الاقتصاد نيوز - بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً لبحث مشاريع محافظتي المثنى وبابل في الموازنة، فيما جدد توجيهاته بإيلاء مشاريع البنى التحتية الأولوية.

وذكر مكتب السوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص للبحث في المشاريع الخدمية والبنى التحتية المقرر إنجازها ضمن الموازنة لمحافظتي بابل والمثنى، بحضور الوزراء المعنيين، والمحافظين ومديري الدوائر الخدمية والتخصصية في المحافظتين".

وأضاف، أنه "جرى، خلال الاجتماع، استعراض المشاريع المخطط لها، والبحث في أسبقية التنفيذ، إذ جدد رئيس مجلس الوزراء توجيهاته بإيلاء مشاريع البنى التحتية الأولوية، لتفادي التقاطع مع المشاريع الخدمية اللاحقة، ولتمويل الأهم من بين هذه المشاريع، من أجل أن يلمس المواطن الخدمة التي يتطلع لها، دون تعثر أو تأخير أو تأجيل".

وأضاف البيان، أن السوداني "وجّه بإعطاء أولوية التمويل لمشاريع البنى التحتية التي قطعت شوطاً أكبر في الإنجاز، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتوقيتات والمدد الزمنية للتنفيذ وتفادي التلكؤ لأسباب إدارية أو فنية بالإمكان تداركها".

وتقرر، خلال الاجتماع، "المباشرة بتنفيذ خمسة مشاريع للصرف الصحّي في مدينة السماوة وباقي أقضية ونواحي المحافظة، فيما غطت تخصيصات محافظة بابل أغلب القطاعات الخدمية بمشاريع مقترحة على مستوى مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

وشدّد السوداني، على "ضرورة استكمال محطات معالجة المياه التي هي قيد التنفيذ حالياً، في أكثر من قضاء وناحية من محافظة بابل، والشروع في تنفيذ مشاريع شبكات الصرف الصحي المتبقية". 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار السوداني بابل المثنى الموازنة

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الإثنين، افتتاح مشروعين في بابل.

وذكر بيان للفريق، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي عبد الرزاق المالكي، يرافقه مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية والمعاون الفني للفريق ضياء الدين ناظم وعدد من المسؤولين، أعلن افتتاح مشروعين في محافظة بابل".

وأوضح المالكي، أن "المشروع الأول في حي الجيلاويين، تضمن أعمال تأهيل الحي بالكامل شملت أكثر من 30 شارعا من مد أنابيب المجاري والماء الصالح ومد مشبكات الأمطار وعمل السواقي والإكساء، فيما تضمن المشروع الثاني تبليط وصب الخرسانة في شوارع حي السلام وحي علي الهادي (ع) ومنطقة حي الشهداء ومنطقة معمل الطابوق (حي النور)".

وأشار المالكي إلى، أن "عدد السكان المستفيدين من العمل ما يقارب 10000 نسمة"، مبينا، أن "الأعمال شملت تسوية ترابية ومعالجة التربة الضعيفة وفرش الحصى الخابط، إضافة إلى أعمال تبليط وصب ومد سواقٍ وسطية وأعمال بور كيربر، وكذلك مد شبكة ماء وكهرباء لهذه المناطق المحرومة".

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • رئيس الأركان الإيراني يُهدّد بضرب “كل البنى التحتية” في (إسرائيل) إذا هاجمت بلاده: القصف سيتكرر
  • مجلس النواب يتابع مشاريع التنمية وإعادة الإعمار
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب «كل البنى التحتية» بإسرائيل إذا هاجمت بلاده
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل
  • اتفاق أمريكي-إسرائيلي على “تفكيك البنى التحتية الهجومية” لحزب الله
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • الجهد الخدمي يعلن افتتاح مشروعين في بابل
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟