ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم في المحيط الأطلسي، عالقون منذ أيام على متن قارب بالقرب من دولة موريتانيا لعدم السماح لهم بالنزول.

وأوضحت التقارير الإعلامية الإسبانية أن "168 مهاجرا تم إنقاذهم في المحيط الأطلسي عالقون على متن قارب للحرس المدني الإسباني لعدة أيام بالقرب من دولة موريتانيا شمال غرب إفريقيا بعد أن رفضت السلطات هناك السماح لهم بالنزول إلى الشاطىء".

ورفضت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الاثنين تقديم تفاصيل عن الواقعة، لكنها قالت في رسالة بالبريد الإلكتروني إنها "واثقة من أن الوضع سيتم حله في الساعات التالية". كما أكدت أنه تم إنقاذ 168 شخصا.

إقرأ المزيد إسبانيا تسجل طلبات لجوء قياسية وتوافق على عدد أقل بكثير من المتوسط الأوروبي إقرأ المزيد حاولوا الوصول إلى جزر الكناري.. مقتل 8 أشخاص إثر انقلاب قاربهم الخشبي قبالة شمال السنغال

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المحيط الأطلسي المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»

بروكسل (وكالات) 

أخبار ذات صلة بغداد وواشنطن تبحثان سبل إنهاء مهام التحالف ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية

عيّن حلف شمال الأطلسى «الناتو» رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته ليخلف ينس ستولتنبرج في أكتوبر المقبل في منصب الأمين العام الجديد للحلف. وقال ستولتنبرج مرحباً باختيار روته، إن رئيس الوزراء الهولندي هو «أحد الداعمين الحقيقيين للعلاقات عبر الأطلسي، وهو قائد قوي، وصانع للتوافق». وأضاف:«أتمنى له كل النجاح بينما نواصل تعزيز «الناتو» لمواجهة تحديات اليوم والغد. أعلم أنني سأترك الناتو في أيد أمينة». ومن المقرر أن تنتهي فترة ولاية ستولتنبرج في الأول من أكتوبر المقبل. 
يشار إلى أن روته سرعان ما صار المرشح الأوفر حظاً في منصب الأمين العام المقبل لحلف شمال الأطلسي، بعد أن حصل على دعم مبكر من جانب الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا. وقال روته، وهو سياسي تابع لتيار يمين الوسط، كما أنه رئيس الوزراء صاحب الفترة الأطول في تاريخ هولندا، إن تعيينه يعد «شرفاً كبيراً» له، وذلك في منشور له على منصة «إكس». 
وفي معرض إشادته بقيادة ستولتنبرج، قال روته إنه «ممتن لجميع الحلفاء»، لوضع ثقتهم فيه. وقد تم التعيين لفترة أولية مدتها أربعة أعوام، من جانب «مجلس شمال الأطلسي»، وهو هيئة صنع القرار في التحالف الذي يضم سفراء للناتو. وصار رئيس الوزراء الهولندي أميناً عاماً في وقت يتسم بالتحديات بالنسبة للتحالف الدفاعي الغربي. ويتولى روته وعمره 57 عاماً مهمة القيادة السياسية لحلف شمال الأطلسي، وضمان التوصل إلى توافق للآراء في الحلف بشأن القضايا الصعبة، ولا سيما في أوقات الأزمات.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تجدد نظام المراقبة الجوية في الجزر الجعفرية المحتلة
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»