حيروت ـ حضرموت

وصلت شخصية حضرمية بارزة، إلى العاصمة السعودية الرياض، للانضمام لمشاورات الوفد الحضرمي، بشأن تشكيل مايعرف ب ” مجلس حضرموت الوطني” .

 

وطبقًا لمصادر مطلعة، فإن المقدم الشيخ عبدالله محمد بن محمد بارشيد شيخ طائلة قبائل نوح، وصل الرياض للانضمام لفريق المشاورات الحضرمية، بعد أيام من وصول قيادات قبلية وسياسية بارزة.

 

والأربعاء الماضي، وصل شيخ مشايخ قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء، الشيخ عبدالله بن سالم بن علي جابر، بعد يومين من وصول القيادي في الحراك الجنوبي محمد الحضرمي، إلى الرياض، للانضمام إلى مجلس حضرموت الوطني.

 

ويعتزم مجلس حضرموت عقد المؤتمر الأول في وقت قريب، بعدما أنهت الهيئة التأسيسية أعمالها، وسلمت الرؤى والتصورات بشأن النظام الأساسي والمعايير العامة للمجلس، للوفد الحضرمي، وباشرت الهيئة العمل لإعداد الهيكلة الإدارية للمجلس الممثل لكل المكونات الحضرمية.

 

وكان الوفد الحضرمي، أشهر في 20 يونيو الماضي، مجلس حضرموت الوطني، بعد مشاورات استمرت لشهر في العاصمة السعودية الرياض، كحامل سياسي لتطلعات المجتمع الحضرمي.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه

توجّه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بخالص آيات الشكر والامتنان للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي، جاء ذلك عقب قيام الوزير "محمد صلاح" بأداء اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس.

 

وثمّن وزير الدولة للإنتاج الحربي الثقة الغالية لقائد المسيرة الوطنية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة الغالية التي يعتبرها وسام شرف يعتز به، متعهداً ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن، قائلا: "إن تجديد ثقة القيادة الرشيدة يضع على عاتقي مسؤوليات أكبر للمساهمة مع كافة زملائي في مسيرة البناء والتقدم التي تشهدها الدولة المصرية على جميع الأصعدة وعزمها على المضي قدماً في تحقيق أهدافها ورؤيتها لمستقبل أفضل لأبناء الوطن"، مؤكداً على أنه سيتم إستكمال ما بدأناه خلال السنوات الماضية من جهود لرفعة شأن الإنتاج الحربي، مضيفاً: "يسعدنا بوزارة الإنتاج الحربي أن نكون جزءاً من الإنجازات العظيمة التي تحققت في البلاد على مدار السنوات السابقة وهي الإنجازات التي تمت بفضل الله ثم بدعم القيادة السياسية، وسنسعى لتحقيق المزيد من النجاحات ودعم الوطن والمواطن وذلك بعقول وأيدي أبناء الإنتاج الحربي المخلصين"، مؤكداً على أن "الإنتاج الحربي" يزخر بإمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبنية تحتية وكوادر بشرية متميزة تؤهلها لتلبية مطالب القوات المسلحة من منتجاتها المختلفة (سواء ذخائر، أسلحة، معدات، أنظمة إلكترونية متطورة) وكذا المشاركة بفاعلية في مختلف المشروعات القومية الكبرى.

 

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هناك توجيهات رئاسية بالسير على المخططات الموضوعة للوزارة وتطويرها بشكل مستمر والعمل على دعم زيادة المكون المحلي في المنتجات النمطية وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع بمختلف المجالات سواء العسكرية أو المدنية داخل شركات الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى التكامل مع القطاع الخاص في قطاعات التصنيع المختلفة، والعمل على إقرار المزيد من البحوث التى تستهدف تطوير التكنولوجيات المستخدمة فى الإنتاج، ومراعاة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات التي تشارك شركات ووحدات الإنتاج الحربي في تنفيذها وذلك بأعلى كفاءة مطلوبة، مع الاهتمام بالاستثمار في رأس المال البشري عبر تأهيل وتدريب كافة العاملين بمختلف الجهات التابعة وتوفير سبل الدعم والرعاية والتمكين لهم إيماناً بأهمية العنصر البشري الذي تقوم عليه العملية الإنتاجية، لافتاً إلى أنه سيتم الحرص على تنفيذ هذه التوجيهات الرئاسية خلال الفترة المقبلة.

وأشار السيد الوزير إلى أن المتغيرات الدولية الأخيرة انعكست داخلياً على كل دول العالم ومنها مصر وفرضت العديد من التحديات التى تتطلب مواصلة العمل الدؤوب لمواجهة التداعيات السلبية لهذه المتغيرات.


 

 

مقالات مشابهة

  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • طقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض