نشر البيت الأبيض على موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في ولاية «فلوريدا»، استعدادًا لاقتراب العاصفة «إداليا»، وفقًا لوكالة الأنباء «رويترز».

يذكر أن، هيئة الأرصاد الأمريكية قد كشفت، عن سرعة العاصفة «إداليا» التي بلغت نحو 65 كيلومترًا في الساعة، كما رجحت وصول سرعتها للدرجة الأولى بحوالي 145 كيلومترًا في الساعة، وذلك في حالة وصولها إلى يابسة الولاية، مشيرة إلى أن العاصفة ستؤدي إلى سيول وفيضانات بسبب كثرة الأمطار الغزيرة.

وأضافت الهيئة الأمريكية، أن الأمطار امتدات إلى بعض المناطق الساحلية غرب ولاية «فلوريدا» وأقصى شمال ولاية «تكساس» الأمريكية، لافتة أن العاصفة «إداليا» تكونت دولة «كوبا» بمنطقة البحر «الكاريبي»، ومن المتوقع أن تتحول إلى إعصار، وحينها تتسارع هبوب الرياح وترتفع الأمواج خلال هذا الأسبوع.

ومن جانبه، قال رون دسانتيس حاكم ولاية «فلوريدا» الأمريكية، إن السلطات فرضت حالة الطوارئ في حوالي 33 مقاطعة بالولاية، منذ السبت الماضي الموافق 26 أغسطس 2023، موضحًا أن العاصفة «إداليا» تتواجد قرابة قناة «يوكاتان» التي تبعد عن كوبا والمكسيك بحوالي 130 كيلومتراً تقريباً.

اقرأ أيضاًالأرصاد الفلبينية: «ساولا» اشتد ليتحول إلى إعصار قوي شمال شرق الفلبين

الفلبين: فرار مئات السكان من منازلهم بسبب الفيضانات الناجمة عن إعصار ساولا

أقوى إعصار في تاريخ ولاية فلوريدا.. تحذيرات من الأرصاد الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الارصاد جو بايدن المكسيك الرئيس الامريكي إعصار كوبا رئيس امريكا اعصار امريكا ولاية فلوريدا ولاية فلوريدا الامريكية إداليا إعصار إداليا عاصفة إداليا عاصفة امريكا عاصفة في امريكا اعصار في امريكا

إقرأ أيضاً:

الكتائب: لإعلان حالة الطوارئ والتعهد بالتزام وقف النار وتطبيق القرارات الدولية


عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وبعد التداول في التطورات أصدر البيان التالي:

يمر لبنان بمرحلة مفصلية وشديدة الدقة تحتم الوعي والتحلي بروح عالية من الوطنية. 
إن حزب الكتائب، يدين استباحة إسرائيل للبشر والحجر وحملة إفراغ مناطق بأكملها من سكانها كما يدين أي هجوم بري تخطط إسرائيل للقيام به تحت أي غطاء او ذريعة ويحض المجتمع الدولي على الوقوف في وجه ومنعها من الدخول الى الأراضي اللبنانية فأرضنا ليست مشرعة امام أي جيش غريب ليدنس ترابها.
ويحث في الوقت نفسه حزب الله وفريقه على العودة إلى لبنان ودستوره ومؤسساته، بعدما اثبتت الوقائع أن لا سند للبناني سوى اللبناني الآخر إلى أي فئة أو طائفة انتمى.

وفي هذه الأوقات المصيرية يتوجه حزب الكتائب إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ويدعوه الى ممارسة صلاحياته بإعلان وقف فوري لإطلاق النار والالتزام التام به وبتطبيق القرار 1701 ونشر الجيش على الحدود وطلب دعم دولي لمساعدته على القيام بالمهمة الموكلة اليه ورفع عديد اليونيفيل المعنية بالمؤازرة في تطبيق القرار الدولي بغطاء من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. 
كما يدعو حزب الكتائب رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى فتح أبواب البرلمان لعقد جلسة نيابية تسمح للنواب بالاضطلاع بدورهم في هذه الظروف المصيرية كما يطالبه بممارسة دوره الوطني والتقاط اللحظة لوقف هذه الدورة الدموية عبر توظيف علاقته مع حزب الله للتخلي عن هذه المغامرة القاتلة ووضع ثقته بالجيش اللبناني وأهل بلده، وليس في هذا أي انهزام بل وقفة ضمير تجنّبنا مزيداً من الخسائر والمآسي، تماشيا مع ما صدر بالأمس من مواقف رسمية مهمة تدعو إلى تطبيق فوري للقرارات الدولية لاسيما الـ 1701.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • الكتائب: لإعلان حالة الطوارئ والتعهد بالتزام وقف النار وتطبيق القرارات الدولية
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • مع اقتراب إعصار كراثون العنيف..تايوان تحشد 40 ألف جندي استعدادًا لعمليات الإنقاذ
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • 63 قتيلا ومليونا شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)
  • 63 قتيلا و2 مليون شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)