عقد الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط شمال محافظة المنيا ، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الوحدات المحلية والأحياء، ومسئولي وحدة المتغيرات المكانية وفنيين التنظيم.

 

 

وذلك لإستعراض أعمال منظومة المتغيرات المكانية وإزالة التعديات على الأراضي ومخالفات البناء، وجاء ذلك بحضور المهندس عويس قاسم، نائب رئيس المركز، ورؤساء القرى والأحياء بالمركز، وجاسر سعد، مدير إدارة المتغيرات المكانية بالمركز، واحمد عمران، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة.

 

واستعرض رئيس المركز خلال الإجتماع ، نسبة المتغيرات القانونية وغير القانونية في الفترة الحالية، وبيانات ونتائج أعمال الإزالات ومعدلاتها، وتطوير منظومة العمل، بجانب مناقشة الإجراءات اللازمة لتذليل بعض المعوقات التي تؤخر أعمال إزالة تلك المتغيرات، علاوة على مراجعة وتقييم المخالفات والمتغيرات المكانية القديمة ، والتي لم تتم إزالتها بالشكل الكامل.

 

وقال رئيس المركز، أن جميع المخالفات الآن يتم تصويرها ورصدها فور حدوثها ، عن طريق القمر الصناعي، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، علاوة على الإجراءات الإدارية، ومشيرًا ، إلى أن الوحدة المحلية مستمرة  في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف،  والتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات.

 

وشدد رئيس المركز ، على مسئولي وحدة المتغيرات ، بسرعة رصد أي نشاط على الأرض يظهر كمتغير مكاني لتحقيق المستهدفات المطلوبة ، وضرورة التحرك السريع للرد على جميع تقارير منظومة المتغيرات ، وإزالة المخالفات بشكل فوري ، موجهًا بضرورة إخطار رؤساء القرى والأحياء فوراً ، بشأن أي تغير يتم رصده في نطاق الأراضي الزراعيه.

 

ووجه رئيس المركز ، بإعداد وتنفيذ جدول وبرنامج زمني للإنتهاء من كافة المتغيرات التي لم يتم الرد عليها، مع تفعيل إجراءات شهادة المتغيرات المكانية المدرجة ، ضمن إستخراج رخص البناء بالقرى، وإعداد تقرير يومي بشأن ما تم إنجازه من أعمال بجميع القرى والأحياء، بالإضافة ، إلي إعداد تقرير أسبوعي بالمتغيرات الجديدة والرد الخاص بشأنها، مشددًا ، على التعامل مع المتغيرات بشكل يومي وعدم السماح نهائياً بأي تعديات جديدة.

 

واختتم الإجتماع بالتنبيه مشددًا على رؤساء القرى وفنى الأملاك بالوحدات المحليه ، بتوفير أراضى أملاك دولة أو تابعه لأى جهات ولاية لبعض القرى ، لتنفيذ وحدات تضامن إجتماعى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بسمالوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمالوط الأحياء المتغيرات المكانية إزالة التعديات مخالفات البناء أخبار محافظة المنيا المتغیرات المکانیة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين

تابع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، سير أعمال اللجنة المشكلة لتسهيل إجراءات تمليك الأراضي الزراعية للمزارعين بقرى جنوب بورسعيد وسهل الطينة، في خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتحسين حياة المزارعين.

وخلال جولة تفقدية لمقر اللجنة بالديوان العام، أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز استقرار المزارعين. وأشاد بجهود هيئة التعمير والتنمية الزراعية في التعاون مع المحافظة لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين.

كما التقى المحافظ بعدد من المزارعين المستفيدين من هذه المبادرة، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم، مؤكدًا على حرص المحافظة على تلبية احتياجاتهم وتذليل أي عقبات تواجههم.

وفي سياق متصل، أشار المحافظ إلى أن المبالغ التي سيتم تحصيلها من المزارعين ستوجه نحو تنفيذ مشاريع خدمية تخدم المجتمع المحلي، مثل إنشاء مدرسة جديدة ووحدة صحية في منطقة سهل الطينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين في كافة ربوع الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور طارق صلاح، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، على أهمية هذه المبادرة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدور الحيوي للمزارعين في الاقتصاد القومي. وأشار إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمزارعين للحصول على كارت الفلاح، مما سيساهم في حصولهم على الدعم اللازم وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة على دعم القطاع الزراعي وتمكين المزارعين، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 في بناء مجتمع زراعي مستدام.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • اجتماعات حضرها العامري.. الكتل الكوردية تتحد لإلغاء قرارات البعث بشأن الأراضي الزراعية
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • رئيس مركز ومدينة سمالوط يُتابع معدلات أداء ملف تقنين أراضي وأملاك الدولة
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية