بوابة الوفد:
2024-07-24@22:27:55 GMT

ضبط عصابة سرقة تجار المواد الغذائية بالجيزة

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط (4 أشخاص) لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة ( 210 كراتين زيت طعام - هاتف محمول) من (مندوب بشركة مواد غذائية وسائق بذات الشركة) ، وكذا واقعة سرقة (8 أطنان أرز) من (مالك مضرب أرز وسائق طرفه) ، وبحوزتهم (3 طبنجات صوت – سيارة ميكروباص) .

 

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعتين وأنهم كونوا تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى سرقة تجار المواد الغذائية والزيوت بأسلوب إنتحال الصفة، حيث يقوم إثنين منهم بإستدراج تجار المواد الغذائية عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى والإتفاق معهم على التقابل وشراء بعض منتجاتهم ، وعقب وصولهم يقوم باقى المتهمين بالإستيلاء على المواد الغذائية وتفريغها بمخزن خاص بأحد المتهمين كائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر.

 

 كما أرشدوا عن جميع المسروقات بالمخزن المشار اليه،  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقة وملاحقة وضبط مرتكبيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجار المواد الغذائية المواد الغذائية سرقة تجار المواد الغذائية مواقع التواصل الاجتماعي المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

تقرير رسمي يصنف الحسيمة أغلى مدينة مغربية

زنقة 20 ا أنس أكتاو

كشفت المندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل خلال شهر يونيو2024، ارتفاعا بـ %0,4 بالمقارنة مع الشهر السابق.

وقد نتج هذا الارتفاع، حسب تقرير المندوبية لأسعار شهر يونيو، عن تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بـ0,5% وتزايد الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب %0,3.

وهمت ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري ماي ويونيو 2024 على الخصوص، وفق التقرير، أثمان “الفواكه” بـ 4,5% و”اللحوم” بـ 2,2% و”القهوة والشاي والكاكاو” بـ %0,6 و”السمك وفواكه البحر” بـ %0,5 و”السكر والمربى والعسل والشوكولاته والحلويات” بـ 0,2%.

وعلى العكس من ذلك، يشير التقرير، انخفضت أثمان “الخضر” بـ %1,6 و”الحليب والجبن والبيض” بـ %1,2 و”الزيوت والذهنيات” بـ %0,4، وفيما يخص المواد غير الغذائية، حسب المندوبية، فإن الارتفاع هم على الخصوص أثمان “الغاز” بـ 10,9%.

وسجل الرقم الاستدلالي الصادر في تقرير المندوبية، أهم الارتفاعات في الحسيمة بـ %1,8 وفي الرشيدية بـ %1,5 وفي مراكش بـ %1,0 وفي فاس ووجدة بـ %0,7 وفي تطوان وكلميم وآسفي بـ %0,6 وفي أكادير بـ %0,5 وفي مكناس والعيون و بني ملال بـ %0,4 وفي الدار البيضاء بـ %0,2 و في الرباط وسطات بـ %0,1. بينما سجل انخفاضات في القنيطرة والداخلة بـ %0,3 وفي طنجة بـ %0,1.

وأبرزت المندوبية، أنه بالمقارنة مع نفس الشهر من السنة السابقة، سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا بـ 1,8% خلال شهر يونيو 2024. وقد نتج هذا الارتفاع عن تزايد أثمان المواد الغذائية بـ 1,7% وأثمان المواد غير الغذائية بـ 1,9%.

وتراوحت نسب التغير للمواد غير الغذائية ما بين انخفاض قدره 1,2% بالنسبة لـ”الصحة” وارتفاع قدره 3,7% بالنسبة لـ “السكن والماء والكهرباء والغاز ومحروقات أخرى”.

وسجلت المندوبية أن مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثني المواد ذات الأثمان المحددة والمواد ذات التقلبات العالية، قد عرف خلال شهر يونيو 2024 ارتفاعا ب %3,0 بالمقارنة مع شهر ماي 2024 وبـ 2,4% بالمقارنة مع شهر يونيو 2023.

مقالات مشابهة

  • حبس عصابة تورطت في سرقة أعمدة الإنارة في التجمع
  • السلة الغذائية: هل ساهمت في استقرار الأسعار في السوق العراقية
  • الداخلية تكشف تفاصيل واقعة فيديو مشاجرة في محطة وقود بالجيزة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 10 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • قبل النطق بالحكم في قضيته.. مومو يتوجه بطلب أخير إلى القاضي
  • وحدات تكييف وأسلاك نحاسية.. أمن القاهرة يسقط 5 تشكيلات عصابية في آخر 24 ساعة
  • المواد الغذائية في المقدمة.. مندوبية التخطيط تكشف تفاصيل ارتفاع الأسعار بالمغرب
  • الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجرا ومروجا للمخدرات في ثلاث محافظات
  • تقرير رسمي يصنف الحسيمة أغلى مدينة مغربية
  • أثناء قيامهم بسرقة إحدى المزارع... توقيف أفراد عصابة سرقة مواشي ودواجن في الشيخ طابا! (صورة)