دشنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/ بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور محطة فائقة السرعة لشحن المركبات الكهربائية في المقر الرئيسي للإدارة بمدينة خليفة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.
وجاء تدشين المحطة، وهي بسعة 100 كيلو واط، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية ومؤسسة /كهرماء/ تهدف إلى تركيب مجموعة من محطات الشحن في مواقع مختلفة للوزارة، دعما لأهدافهما المتعلقة بالاستدامة البيئية.


وتعد هذه المحطة، الثانية من نوعها التي يتم تدشينها في مواقع وزارة الداخلية بالتعاون مع /كهرماء/ بعد محطة مبنى إدارة شرطة النجدة (الفزعة)، وتتميز بقدرتها على شحن مركبتين في نفس الوقت وخلال أقل من (20) دقيقة.
وأكد الدكتور المهندس عبدالله محسن الواحدي، مدير الشؤون المشتركة بـ/كهرماء/، أهمية الشراكة مع وزارة الداخلية في دعم الانتقال المنشود إلى النقل المستدام.. منوها بأن "تركيب المحطة في الإدارة العامة للمرور تحديدا يحمل أهمية خاصة، كونها الجهة المخولة بتنظيم عمليات سير المركبات، وهذا له دلالات كبيرة ويعطي زخما لمسيرة التحول نحو النقل المستدام".
وأضاف أن /كهرماء/ ملتزمة بتوفير البنية التحتية اللازمة لدعم المركبات الكهربائية من خلال نشر محطات الشحن في كافة المواقع الاستراتيجية في البلد، وصولا إلى تغطية كافة المناطق بوحدات شحن عالية السرعة.
بدوره، قال المهندس راشد حسين الرحيمي، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء /كهرماء/، إن المؤسسة تدعم وتشجع كافة الوزارات والهيئات على تركيب وحدات شحن المركبات الكهربائية، مما يسهم في نشر ثقافة دعم المركبات الكهربائية والبنية التحتية الخاصة بها وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة.
وتلعب /كهرماء/، ممثلة بالبرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة /ترشيد/، دورا كبيرا في توسيع شبكة محطات شحن المركبات الكهربائية بالدولة، وتمكنت بنجاح من تدشين أكثر من 160 وحدة شحن كهربائي سريع وذلك في إطار خطتها لتحقيق هدفها المعلن بإنجاز 300 وحدة بحلول نهاية عام 2024 وصولا إلى 600 وحدة عام 2025.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كهرماء

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن

تقسم تعرفة اليوم إلى 3 فترات زمنية

بدأت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم بتطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات شحن المركبات الكهربائية، والاتصالات، والصناعات المتوسطة والكبرى، والاستخراجية، وضخ المياه (اختياري).

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الاثنين

وتقسم تعرفة اليوم إلى 3 فترات زمنية (الذروة، والذروة الجزئية (فترتين)، وخارج أوقات الذروة).

وحددت أسعار الكهرباء على النحو التالي:

اقرأ أيضاً : عشيرة الغرايبة تمنح عطوة اعتراف بجريمة شفا بدران - صورة

وقت الذروة من الساعة 17:00 - 23:00 هي:

الصناعي الاستخراجي 226 (فلس/ك.و.س) الصناعي الكبير 130 الصناعي المتوسط 79 الاتصالات 152 شحن المركبات/ المنزلي 160 شحن المركبات/ المحطات العامة بدون عمولة 133 ضخ المياه اختياري 106

أما خارج الذروة فسيكون من 05:00 - 14:00:

الصناعي الاستخراجي 206 (فلس/ك.و.س) الصناعي الكبير 110 الصناعي المتوسط 59 الاتصالات 132 شحن المركبات/ المنزلي 108 شحن المركبات/ المحطات العامة بدون عمولة 103 ضخ المياه اختياري 86.

وفي الذروة الجزئية من 14:00- 17:00 ومن 23:00 - 05:00:

الصناعي الاستخراجي 216 (فلس/ك.و.س) الصناعي الكبير 120 الصناعي المتوسط 69 الاتصالات 142 شحن المركبات/ المنزلي 118 شحن المركبات/ المحطات العامة بدون عمولة 113 ضخ المياه اختياري 96

وتعني التعرفة ترحيل جزء من الحمل الكهربائي إلى فترات الاستهلاك الخفيف والتي أعطيت أسعارا مخفضة لتشجيع القطاع الصناعي للاستفادة منها، ويقوم على ترحيل جزء من الأحمال من فترة الذروة إلى فترة خارج الذروة.

مقالات مشابهة

  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا
  • تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة لنظر طعون المتهمين
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • «المرور» تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • المرور: توفير أدوات الطوارئ في المركبة يساعد على التصرف بفاعلية أمام أي ظرف