أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بلجنة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور عارف محمد الحوشبي مدير عام المركز الوطني للتثقيف الصحي، والدكتور خالد زين رئيس اللجنة العملية، وعميد كلية الاسنان د. محمد الابي ممثل عن منظمة الطفولة اليونيسف وناقش اللقاء الأوضاع الصحية وظاهرة الانتشار الكبير لمرض الحصبة والأوبئة بشكل عام خاصة في مديريتي لودر ومودية

وبحث اللقاء الأسباب المتعلقة بانتشار مرض الحصبة ومكامن الخلل التي ساعدت في معاودة انتشارها بشكل كبير بعد أن شهدت محافظات أخرى اتساع نطاق تفشي مرض الحصبة لدى الأطفال مع تسجيل في ارتفاع حالات الإصابة.

وخلال للقاء الذي حضره مدير برنامج التحصين بالمحافظة ومدير الصحة بلودر وضباط الاتصال بلودر ومودية تم التأكيد أن الدعايات التي تم البث بها للتشكيك في مأمونيتها وعدم جوازها دينياً لدى البعض من المتشددين دينياً دفعت بكثير من الآباء إلى الامتناع عن تطعيم أطفالهم ضد الأمراض الوبائية ومنها الحصبة، الأمر الذي ساهم في ظهورها مجددا

وأكد اللقاء أيضا أن الوضع سيزداد خطورة إذا ما استمر منع اللقاحات ضد أمراض الطفولة القاتلة، وحملات التحريض ضد اللقاحات، بالإضافة إلى ضعف جانب التثقيف الصحي، وضرورة الترتيب لعمل جلسات استماع نقاشية مع الاباء والامهات الرافضين للقاح ومعرفة الاسباب التي جعلتهم يرفضون تطعيم ابناءهم. وتم تحديد منطقتين سيتم النزول إليهما وسيكون يوم غد النزول إلى لودر وبعد غد مودية والاستماع الى الاباء والامهات ومعرفة مواقفهم من اللقاحات.


وشدد اللقاء على مضاعفة الجهود وأن لا تقتصر عملية التطعيم ضد الحصبة إلا في وقت الحملات، وأنه يجب الاستمرار في عملية التحصين للأطفال خلال النشاط الايصالي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، بضرورة الإسراع في استكمال الفحوص الشاملة والتطعيمات لطلاب المدارس، مع ضرورة رفع معدلات الإنجاز قبل نهاية شهر أكتوبر، وذلك نظراً لحضور الطلاب الجيد في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمسؤولات التمريض بالمناطق، العيادات، والصحات المدرسية، وذلك بحضور الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع الغربية،  الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية ، نرمين أحمد مديرة التمريض بالفرع، والذي تخلله مناقشة الأداء التمريضي في العيادات، مع التأكيد على حسن التعامل مع المستفيدين ومحاولة حل مشكلاتهم بقدر الإمكان، وتم عرض دراسة حالة من منسقات التثقيف بالعيادات، بهدف تعزيز تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد الدكتور كريم بركات خلال الاجتماع، أن التمريض يعد العمود الفقري للمنظومة الصحية، مشيداً بدوره الحيوي في نجاح المنشآت الصحية، كما شدد على أهمية الاستمرارية في تحسين الأداء والحفاظ على المركز الأول، الذي يعتبر عنواناً لتميز فرع الغربية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية، على أهمية إنجاز أكبر قدر ممكن من فحوص الطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية الصحية المستمرة، مثل حملات مكافحة الأنيميا والسمنة، وحملة الكشف عن فيروس "سي"، في ظل حضور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لأول اختبار تشخيصي لجدري القردة
  • تجاهل غير مبرر أم إهمال متعمّد.. وباء الكوليرا يفتك بسكان عدن ولحج
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس