الثورة نت|

ناقش لقاء موسع اليوم، برئاسة محافظ مأرب علي محمد طعيمان، التجهيزات والتحضيرات والتهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، للعام 1445ھ.

وتناول اللقاء بحضور قيادات عسكرية وأمنية وقيادات في السلطة المحلية ، أهداف المناسبة وأهميتها في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله ، وأعلام الهداية ومهام الجهات التنفيذية والإشرافية والمحلية والأمنية لإحياء هذه المناسبة العظيمة، وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة، والاهتمام بإنارة وتزيين الشوارع والأحياء.

وفي الاجتماع أكد محافظ مأرب على كافة الجهات والمكاتب إعداد الخطط للاستعداد والتحضير للاحتفاء بذكرى مولد رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق بمكانته وارتباط وحب اليمنيين للرسول الأعظم.

وشدد على أهمية إعطاء المناسبة حقها باعتبار ذلك أفضل رد على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في عدد من الدول الغربية.. مشيرا إلى أن الاحتفال بمولد سيد الخلق محمد صلوات الله عليه وآله وسلم يؤكد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم ويغيض أعداء الإسلام.

بدوره حث مساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي على الإعداد والتجهيز المتميز للمناسبة المركزية والتفاعل الكبير مع الانشطة والفعاليات بما يجسد الهوية الايمانية ممثلة في علاقة اليمنيين الوطيدة بالإسلام والرسول الأعظم.

وأكد أهمية تفعيل جوانب الإحسان والتكافل الاجتماعي في مختلف المجالات، وتكامل جهود جميع الجهات الرسمية والشعبية في المحافظة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأقر اللقاء عدد من الإجراءات فيما يخص توزيع المهام والمسؤوليات على اللجان المكلفة بالتجهيز والتحضير والحشد للمناسبة، وكذا تدشين الفعاليات المصاحبة في المديريات.

وأشاد المشاركون في اللقاء بتفاعل أبناء المحافظة مع ذكرى المولد النبوي الشريف، ومبادرتهم المبكرة في الإعداد والتجهيز لها وإظهار مباهج الفرحة من خلال البدء بتزيين المنازل والسيارات والمساجد والجبال والمرافق العامة والخاصة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

جامعة الضالع تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمّت جامعة الضالع اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أكد القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم.

وتطرق إلى، ما تحمله هذه المناسبة من دلالات ورسائل تعزز من التمسك بسيرة رسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه والاستفادة من القيم والمبادئ التي حملها نبي الإنسانية.

واعتبر الشغدري، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة تربوية للتأسي بفضائل النبي والاقتداء بنهجه خصوصًا والشعب اليمني يخوض معركة مصيرية في مواجهة طواغيت العصر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وأدواتهم في المنطقة انتصاراً لمظلومية فلسطين.

من جانبه أشار رئيس جامعة الضالع الدكتور علي الطارق إلى أهمية المناسبة للتزود من سيرة معلم البشرية ومصباحها الذي أنار دياجير الظلمة بنور السلام.

إلى ذلك نظمت أحياء العودي والمؤسسة بمدينة دمت أمسية ثقافية بذكرى مولد الرسول الخاتم.

وأكد كلمات الأمسية، أهمية تعظيم هذه المناسبة لإرسال رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام الأعداء، مؤكدة أهمية تضافر الجهود للحضور الواسع في الفعاليات بهذه الذكرى.

وتطرقت إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي كمحطة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية، حيث بذكره صلى الله عليه وآله وسلم تستقر النفوس وتمتلئ حبا وتعظيما لله ورسوله.

ودعت الكلمات، إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم لاقتفاء أثره في كل شؤون الحياة، مؤكدة أن الشعب اليمني يستمد قوته وإرادته من دينه الإسلامي الحنيف الذي جاء به خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • ننشر خطة "أوقاف الأقصر" للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي الشريف 2024.. حكم الاحتفال به وموعد الإجازة
  • طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في بعض الدول الإسلامية
  • أبناء مركز كيلو 16 بالحديدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024: موعد المناسبة وأشكال الاحتفال وأهميتها للمسلمين
  • تدشين فعاليات وأنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ريمة
  • صنعاء.. لقاء توعوي بهمدان يناقش دور الخطباء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الضالع تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع بوزارة الشؤون الاجتماعية يناقش خطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف