وقّع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف مشروع مذكرة تفاهم مع معالي وزير الطاقة والموارد التعدينية في الجمهورية التركية الدكتور ألب أرسلان بيرقدار، للتعاون الثنائي بين الوزارتين في قطاع التعدين، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يجريها معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى الجمهورية التركية.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الطرفين وتبادل الخبرات والتجارب في مجال خدمات الاستكشاف التعديني، والمختبرات، وتقنيات الحفر، والخدمات الجيولوجية، إضافة إلى تسهيل نقل المعرفة والخبرات والمشاريع، والمبادرات المتعلقة باستكشاف سلاسل الإمداد للمعادن الحرجة.
وحددت المذكرة أوجه التعاون بين الطرفين خاصةً في مجالات البحث والتطوير، وتقنيات التعدين النظيفة، وكفاءة الموارد والاستبدال، وغيرها من التقنيات ذوات الصلة، إضافةً إلى تشجيع دعم شركات القطاع الخاص بين البلدين؛ للاستثمار المشترك في قطاع التعدين، ومناقشة تعزيز الشراكات بين جهات القطاع الخاص والهيئات الصناعية في البلدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا

 
آخن (وام)

أخبار ذات صلة العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة» بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي


وقعت جمعية الإمارات للخيول العربية مذكرة تفاهم مع نظيرتها الألمانية، تستهدف تعزيز التعاون بمجال تبادل البحوث عن الخيل العربية وأصولها، واعتماد رابط مشترك بين سجلات الجمعيتين، فيما يخص السلالات والبحث في أنسابها والاستفادة المتبادلة من الدراسات والبرامج والفعاليات عن الخيل العربية.
جرى توقيع المذكرة أمس في مدينة آخن الألمانية، على هامش بطولة كأس كل الأمم التي تنظمها الجمعية الألمانية، بحضور محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، ومانفريد جيدزيني رئيس الجمعية الألمانية للخيول العربية.
وبموجب المذكرة تتبادل الجمعيتان المعرفة والبحوث بشأن تقنيات تربية الخيول وأساليب الحفاظ على سلالاتها إلى جانب إسهامها في توثيق سجلات أنساب الخيول بطريقة مبتكرة تسهل عمليات البحث والإحصاء.
تعد المذكرة نقلة نوعية بمسيرة الاهتمام بالخيول العربية في الإمارات، وواحدة من دول أوروبا المتطورة تسهم في تسخير أحدث برامج التكنولوجيا لخدمة الملاك والمربين والعارضين، وتقديم نموذج ملهم في استدامة العمل على تطوير الخدمات والبرامج كافة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • ضمن زيارته لطشقند.. حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • معالي سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام لجمهورية كوريا
  • الخارجية:توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا