موقع 24:
2024-07-26@01:07:34 GMT

الاتحاد الأوروبي يستعد لقبول أعضاء جدد بحلول 2030

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

الاتحاد الأوروبي يستعد لقبول أعضاء جدد بحلول 2030

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الإثنين، إنه يتعين على الاتحاد الاستعداد لقبول أعضاء جدد بحلول عام 2030.

ويضم الاتحاد الأوروبي حالياً 27 دولة، وتسعى كل من مولدوفا والبوسنة والهرسك وصربيا ومقدونيا الشمالية ومونتينيغرو وكوسوفو وألبانيا وجورجيا وتركيا للانضمام إلى التكتل، إلا أنها في مراحل مختلفة من عملية الانضمام، التي تستغرق عدة عقود.

وقال ميشيل، خلال مؤتمر صحافي في مدينة بليد في سلوفينيا،: "أعتقد أنه يتعين علينا أن نستعد، من الجانبين، للتوسع بحلول عام 2030".
وقال ميشيل، إن وضع جدول زمني سيمنح الاتحاد المزيد من المصداقية، مضيفاً أن التقدم صوب الحصول على عضوية الاتحاد كان بطيئاً بشكل خاص بالنسبة لدول غرب البلقان. 
وتأمل أوكرانيا ومولدوفا في الحصول على الضوء الأخضر لبدء مفاوضات الانضمام الرسمية مع بروكسل بنهاية العام.

وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المجلس الأوروبي، مراراً باتخاذ قرار بدء المحادثات بشأن انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.  

تراجع التأييد الألماني لانضمام #أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي https://t.co/ipGHYsWc2h

— 24.ae (@20fourMedia) June 5, 2023

ويتطلب بدء عملية الانضمام والانضمام الفعلي في نهاية الأمر، قرارات بالإجماع من كل الدول الأعضاء.
وأكد ميشيل، "سيكون أمراً منطقياً أن ينضم أعضاء جدد إلى اتحاد يعمل بشكل جيد وبكفاءة"، مضيفاً أن قادة الاتحاد الأوروبي يعتزمون مناقشة "قدرة الاتحاد الأوروبي على استيعاب أعضاء جدد"، في القمة القادمة المقررة في مدينة غرناطة الإسبانية، في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الاتحاد الأوروبی أعضاء جدد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مساعدات لإعمار أوكرانيا

وافق سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، على إرسال ما يقرب من 2ر4 مليار يورو (6ر4 مليار دولار) لمساعدة إعادة البناء في أوكرانيا، في خضم حربها مع روسيا التي شنت غزوا شاملا للبلاد منذ عامين ونصف العام.
وأعلنت حكومة المجر، التي تتولى حاليا رئاسة المحادثات بين دول الاتحاد الأوروبي باعتبارها الرئيس الدوري للاتحاد، عن هذا القرار في منشور على تطبيق إكس، ومن المقرر أن تخصص هذه الأموال لأغراض مدنية، مثل إعادة بناء البنية التحتية.
أخبار متعلقة تتضمن الأسلحة النووية.. اليابان وأمريكا تعتزمان صياغة وثيقة للردعفي خطاب من البيت الأبيض.. بايدن يشرح قرار الانسحاب من السباق الانتخابي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مساعدات لإعادة البناء في أوكرانيا- رويترزإعادة الإعماروتوفر هذه الأموال من خلال برنامج دعم الاتحاد الأوروبي متعدد السنوات الذي اقترحته في الأصل المفوضية الأوروبية، والتي أوصت بالإفراج عن الأموال قبل وقت قصير من قرار السفراء.
ومن المقرر أن يتم دفع نحو 33 مليار يورو منها كقروض، في حين سيتم توفير الباقي في شكل منح لا ترد.
وتهدف هذه الأموال، فضلا عن إعادة الإعمار، إلى مساعدة أوكرانيا على الاستمرار في دفع الأجور ومعاشات التقاعد، والإبقاء على تشغيل المرافق مثل المستشفيات والمدارس وأماكن إيواء النازحين جراء الحرب.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: يجب وقف الحرب في السودان والجلوس إلى طاولة المفاوضات
  • «دولي الصقور» يعتمد انضمام 9 أعضاء جدد
  • الاتحاد الأوروبي: على الأطراف المتحاربة بالسودان وقف المأساة والجلوس إلى طاولة المفاوضات
  • الاتحاد الأوروبي: مستعدون لدعم جميع الجهود الرامية لإنهاء الحرب في السودان
  • اتفاقية تعاون فني بين مجلس الدولة ومؤسسة خبراء فرنسا لتدريب موظفيه
  • الصحة العالمية: يستحيل القضاء على الإيدز بحلول عام 2030
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مساعدات لإعمار أوكرانيا
  • إدارية مراكش تجرد مستشارين أعضاء في مجلس العمالة
  • هل تنسحب فرنسا من حلف الناتو؟
  • وزير الاستثمار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي