أبوظبي في 28 أغسطس / وام / أكد كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول لسباقات سيارات فورمولا-1 أنه لم يكن يتوقع تكرار الرقم القياسي لعدد السباقات المتتالية التي يفوز بها أي سائق في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، ولكن الهولندي ماكس فيرستابن حقق هذا الإنجاز الكبير وعادل هذا الرقم التاريخي.
وأشار هورنر إلى أن تحقيق هذا الرقم القياسي مرتين من خلال سائقين لنفس الفريق يمثل أمرا لم يكن أحد يتصوره على مدار السنوات الماضية، ولكنه تحقق بالفعل، وبات الرقم القياسي مرشحا للتحسين.


وتوج فيرستابن بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى أمس الأحد مع استئناف فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا-1، عقب انتهاء العطلة الصيفية التي امتدت 4 أسابيع.
وعادل فيرستابن بهذا رقما قياسيا تاريخيا في البطولة بتحقيق الانتصار التاسع على التوالي في سباقات فورمولا-1، وهو الرقم الذي حققه الألماني سيباستيان فيتيل مع فريق ريد بول أيضا في 2013.
وكان فيتيل قال قبل 10 سنوات: إنه أحد الأرقام القياسية التي تفترض أنها لن تتحطم، من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن هذا.
وبات فيرستابن مؤهلا لتحسين هذا الرقم القياسي من خلال السباق التالي في البطولة وهو السباق الإيطالي يوم الأحد المقبل.
وعلى مدار 13 سباقا أقيمت في البطولة بالموسم الحالي حتى الآن، حقق فيرستابن اللقب في 11 سباقات فيما توج زميله سرخيو بيريز بلقب السباقين الآخرين، وحقق ريد بول رقما قياسيا في عدد الانتصارات المتتالية لأي فريق بسباقات البطولة، ويسعى الفريق إلى تعزيزه أيضا من خلال السباق الإيطالي.
وكان ريد بول بدأ سلسلة الانتصارات الـ 14 المتتالية في سباقات البطولة خلال سباق أبوظبي بختام فعاليات الموسم الماضي، ثم حقق 13 انتصارا متتاليا في الموسم الحالي.
وقال هورنر: تحقيق 9 انتصارات متتالية عبر فيتيل (في 2013) كان شيئا خاصا للغاية؛ كان شيئا لم أعتقد تكراره؛ ولهذا، فإن تكراره الآن عن طريق ماكس فيرستابن كان أمرا خاصا للغاية أيضا.
وأوضح: ما أبهرنا كثيرا في السباق الهولندي هو أن تشاهد كل هذا الضغط الذي تحمله فيرستابن أمام توقعات 100 ألف مشجع هولندي هنا، واجتياز السائق الهولندي لهذا الضغط في طريقه لمنصة التتويج وتحقيق رقم قياسي تاريخي.

مصطفى بدر الدين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الرقم القیاسی فورمولا 1 رید بول

إقرأ أيضاً:

هاميلتون يُنهي «الصيام الطويل» في «الفورمولا-1»

سيلفرستون (أ ف ب)
حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فوزاً مؤثراً على أرضه وأمام جماهيره باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا-1، متفوّقاً على غريمه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.
وهو الفوز الأول للسير هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، منذ أن صعد إلى أعلى عتبة على منصة تتويج جائزة السعودية الكبرى في ديسمبر 2021، وانتظر 57 جائزة كبرى لتحقيق انتصاره الـ104 القياسي في مسيرته.
واجتاز هاميلتون 52 لفة بوقت 1:22:27.059 ساعة، متقدماً بفارق 1.465 ثانية عن فيرستابن و7.547 ثوانٍ عن مواطنه سائق ماكلارين لاندو نوريس في المركز الثالث.
وصاح البريطاني هاميلتون، الذي لم يتمكن من تمالك نفسه داخل سيارته فانهار باكياً، بعدما حقق فوزه التاسع على حلبة سيلفرستون ليفضّ شراكته مع الأسطورة مايكل شوماخر كأكثر الفائزين على حلبة واحدة: «كنت أنتظر هذا».
وتابع هاميلتون الذي سينتقل إلى فيراري الموسم المقبل: «منذ 2021، أقاتل وأتدرب وأتحضّر ذهنياً لمثل هذه المهمة كل يوم، وأعمل بأقصى ما أستطيع».
وتابع: «هذا هو السباق الأخير لي مع الفريق هنا، أحبهم كثيراً، وسأكون ممتناً إلى الأبد للجميع في مرسيدس وللجماهير الرائعة».
واستفاد هاميلتون من نقاط المركز الأول لتعزيز مركزه الثامن في ترتيب السائقين برصيد 110 نقاط، متأخراً بفارق نقطة عن زميله في الفريق مواطنه جورج راسل الذي خرج خالي الوفاض إثر اضطراره للانسحاب جراء تعرض سيارته لمشكلة هيدروليكية.
في المقابل، عزّز فيرستابن صدارته للترتيب مع 255 نقطة بفارق 84 نقطة عن نوريس171 نقطة، و105 نقاط عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، الذي خيب الآمال باحتلاله للمركز الخامس عشر.
ورفع فريق ريد بول رصيده في صدارة ترتيب الصانعين إلى 373 نقطة، متقدماً على فيراري (302) وماكلارين (295).

أخبار ذات صلة ستارمر: الأمن والدفاع أولوية وسنتخذ «قرارات صعبة» رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعلن قرارا بشأن اللاجئين

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي ينتظر نجم إسبانيا في "يورو 2024"
  • أصغر ثنائي يسافر حول العالم بدراجة نارية
  • شاهد.. براد بيت سائق فورمولا 1 بإعلان فيلم "F1"
  • «لاجارديه» بطل «كأس الوثبة» في رومانيا
  • الجواد “لاجارديه” يحرز لقب كأس الوثبة للخيول العربية في رومانيا
  • برقم قياسي جديد بعد قبعته الشهيرة.. بيع مسدسَين مزخرفَين لنابليون عبر مزاد فرنسي بـ1.69 مليون يورو
  • “مبارك مارين” يشارك في بطولات زوارق فورمولا 4
  • موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية
  • هاميلتون يُنهي «الصيام الطويل» في «الفورمولا-1»
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات