صورة رمزية

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن منظمة "أطباء بلا حدود" اليوم الاثنين (28 أغسطس/آب 2028) في تصريح خاص بالوكالة أن المنظمة فقدت "الاتصال باثنين من موظفيها في محافظة مأرب في اليمن، أحدهما ألماني الجنسية والآخر من ميانمار"، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

مختارات السلطات اليمنية تحدد هوية المشتبه فيه بقتل موظف أممي "عمليات قتل واسعة وممنهجة لمهاجرين عند الحدود السعودية اليمنية" اليمن ـ هجوم جديد للقاعدة وإدانات أممية لقصف حوثي لميناء نفطي

من جانبها قالت كل من كالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ورويترز أنهما تلقتا نسخة من بيان لمنظمة أطباء بلا حدود الهولندية تعلن فيه فقدان الاتصال باثنين من موظفيها في محافظة مأرب، أحدهما ألماني والآخر من ميانمار.

 ولم تشير المنظمة على الفور إلى مزيد من التفاصيل، حرصا على سلامة الموظفين، وفقا للبيان.

ونقلت الوكالة الألمانية عن مسؤول يمني قوله بأن مسلحين "اختطفوا" اثنين من منظمة أطباء بلا حدود في محافظة مأرب، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة. وأضاف مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن الموظفين أحدهما يحمل الجنسية الألمانية والآخر من ميانمار، دون تفاصيل فورية بشأن هذه الحادثة.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات الألمانية حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وتعد محافظة مأرب، آخر معقل للحكومة اليمنية في شمال اليمن الذي يشهد حربًا منذ تسعة أعوام.


ويتعرّض موظّفو المنظمات الإغاثية الدولية بشكل متكرر لعمليات خطف أو قتل في اليمن على أيدي جماعات مسلّحة بينها ما يعرف بـ" تنظيم القاعدة في جزيرة العرب "، استغلّت الفوضى الناجمة عن الحرب للتمدّد في البلاد. وهذا الشهر، أفرج تنظيم القاعدة عن خمسة موظّفين لدى الأمم المتحدة خُطفوا في شباط/فبراير 2022.

وفي 21 تموز/يوليو الماضي، قُتل موظّف أردني الجنسية في برنامج الأغذية العالمي  التابع للأمم المتحدة في محافظة تعز في جنوب غرب اليمن.

وفي آذار/مارس 2022، خُطف اثنان من موظّفي "أطباء بلا حدود" أحدهما ألماني والثاني مكسيكي في محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن، وأُطلق سراحهما بعد أشهر.

ع.ج.م/أ.ح (أ ف ب، دب أ، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: منظمة أطباء بلا حدود الحرب في اليمن محافظة مأرب منظمة أطباء بلا حدود الحرب في اليمن محافظة مأرب أطباء بلا حدود محافظة مأرب فی محافظة

إقرأ أيضاً:

وفاة 4 أطباء أردنيين / أسماء

#سواليف

نعى مجلس #نقابة_الأطباء الأردنية، اليوم السبت، عبر حسابات النقابة في منصات التواصل الاجتماعي، 4 #أطباء من أعضائها، انتقلوا إلى رحمة الله تعالى خلال الأيام الماضية.

والأطباء الراحلون هم، الدكتور سعيد مبارك العزب، والدكتور صالح خالد الحايك، والدكتور طلال عبدالفتاح الخشمان، والدكتور محمد رسول غرايبة.

كما نعى مجلس نقابة الأطباء عددا من ذوي الهيئة العامة.

مقالات ذات صلة دعوة الى اجتماع لمؤازة الكاتب الزعبي اليوم السبت 2024/07/06

وتاليا الأسماء:

مقالات مشابهة

  • القيادة الأمريكية: دمرنا مسيرتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • انفجار عنيف يهز محافظة جنوب اليمن، يرجح مصدره صواريخ حوثية
  • العبث بالسلاح.. مقتل طفل وامرأة بحادثين منفصلين في عدن ومأرب
  • "مسام" ينزع 969 مادة متفجرة من مخلفات الحرب باليمن
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته محتويات شقة أحدهما لـ30 يوليو
  • الطيران الأمريكي البريطاني يعاود غاراته على محافظة الحديدة
  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • توكل كرمان: اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة يشترك فيها القريب والبعيد
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • وفاة 4 أطباء أردنيين / أسماء