أبوظبي في 28 أغسطس/ وام/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم للشركات "فيفكو" اليوم عن إقامة النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم للشركات في أبوظبي من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل، بدعم من مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.
وستقام البطولة في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، وستضم موظفين رياضيين من 16 شركة في 16 دولة، حيث يتم تنظيم هذا الحدث لتسليط الضوء على أهمية مشاركة الموظفين في تحقيق التوازن الصحي بين الحياة العملية والمهنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم الاثنين في مقر شركة نيرفانا بأبوظبي، بحضور مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، والبرت زبيلي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للشركات، وعمر العلي الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة، الشركة المسؤولة عن الخدمات اللوجستية وإدارة بطولة كأس العالم للشركات لهذا العام.
وتتنوع الشركات المتنافسة بين المؤسسات الحكومية والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتتيح هذه البطولة الخماسية لكرة القدم للاعبين فرصة التواصل الفعّال مع موظفي الشركات الآخرين.
وتلتزم "فيفكو" ببرنامج مدته ثلاث سنوات مما يسمح بتعزيز دورات البطولة في أبوظبي على مدار السنوات المقبلة.
وتعتبر "فيفكو" الجهة العالمية المسؤولة عن كرة القدم للشركات، وقد تأسست في عام 2009 ويتواجد مقرها في مونتريال في كندا، وتم الاعتراف بها كجمعية وطنية غير ربحية في عام 2011، وقد نالت مؤخراً الثناء والتقدير من برنامج الأمم المتحدة لكرة القدم في تعزيز التنمية.
وقال ألبرت زبيلي، : "سعداء بتنظيم أول بطولة لنا في أبوظبي، مما يتيح للجميع فرصة عظيمة لإبراز أهم الجوانب الثقافية لهذه المدينة التي تعتبر رمزاً عالمياً للضيافة".
وقال مبارك الشامسي، : "نمضي في جهودنا الرامية إلى تحقيق النمو المستدام لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الإمارة، وتأكيد ريادتها وجهة مفضلة لسياحة الأعمال بمختلف مجالاتها، بما في ذلك رياضة الشركات".
وتابع :" سعداء بالترحيب ببطولة كأس العالم لكرة القدم للشركات، ونتطلع إلى فرص النمو التي توفرها استضافة هذا الحدث الدولي".
وقال عمر العلي، : "يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه البطولة العالمية، فهي تمثل تجربة مليئة بالإثارة لأننا نعمل فيها مع مجموعة واسعة ومتنوعة من الأفراد والشركات".

زكريا محي الدين/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب

زنقة 20 | الرباط

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

ويخضع ملعب فاس حاليا لعملية تهيئة وتوسعة تشرف عليها شركة SGTM، استعدادا لاستضافته كأس إفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

و بحسب ما هو متداول ، فإن توسعة ملعب فاس تهم تشييد مدرجات جديدة بسعة 10 آلاف مقعد بعد إزالة المضمار ليرتفع إجمالي مدرجاته إلى 52 ألف مقعد مع تغطيتها بالكامل.

ويشترط الفيفا في لوائحه أن تكون الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم بسعة لا تقل عن 40 ألف مقعد.

وستنتقل سعة ملعب فاس الكبير من 35.000 إلى 52.000 مقعد ، و سيصبح تقريبا بنفس سعة ملعب “سان ماميس” بمدينة بيلباو الإسبانية الذي يتسع لـ53 الف مقعد.

مقالات مشابهة

  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم