أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلتين روسيتين اعترضتا محاولة انتهاك للحدود الروسية في شبه جزيرة القرم من قبل طائرتي استطلاع أمريكيتين مسيرتين.

إقرأ المزيد مقاتلة روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود

 وأوضحت  الدفاع الروسية، في بيان رسمي، أن قواتها أحبطت محاولة مسيرتين أمريكيتين من طراز MQ-9 Reaper وRQ-4 Global Hawk اختراق أجواء شبه جزيرة القرم.

وأشارت الوزارة إلى أنه في 28 أغسطس رصد مركز مراقبة المجال الجوي الروسي فوق البحر الأسود أهدافا جوية تقترب من حدود الدولة الروسية، وعند التدقيق تبين أنهما طائرتان مسيرتان أمريكيتان من طراز MQ-9 Reaper وRQ-4 Global Hawk، كانتا تقومان بعمليات استطلاع في أجواء شبه جزيرة القرم.

وأضاف البيان أنه "بغية منع الانتهاك المحتمل لحدود الدولة الروسية والتصدي للمسيرات الأمريكية انطلقت مقاتلتان روسيتان تابعتان لقوات الدفاع الجوي الروسية، ما دفع المسيرتان الأمريكيتان لتغيير اتجاههما ومغادرة منطقة عملياتها الاستطلاعية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن مقاتلة "سو-30" اعترضت طائرة استطلاع بدون طيار من طراز MQ-9A "Reaper" تابعة للقوات الجوية الأمريكية عند اقترابها من حدود روسيا فوق البحر الأسود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية فوق البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير 4 مسيرات أوكرانية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعات روستوف وبيلجورود وكورسك.

بزشكيان: روسيا حليف إستراتيجي لايران تعديلًا على ميزانية روسيا.. بوتين يوقع على قانون جديد للضرائب

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان - نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم /السبت/، - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا، لكن أنظمة الدفاع الجوي رصدت الأهداف وتم تدمير طائرتين بدون طيار فوق مقاطعة روستوف، وطائرة مسيرة واحدة فوق مقاطعة بيلجورود وطائرة مسيرة أخرى فوق أراضي مقاطعة كورسك".

الأمين العام للناتو: نتطلع إلى توسيع التدريبات المشتركة مع اليابان

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، أن الحلف يسعى إلى زيادة وتوسيع مناوراته المشتركة مع اليابان، من أجل التعامل مع التحديات الأمنية المتشابكة بشكل متزايد في أوروبا وآسيا.

وقال ستولتنبرج في تصريحات خاصة لـ وكالة أنباء كيودو اليابانية على هامش قمة الناتو التي عقدت في واشنطن" إن الشراكة مع اليابان أصبحت أكثر أهمية، خاصة بعد الأزمة الأوكرانية".

وفي حديثه في واشنطن بعد يوم من اختتام قمة الناتو التي استمرت ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو، أكد ستولتنبرج ان مشاركة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في المناقشات السنوية رفيعة المستوى للحلف للعام الثالث على التوالي تعكس التعاون العميق بين الجانبين.

وتابع ستولتنبرج، الذي يقود أكبر تحالف عسكري في العالم :"نجري عددا قليلا من التدريبات، لذلك نرغب في التوسع والقيام بالمزيد من المناورات مع اليابان في المجالين البحري والجوي".

وخلال اجتماع ثنائي يوم أمس أول الخميس، اتفق كيشيدا وستولتنبرج على أن تقوم اليابان وحلف شمال الأطلسي بإجراء تدريب مشترك في المياه في المنطقة الأوروبية الأطلسية بحلول نهاية هذا العام، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بشأن تبادل المعلومات السرية بينهما، بحسب ما صرح به مسؤول ياباني.

وقال الأمين العام لحلف الناتو، إنه حريص أيضًا على العمل بشكل أوثق مع اليابان بسبب تفوقها التكنولوجي.

وحول فكرة فتح مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في طوكيو، وهي خطوة سعى إليها ذات يوم بعض أعضاء الحلف كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز مشاركته في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، قال: "ما زلت أعتقد أن هذا سيكون أمرًا جيدًا".

جاءت تصريحات ستولتنبرج في الوقت الذي أوصى فيه بعض أعضاء الناتو، بما في ذلك بريطانيا وألمانيا، بضرورة إجراء تدريبات دفاعية مشتركة مع اليابان في إطار تعزيز التواصل مع منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا لا تستبعد أي شيء بشأن إحياء اتفاق تصدير الحبوب
  • الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير 4 مسيرات أوكرانية
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 5 سفن حربية في البحرين المتوسط وآزوف
  • سفينة روسية من شبه جزيرة القرم تفرغ حمولتها في ميناء للحوثيين
  • مقاتلة "سو-34" روسية تدمر مدرعات مموهة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية
  • جهاز الأمن الفيدرالي يلقي القبض على جاسوس أوكراني في شبه جزيرة القرم
  • التفاصيل الكاملة للمكاسب الضخمة التي حصلت عليها أوكرانيا في قمة الناتو
  • روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا
  • مقاتلة روسية تعترض طائرة حربية نرويجية
  • الدفاع الروسي يسقط مقاتلة «ميج-29» أوكرانية ويستهدف مخازن للقوارب المسيرة