ارتفعت أسعار الذهب، الاثنين، مدعومة بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أميركية تصدر هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الدلالات على مسار أسعار الفائدة.

تحركات الأسعار

زاد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1918.99 دولار للأونصة بحلول الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش.

كما ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1946.90 دولار.

وانخفض الدولار بنسبة 0.1 بالمئة أمام العملات الرئيسية المنافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات عن أعلى مستوى سجلته في الآونة الأخيرة.

وسينصب التركيز هذا الأسبوع على سلسلة من البيانات منها تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والمقرر صدوره يوم الخميس وبيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر أغسطس وتصدر يوم الجمعة، من أجل تكوين صورة أكثر وضوحا لقوة الاقتصاد.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إنه قد توجد حاجة لرفع أسعار الفائدة مجددا لترويض التضخم المرتفع، وذلك خلال ندوة سنوية في جاكسون هول بولاية وايومنج.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة عوائد السندات مما يجعل المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا أقل جاذبية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 24.27 دولار للأونصة لتحوم بالقرب من أعلى مستوى سجلته في الثاني من أغسطس، وارتفع البلاتين 2.1 بالمئة إلى 963.98 دولار.

وقفز البلاديوم 2.8 بالمئة إلى 1258.88 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الولايات المتحدة أسواق عالمية اقتصاد عالمي الذهب الولايات المتحدة ذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات التوظيف الأمريكية: الترقب يهيمن على الأسواق

سبتمبر 5, 2024آخر تحديث: سبتمبر 5, 2024

المستقلة/- لم يشهد الذهب تغيرات ملحوظة في أسعارها يوم الخميس، حيث حافظت على استقرارها وسط حالة من الحذر بين المستثمرين الذين يتوخون الحذر قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرات حول قرار خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

بحلول الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2494.73 دولارًا للأوقية، بينما خسرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% لتسجل 2524.90 دولارًا للأوقية. جاءت هذه الاستقرار وسط توقعات بأن يشهد السوق تغييرات في سياسة أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

بيانات جديدة أظهرت تراجع فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف في يوليو، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل. ومع ذلك، يرى البعض أن هذا التراجع قد لا يكون كافيًا لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، أكدت على أهمية خفض أسعار الفائدة للحفاظ على صحة سوق العمل. في الوقت نفسه، يترقب المستثمرون صدور تقرير التوظيف من ADP، وبيانات عن قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، وطلبات البطالة المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، والتي قد تقدم مزيدًا من الأدلة حول الاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية.

في سوق المعادن الأخرى، انخفضت الفضة بنسبة 0.2% إلى 28.21 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.9% ليصل إلى 910.50 دولارًا. من جهة أخرى، سجل البلاديوم انخفاضًا بنسبة 0.3%، مسجلاً 930.76 دولارًا للأوقية.

مع استمرار الترقب لما ستسفر عنه بيانات الوظائف، يبقى التركيز على مستقبل سياسة الفائدة وتأثيرها المحتمل على أسواق المعادن الثمينة.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب المعدن الأصفر.. كم يسجل سعر الذهب الآن في مصر؟ ومفاجأة مدوية بشأن عيار 21 (تحديث مباشــر)
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • أسواق الخليج ترتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • الذهب يستقر قبل بيانات أميركية حاسمة
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات التوظيف الأمريكية: الترقب يهيمن على الأسواق