الشارقة في 28 أغسطس / وام / استضافت إدارة الألعاب الفردية بنادي الشارقة الرياضي فعاليات معسكر التايكواندو الأول لأندية إمارة الشارقة والذي يأتي برعاية مجلس الشارقة الرياضي وتحت إشراف نادي الشارقة.

وشهد المعسكر أكبر تجمع للاعبي إمارة الشارقة في اللعبة إذ تخطى حاجز الـ 400 لاعب ولاعبة يمثلون كافة المراحل السنية خاضوا المعسكر على مدار يومين بواقع يوم للأولاد وآخر للبنات.

وشارك في التدريبات 7 مدربين من أندية الشارقة الرياضي واتحاد كلباء ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مع تواجد العناصر الإدارية للأندية المشاركة.

وهدف المعسكر إلى تحضير اللاعبين للمسابقات المحلية وأيضاً تجهيزهم للمشاركات الخارجية حيث عملت الأجهزة الفنية على مضاعفة الاحتكاك وتنفيذ أكبر قدر في الجانب الفني وذلك لتبادل الخبرات والاستفادة من أصحاب الخبرة في اللعبة إضافة إلى اكتساب مهارات جديدة.

وقال عبدالله حاتم المازمي المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة إن هذا التجمع الأول من نوعه سيخدم اللعبة بشكل كبير ويساعد في تجهيز اللاعبين للمنافسات المحلية بصورة مميزة، لافتاً إلى ضرورة توفر منافسات تشابه المنافسات الرسمية حتى يكتسب اللاعب خبرة البطولات ويهيئ نفسه لمواجهة منافسين مختلفين.

وأشار حاتم إلى المواهب الكبيرة التي شاركت في المعسكر والتي يمكن البناء عليها لتكوين جيل قوي من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل كبير في اللعبة، مضيفاً "هناك مواهب صغيرة تلفت الانتباه لما تمتلكه من عقلية كبيرة وسرعة بديهة في اللعب حيث شاهدنا التنافس القوي بين كافة المراحل وهو ما يشير إلى التحسن الكبير الذي وصل إليه اللاعبون".

ونوه المدير الفني لتايكواندو الشارقة إلى أنهم يعملون على تطوير مستويات اللاعبين أكثر لتمثيل الدولة في المشاركات الخارجية إضافة إلى مواصلة تقديم النتائج الإيجابية في المنافسات المحلية.

وأوضح المازمي أنهم يعملون على إقامة المعسكر شهرياً حتى يكون اللاعبون في كامل الجاهزية لكافة الاستحقاقات، مشيراً إلى أنهم يتطلعون من خلال هذه التجمعات إلى اختيار عدد من العناصر المميزة في جميع الفئات لتشكيل فريق باسم إمارة الشارقة من أجل المشاركة به في المنافسات الخارجية والقارية والوصول بهم للعالمية والمشاركة في الأولمبياد.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل

أعلن نادي الوصل، توقيع اتفاقية رعاية مع شركة “هنا” للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة “أ.ر.م. “القابضة، لتصبح بموجبها الشركة هي الراعي الرسمي للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل.

تم توقيع الاتفاقية بحضور سعادة محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة “أ.ر.م” القابضة ، وسعادة أحمد محمد بن شعفار، رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، وعدد من المسؤولين.

وقال الشحي: ” تجسد الشراكة الاستراتيجية التزامنا الراسخ بدعم رياضة دولة الإمارات، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي الوصل، لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات للنادي، وتتماشى قيمنا المشتركة، إذ نركز معاً على تحقيق التميز، وتعزيز رفاهية المجتمع”.

وأضاف أن الشراكة مع الوصل تعبر عن التزام طويل الأمد ببناء مستقبل رياضي مستدام، من خلال تعزيز جهود النادي في استقطاب المواهب الرياضية الشابة وتطويرها، وبناء جيل جديد من الرياضيين القادرين على مواصلة تحقيق نجاحات النادي في المستقبل.

من جانبه أكد سعادة أحمد محمد بن شعفار، أن توجيهات ودعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم تعد دافعاً قوياً لتحقيق المزيد من النجاحات وتعزيز استدامة النادي وتطوير إمكاناته وتنافسيته.
وأضاف :” هذه الشراكات تعكس القيمة الكبيرة للنادي، وتؤكد مكانته البارزة على الصعيد الرياضي في الدولة، والتزامنا المشترك لتحقيق التميز في المجال الرياضي، وإرساء أسس راسخة للتعاون لخدمة الرياضة في الدولة من خلال توفير بيئة ملائمة ومحفزة لدعم المواهب الشابة، وتعزيز مكانة الوطن في الساحة الرياضية الدولية إيماناً منا بقدرة الشباب ودعم النادي لهم لتحقيق النجاحات”.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة
  • نادي النصر ينهي التعاقد مع مدرب الفريق الأول لويس كاسترو
  • محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني
  • طيري: عشوائية النصر في المباراة تشعرك أنهم لا يتدربون والهوية مفقودة .. فيديو
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل