مدني – نبض السودان

بحث الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى لقائه بمدني صباح اليوم الأستاذ محمد أحمد عيسى مدير فريق الخدمات اللوجستية لشركة تاركو، آفاق التعاون بين الولاية والشركة في مجالات صادر المنتجات الزراعية وإستيراد مدخلات الإنتاج وإيصال الأدوية والإحتياجات الإنسانية عبر شبكة النقل الجوي والبري للشركة.

من جانبه أعلن رئيس الوفد أن مجموعة تاركو عملت خلال الفترة السابقة في نقل الأدوية ومصنع الجوازات مجاناً وذلك ضمن المسؤلية الإجتماعية للشركة وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب الحرب الدائرة.

واشار لإفتتاح فرع للشركة بمدينة مدني لخدمات الشحن الجوي والبري للمساهمة في نقل الصادرات والواردات لولاية الجزيرة، مؤكدا أهمية التعاون بين الولاية والشركة خاصة وأن الجزيرة أصبحت تمثل الحركة الرئيسية للبلاد.

فيما أعرب الوالي عن إشادته بالدور الكبير الذي لعبته شركة تاركو في نقل الأدوية والمساعدات الإنسانية مجانا خلال الفترة السابقة.

وأشار لخطط وبرامج الولاية الرامية لتطوير الصادرات بالتركيز على المنتجات الزراعية وإنشاء نقطة الجزيرة للتجارة الحرة فضلاً على إستيعاب عدد من أسواق الخرطوم ورحب بالتعاون مع شركة تاركو والعمل بولاية الجزيرة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تاركو للطيران السودان تنقل صادرات

إقرأ أيضاً:

"التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية إلى دولة المغرب تضم 20 شركة من القطاع، وذلك في الفتره من 1 إلي 5 يوليو 2024 بالتعاون مع مشروع تطوير التجاره وتمويل الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتمثيل التجاري المصري .

وحضر افتتاح البعثة السفير المصري في المغرب ياسر عثمان ورئيس غرفة التجارة والصناعة في المغرب حساني بركاني و سليمان خليل رئيس مكتب التمثيل التجاري في المغرب .
وذكرت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية،  أن المجلس يسعى إلي المساهمة في تطبيق استراتيجية الدولة الخاصة بالنهوض بالصادرات السلعية والوصول بالصادرات المصرية لمستهدفات متقدمة تسجل 145 مليار دولار بحلول 2030 ضمن استراتيجية تطوير الصادرات.

وأكدت "حلمي"، أن القطاع الهندسي أحد أهم القطاعات التصديرية الواعدة والتي تساهم بقوة في زيادة القيمة المضافة في التصنيع المحلي كما أنه يحظى بسمعة متميزة في الأسواق العالمية.

وكشفت مي حلمي، أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية يستهدف نمو الصادرات للأسواق العربية خلال 2024 بنسبة لا تقل عن 10 % اعتماداً على الإمكانيات الهائلة للصناعات الهندسية المصرية، وكذلك وفق رؤية تعتمد على عدة محاور منها الاشتراك في المعارض الخارجية و البعثات التجارية والأسابيع التجارية الخارجية.

وأشارت إلي أن السوق المغربية أحد أهم الأسواق المستهدفة ضمن خطة المجلس خلال 2024 ، حيث يركز المجلس على أسواق شمال افريقيا من أجل استمرار قفزة الصادرات التي يتم تحقيقها منذ بداية العام الحالي والتي سجلت مستويات غير مسبوقة عند 1.6 مليار دولار في أول 4 أشهر من العام الحالي.

وذكرت"حلمي"، أن المجلس يساند الشركات المصرية لدخول السوق المغربي عبر المشاركة في المعارض والبعثات ومساعدة الشركات في استيفاء المستندات والأوراق المطلوبة والحصول على الدعم التصديري ومساندة الشركات في التعامل مع تحديات الأسواق من خلال تجهيز البيانات المطلوبة عن الأسواق المستهدفة بالتعاون مع التمثيل التجاري. 

مقالات مشابهة

  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • قيام كيان بـ«الجزيرة» لإيقاف القتل والتهجير وانتزاع الحقوق
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • «الدعم السريع» تهاجم قرية «بجيجة» بالحصاحيصا
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي