وصل شخصية حضرمية بارزة، إلى العاصمة السعودية الرياض، للانضمام لمشاورات الوفد الحضرمي، بشأن تشكيل مجلس حضرموت الوطني.

وطبقًا لمصادر مطلعة، فإن المقدم الشيخ عبدالله محمد بن محمد بارشيد شيخ طائلة قبائل نوح، وصل الرياض للانضمام لفريق المشاورات الحضرمية، بعد أيام من وصول قيادات قبلية وسياسية بارزة.

والأربعاء الماضي، وصل شيخ مشايخ قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء، الشيخ عبدالله بن سالم بن علي جابر، بعد يومين من وصول القيادي في الحراك الجنوبي محمد الحضرمي، إلى الرياض، للانضمام إلى مجلس حضرموت الوطني.

وعد مراقبون، تواصل انضمام شخصيات بارزة ومؤثرة إلى المشاورات الحضرمية في الرياض، خطوات تعتبر ضربات قوية للمجلس الانتقالي، المعارض للمجلس الحضرمي.

اقرأ أيضاً تحذيرات من الصواعق الرعدية بسبب الأمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة الهبة الحضرمية تصدر بيانا جديدا بشأن موقفها من مجلس حضرموت الوطني رئيس الهبة الحضرمية يلوح بالانسحاب من مجلس حضرموت مسؤول بحلف قبائل شبوة يدعو لتوسيع مجلس حضرموت الوطني ليشمل المحافظات الشرقية الأربع! في بيان مفاجئ.. مكون حضرمي يهدد بالانسحاب من مجلس حضرموت الوطني ويتهم المحافظ ”بالانحراف عن المسار” القبض على شاب يمني متهم بسرقة صناديق التبرع في 8 مساجد أمطار وعواصف مصحوبة بالبرد في 16 محافظة خلال الساعات القادمة ضربة قوية للانتقالي.. شيخ مشايخ يافع يصل السعودية وينضم لـ”مجلس حضرموت الوطني” أمطار على 17 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من الصواعق والسيول الجارفة أمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية على 17 محافظة خلال الساعات القادمة مقتل طفل على يد ‘‘جده’’ بعد جلسة تعذيب وحشية شرقي اليمن الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز

ويعتزم مجلس حضرموت عقد المؤتمر الأول في وقت قريب، بعدما أنهت الهيئة التأسيسية أعمالها، وسلمت الرؤى والتصورات بشأن النظام الأساسي والمعايير العامة للمجلس، للوفد الحضرمي، وباشرت الهيئة العمل لإعداد الهيكلة الإدارية للمجلس الممثل لكل المكونات الحضرمية.

وكان الوفد الحضرمي، أشهر في 20 يونيو الماضي، مجلس حضرموت الوطني، بعد مشاورات استمرت لشهر في العاصمة السعودية الرياض، كحامل سياسي لتطلعات المجتمع الحضرمي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: خلال الساعات القادمة مجلس حضرموت الوطنی

إقرأ أيضاً:

اتهامات بخرق القانون تلاحق رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء

زنقة 20 ا الرباط

وجه مستشاران بمجلس جهة الدارالبيضاء سطات اتهامات لرئيس المجلس الإستقلالي عبد اللطيف معزوز بخرق القانون التنظيمي المتعلق بالجهات وخرق النظام الداخلي للمجلس.

وقال رشيد قبيل وسفيان إن شاء الله، مستشارا حزب العدالة والتنمية بمجلس جهة الدار البيضاء سطات، إنهما تابعا باستغراب واستياء شديد الترتيب والإعداد لدورة يوليوز العادية للمجلس، والتي عرفت عدة خروقات واختلالات.

وذكر المستشاران في بلاغ صدر الاثنين فاتح يوليوز 2024، أنه تم خرق المادة 38 من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات، والمادة 12 المنبثقة عنها في النظام الداخلي للمجلس، حيث لم يرفق جدول أعمال الدورة بالوثائق الضرورية، ولم يتم ذلك إلا في أقل من يومين على موعد انعقاد الدورة، بدل سبعة أيام على الأقل التي أقرها القانون.
وسجل المصدر ذاته، عدم احترام المادة 49 من القانون التنظيمي السالف الذكر والمادة 12 المنبثقة عنها في النظام الداخلي علاقة بكيفية الإعلان وعرض الأسئلة الكتابية في جدول الأعمال.

وأضاف، كما تمت الدعوة إلى عقد اجتماع بعض اللجان الدائمة دون التقيد بالأجل القانوني المحدد في 48 ساعة، كما نصت عليه المادة 45 من النظام الداخلي للمجلس.

وسجل البلاغ أنه تم “تسيير أشغال “لجنة إعداد التراب والبيئة والماء” من طرف عضو اللجنة لا يخول له النظام الداخلي ذلك، حسب المادة 41، إثر انسحاب نائبة رئيس اللجنة من تسيير الاجتماع بعد بضعة دقائق من افتتاحه”.
بالإضافة إلى هذه الخروقات القانونية، يقول المستشاران، فقد شاب معظم الوثائق عوار الخلو من الأرقام المعززة للمشاريع المقترحة، باستثناء أرقام ملايين الدراهم للتكاليف.

واعتبرا أن “كل ذلك يضرب في الصميم شروط المدارسة الموضوعية والجادة، للمشاريع المعروضة وكذا إمكانية المتابعة والتقييم فيما بعد”.

ونبه قبيل وإن شاء الله إلى أن المطالبة بتوفير الحد الأدنى من شروط العمل الانتدابي والمطالبة باحترام القانون، لا يعني بأي حال من الأحوال إعاقة مشاريع التنمية كما زعم البعض، بل إن المسؤول عن ذلك هو ضعف الكفاءات والارتجال والاستخفاف بالقانون واختلالات أخرى يجسدها المكتب المسير والأغلبية الغائبة والمتخلفة عن الحضور.

لكل ذلك، يضيف البلاغ، أعلن المستشارات انسحابهما من هذه الدورة الصورية والاستعراضية، الفاقدة لأدنى مقومات الشرعية القانونية والجدية المطلوبة في الشكل والمضمون.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • اتهامات بخرق القانون تلاحق رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء
  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا