تتواصل أعمال الورشة التدريبية حول بناء قدرات الصحفيين في أساسيات الصحافة الاستقصائية، لليوم الثالث على التوالي في مدينة المخا والتي تنظمها مؤسسة المخا للتنمية (موكا) بالشراكة مع مؤسسة فريدريش أيبرت.

وتهدف الورشة، التي يشارك فيها 20 صحفيًا وصحفية من مختلف مديريات الساحل الغربي، إلى تأهيلهم لإنتاج تقارير صحفية استقصائية تلامس حياة سكان المنطقة وتعكس واقعهم ومشكلاتهم وحلولهم.

وقال محمد الحاج، منسق الورشة، إن الورشة تسعى لتعزيز قدرة الصحفيين على اتباع المنهجية العلمية والمهنية في البحث والتحري والتحقق من المعلومات، واختبار الفرضيات، والعمق في معالجة المعلومات والحقائق باستخدام مناهج مختلفة.

وأضاف، إن الورشة تشمل جوانب نظرية وتطبيقية، حيث يعمل المشاركون على إعداد مشاريع استقصائية تحت إشراف مدربين متخصصين في هذا المجال.

وأعرب المشاركون عن فرحتهم واستفادتهم من هذه الورشة التدريبية، التي اعتبروها نقلة نوعية في تطوير مهاراتهم الصحفية.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ

تُنظم منطقة كفر الشيخ الأزهرية، عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات موجهي ومُعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية على المنهج الجديد بكتاب The glimpse of revelation لصفوف القسم الأدبي، والتي تُعقد على مدار ثلاثة أيام، ويبلغ عدد المتدربين 30 متدربًا بكل قاعة، وتُقام بقاعتي تدريب معهد محمد رجب الابتدائي، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المعلمين والإداريين بمعاهد كفر الشيخ

كما تنطلق فعاليات تدريب المجموعة الثانية لذات الدورة من يوم الثلاثاء وتختتم في الخميس المقبل، ويحاضر فيها مجموعة متميزة من مُعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد المنطقة، كلٌ من أحمد مقلد، ونسيم القاضي، وإيمان العساسي، وسوسو إسماعيل، ويشرف على قاعات التدريب الخاصة بهم الدكتور هاني عيد، وفكري هيكل، ويوسف عبد البديع، وتُعقد بقاعة التدريب الحديثة بمعهد محمد رجب الابتدائي.

استفادة 30 متدربًا من الدورات التدريبية

أوضح الدكتور السيد عبد السميع، مدير إدارة التدريب بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، عقد دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد المنطقة على أعمال الحاسب الآلي، التي تُقام لمدة أسبوع كامل بدايةً من السبت للخميس للأسبوع الثاني على التوالي، بقاعة تدريب الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، ويستفيد منها 30 متدربًا، ويحاضر لهم مجموعة متميزة من مُعلمي الحاسب الآلي وهم الدكتور مصطفى الشاهد، وأسماء السعيد، وريهام رفعت، ويشرف على عمل القاعات أنس عرب، ومصطفى بركات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • دور الصحافة الصفراء في هدم الدولة السودان
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)
  • تدريب موظفي مطار صلالة على أحدث تقنيات التحكم والأتمتة الصناعية