علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بوقف صرف الأرز على بطاقة التموين خلال الفترة المقبلة.

الهند تضع حدًا أدنى لسعر تصدير الأرز البسمتي أسباب تأخر طرح الكارت الموحد بدل بطاقة التموين ؟.. مستشار الوزير يجيب

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وزير التموين قرر عدم صرف الأرز على بطاقة التموين، مبررًا ذلك بأن المخصص لكل فرد في بطاقة التموين لا يكفي صرف الأرز للمواطنين.

مصر لديها اكتفاء ذاتيًا من الأرز

وأوضح أن الأسرة المكونة من 4 أفراد تمنحهم بطاقة التموين 200 جنيه ويجب أن تترك لهم الحرية في اختيار المنتجات التي يحتاجون إليها سواء الأرز أو غيره من المنتجات بالقيمة المتاحة في البطاقة.

وأضاف أن البعض قد يحتاج بالقيمة الموجودة في بطاقة التموين الأرز ولن يحصل على غيره من المنتجات، مشيرًا إلى أنه يجب أن يحصل المواطن على حرية اختيار السلع التي يحتاج إليها من خلال هذه القيمة المتاحة له.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتيًا من الأرز، ولدينا مساحات الأرز أكثر من الاحتياج المحلي، وتابع قائلًا: "حاجة عجيبة، عندي زيادة ليه أشيله من بطاقة التموين، دولقتي في أمس الحاجة إني أسيبه على البطاقة".

ولفت إلى أنه حتى إذا كان المواطن فرد وحيد على بطاقة التموين قد يحتاج الأرز مقابل الـ50 جنيه المتاحة له في البطاقة، مشيرًا إلى أن الدولة منعت تصدير الأرز وأصبح متاحًا بكثرة، فلماذا يذهب المواطن لشراء الأرز بالسعر الحر بـ22 جنيهًا، بدلًا من الحصول عليه بـ12 جنيهًا من خلال بطاقة التموين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرز وزير التموين أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى بطاقة التموين تصدير الأرز صرف الارز بطاقة التموین إلى أن

إقرأ أيضاً:

احمد موسى يعتذر لوزير التموين السابق على الهواء.. ويوجه رسالة للجديد

تقدم الإعلامي أحمد موسى، باعتذار على الهواء، إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين السابق، على انتقاده له خلال فترة توليه حقيبة وزارة التموين.

أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو) أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، "كنت بنتقده ليس لأمر شخصي ولكن للصالح العام وما قولته من نقد حاد كان للصالح العام، ولكن تربطني علاقة قوية بالدكتور المصيلحي وأعرفه منذ 20 عامًا".

ملف الـ100 مليون مصري

وأضاف "وهو نفس الرجل عندما كان عضوًا لمجلس النواب وكان يتعرض لهجوم وكنت انتقد أدائه واليوم أقول له أعتذر جدًا لأن هذا الرجل ترك حقيبة التموين وهذا الملف صعب لأنه ملف الـ100 مليون مصري".

وتابع "وبقول للدكتور شريف فاروق أن هذا الملف وهذه الحقيبة صعبة وسوف تجد صعوبة ومن اليوم هتبقى شايف ده، أنا مش بخوفك ولكن هي مهمة صعبة قبلت هذه المهمة تتحمل الشارع وغضبهم لأن إرضاء الناس مسئولية كبيرة جدًا".

مقالات مشابهة

  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • أحمد موسى يعتذر لوزير التموين على الهواء
  • أكثر من نائب لمدبولي.. أحمد موسى يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • احمد موسى يعتذر لوزير التموين السابق على الهواء.. ويوجه رسالة للجديد
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • أحمد موسى يعلن موعد الإعلان عن الخكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • البنك الوطني العُماني يطلق "أنفق واربح" لحاملي "بديل"
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق