالدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد إزالة تعديات محافظ بورسعيد محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم

كرم اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، البطل بن بورسعيد يوسف كريم البهائي، بطل العالم فى الكونغوفو، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في دولة بروناي، حيث حصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية، في المباراة النهائية مع لاعب ايراني فاز بالبطولة خلال العام الماضي.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن فخره بهذه النماذج الشبابية من أبناء بورسعيد، الذين يساهمو في رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، مؤكدا أن بورسعيد دائما تقدم الشباب الموهوب و المتميز في جميع المجالات، مقدمٱ أسمى معاني التهنئة القلبية للبطل يوسف البهائي، وأسرته، متمنيٱ له دوام التفوق والنجاح وإحراز مزيد من الميداليات الذهبية خلال البطولات القادمة.

ومن جانبه، توجه البطل يوسف البهائي بالشكر لمحافظ بورسعيد، على حسن الاستقبال و التكريم، و دعم سيادته المتواصل للشباب و النشء، و تنمية القطاع الرياضي بمحافظة بورسعيد.

و حصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية للكونغو فو خلال منافسات بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في سلطنة بروناي من 22- 30 سبتمبر، بمشاركة 80 دولة، وكان قد حصل اللاعب يوسف البهائي سابقا على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للكونغوفو تحت سن ١٥عام.

مقالات مشابهة

  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو
  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا
  • أبوالنصر: إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد