بغداد اليوم- بغداد

دعت (رابطة اوائل وادي الرافدين) اليوم الإثنين (28 آب 2023) الى تظاهرة "حاشدة"، غدا الثلاثاء، احتجاجا على رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للكتب الصادرة من وزارة المالية بنقلهم اليها، وهو النقل الذي اقر وفقا لقانون الموازنة العامة للبلاد وللقانون رقم 67 لسنة 2017.

وطلبت الرابطة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، من الطلبة الأوائل في الوزارات كافة التظاهر غدا امام مبنى الدائرة الادارية والمالية في وزارة التعليم العالي الواقع خلف مستشفى زايد ببغداد عند الساعة الثامنة والنصف صباحا لايصال ونقل مطالبهم للوزارة ، حاثة وسائل الاعلام على تغطية الحدث".

وناشدت الرابطة "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي الى ان يدعم مطالبهم انسجاما مع مواقفه المعروفة سابقا برغبته باستقطاب الاوائل كافة ، كما دعت ممثلي الشعب العراقي من النواب الى مساندتهم في مطالبهم تلك".

وكان مجلس النواب قد صوت لصالح نقل الاوائل من الوزارات كافة الى التعليم العالي ضمن قانون الموازنة العامة وذلك انسجاما مع قرار 67 لسنة 2017 الذي حصر تعيين الاوائل بتلك الوزارة .

واصدرت وزارة المالية بعد اقرار الموازنة 60 كتابا رسميا اخطرت فيها جميع الوزارات بنقل الاوائل وتخصيصاتهم المالية الى التعليم العالي ، بيد ان الجميع فوجئ برفض الدائرة الادارية والمالية في وزارة التعليم لأوامر النقل ولكتب وزارة المالية مشترطة ان يكون النقل اليها وفقا لحاجتها فقط .

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

#سواليف

عمم وزير #التعليم_العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة على الأساتذة الكرام #رؤساء_الجامعات، وعمداء الكليات الجامعية الأردنية الرسمية لمنح #الطلبة المرشحين للقبول تنافسياً ضمن قوائم القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025 فرصة أخيرة لتسديد #الرسوم_الجامعية حتى نهاية دوام يوم السبت القادم الموافق 5-10-2024.

وجاء اختيار ذلك الموعد باعتباره الموعد المتوقع لإعلان وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة لقوائم الطلبة المرشحين للقبول من مسيئي الاختيار والطلبة المتقدمين بطلبات إنتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى.

وقالت الوزارة إن القرار يهدف إلى التسهيل على الطلبة وذويهم، وتجنب الإشكاليات المالية التي قد تنتج من قيام الطلبة بدفع الرسوم الجامعية في إحدى الجامعات ثم الإنتقال إلى جامعة أخرى.

مقالات ذات صلة وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع