تُخطط "الولايات المتحدة"، لنشر آلاف الطائرات المسيرة في عدة مناطق على مدار العامين المُقبلين لمُواجهة الصين، حسبما أفادت نائبة وزير الدفاع الأمريكي، "كاثلين هيكس"، مساء اليوم الاثنين.

وأوضحت هيكس في إفادة صحفية أن واشنطن ستنشر آلاف المسيرات في عدة مناطق خلال الأشهر الـ 18 المقبلة ولغاية عامين لمواجهة الصين.

وكتبت عبر تطبيق "إكس" (تويتر سابقا)، " نحن نعد مخططات كبيرة، وسنقوم بتنفيذها، أولا سنقوم بتشغيل أنظمة مستقلة لنشرها على نطاق واسع يصل إلى عدة آلاف الكيلومترات، وسيتم ذلك من 18 إلى 24 شهرا القادمة، معا يمكننا فعل ذلك".

مشروع Replicator

وأضافت هيكس أن هذا المخطط جزء من مشروع Replicator، الذي يهدف إلى مواجهة الإنتاج الضخم للطائرات المسيرة التابعة للجيش الصيني، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعتقد أن إسقاط الطائرات المسيرة الأمريكية سيكون أمرا صعبا".

من ناحية أخرى، أعلنت الصين، يوم الأحد، خفض الضريبة على التعاملات في سوق البورصة إلى النصف، في إجراء مهم يهدف إلى استعادة الثقة في ثاني أكبر بورصة في العالم في خضم التباطؤ الاقتصادي. 

ويدخل التخفيض حيز التنفيذ اعتبارا من الاثنين، وهو الأول منذ العام 2008. وكانت الضريبة حتى الآن 0,1 بالمئة. 

وقالت وزارة المال والإدارة المكلفة بالضرائب في بيان مشترك: "من أجل تنشيط سوق رأس المال وتعزيز ثقة المستثمرين، سيتم تخفيض رسوم الطوابع على تعاملات الأوراق المالية إلى النصف اعتبارا من 28 أغسطس". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا الصين هيكس واشنطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل

المناطق_واس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والجموم والطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة وبحرة وخليص.

أخبار قد تهمك منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي 17 سبتمبر 2024 - 9:19 مساءً انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة 17 سبتمبر 2024 - 9:10 مساءً

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي نجران والمدينة المنورة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 9:01 مساءً315 مُختبرًا شاركوا في اختبار الكفايات اللغوية “همزة” بجهود مشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و7 جامعات سعودية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:57 مساءًوزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءًبالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًوزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءًأمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية17 سبتمبر 2024 - 9:01 مساءً315 مُختبرًا شاركوا في اختبار الكفايات اللغوية “همزة” بجهود مشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و7 جامعات سعودية17 سبتمبر 2024 - 8:57 مساءًوزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءًبالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًوزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية17 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءًأمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • روسيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة