كشفت مصادر عاجل عن صدور تعميم من وزارة التعليم، بشأن المشكلات السلوكية من الدرجة الرابعة التي يتسبب فيها الطلبة داخل جدران المدرسة.

وأوضحت مصادر عاجل، أن التعميم يتعلق بالإجراءات المقررة حول تلك السلوكيات.

وأشارت إلى أن هناك إجراءين، نص عليهما التعميم، أولهما: يُكتب تعهد خطي على الطالب وبحضور ولي الأمر بالالتزام بالانضباط والسلوك الحسن، ويتابع بزيارات دورية لقياس مد تغير سلوك الطالب بعد استكمال البرنامج التربوي من قبل إدارة أو قسم التوجيه الطلابي، ويؤخذ توقيع ولي أمر الطالب على ذلك، مع متابعة الحالة من الموجه الطلابي في المدرسة المنقول إليها الطالب ذي المشكلة السلوكية لتقديم الخدمات التربوية.

وثانيهما: تحويل الطالب ذي المشكلة السلوكية إلى إدارة المدرسة، لاتخاذ الإجراءات الواردة في الإجراء الأول (مع تغيير) إجراءات خطة تعديل السلوك، وحسم 10 درجات من درجات سلوك الطالب المخالف مع تمكينه من فرص التعويض، لتعديل سلوكه وتعويض الدرجات المحسومة، وإشعار ولي الأمر بذلك.

وبعد استكمال جميع الإجراءات المطلوبة ي حق الطالب ذي المشكلة السلوكية، وتوثيق جميع الشواهد التي تثبت الحالة، يتم اجتماع لجنة التوجيه الطلابي بالمدرسة وتقرر ما إذا كانت الحالة تندرج تحت أي مادة من مواد نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

وتابعت، أنه في حال تصنيف المشكلة ضمن حالات الإهمال أو غيره الواردة في النظام، وبعد استنفاد جميع الإجراءات الواردة في الدليل، فإنه يتم التواصل مباشرة مع مركز تلقي البلاغات 1919 للتبليغ عن الحالة وإكمال اللازم.

وأوضحت المصادر، أن الإجراء الوقائي من قبل المدرسة للحد من السلوك غير المرغوب فيه، يشمل: تنمية الوازع الديني والقيم الأخلاقي المستمدة من الشريعة الإسلامية لدى الطلاب والطالبات من خلال الأنشطة وتوعية الطلاب بأضرار التدخين، وحصر حالات المدخنين في المدرسة واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك، وتنمية الشعور بالمسؤولية لدى الطلاب والطالبات.  

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

أب يربط ابنه بحبل في مكان عام لفشله في التعليم

بكين

اثار رجل صيني الجدل ، بطريقة معاقبته لابنه المراهق بسبب فشله في التعليم ، بعدما قام بربطه في حبل فى مكان عام.

وظهر الوالد وابنه في فيديو وهما يتشاجران فى مقاطعة هونان ، حيث قاوم الصبى محاولات والده لتقييده بالحبال ونقله إلى مركز الشرطة .

وعلق أحد الأشخاص علي الفيديو قائلين ، “سيكون هذا الصبى ممتنا لأن والده قيده حرفيا وأجبره على العودة إلى المدرسة” ، وعلق شخص اخر قائلاً “إن تعليم مثل هذا الطفل أمر صعب، يمكنك أن تقيد جسده، لكن لا يمكنك أن تقيد قلبه، وآمل ألا يلجأ إلى سلوك سيئ إذا شعر أن قيود والده مقيدة للغاية”.

وقال الأب خلال التحقيقات مع الشرطة إن ابنه، الذى كان يتراوح عمره بين 14 و 15 عاما، كان يتغيب عن الفصول الدراسية بانتظام وكان يتسكع فى الشارع فقط وأضاف أنه يدخن ومدمن على الكحول والمقامرة .

وقال أحد الضباط إنه تحدث مع الأب والابن قبل السماح لهما بالمغادرة، حتي يتوصلا لحل ، خاصة أن الصبى صغيرًا ويحتاج إلى العودة إلى المدرسة.

مقالات مشابهة

  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • حزب الله يرد على ما يتم تداوله بشأن الإجراءات التنظيمية داخل قيادته
  • وكالة تعليق الدراسة تحسم أمر العطلة غدًا وتنفي جميع الشائعات المنتشرة بين الطلاب
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • أب يربط ابنه بحبل في مكان عام لفشله في التعليم
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • إنقاذ مريض بعد استخراج «آلة حادة» من رأسه بالدقهلية