مدرس مصاب بـ «الضمور العضلي».. يستغيث مدرس دراسات اجتماعية، يدعى محمود السيد، المقيم في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، من أجل مساعدته، بعد إصابته بمرض «الضمور العضلي» منذ 5 سنوات، حيث تدهورت حالته الصحية، ليصبح غير قادر على تكاليف العلاج.

مدرس مصاب بـ «الضمور العضلي» يستغيث بالدولة

وكشف محمود السيد، البالغ من العمر 36 عاما، في حواره مع «الأسبوع» أنه أصيب بـ مرض الضمور العضلي من 5 سنوات، وأصبح غير قادر على الحركة، ويقضي معظم وقته في الفراش منذ عام 2018.

وقال محمود السيد أنه مريض بنفس مرض لاعب كرة القدم، مؤمن زكريا، وهو مرض يؤثر على الجهاز العصبي، ويصيب بالشلل الرباعي.

مدرس مصاب بالضمور العضليتدهور حالة المدرس المصاب بـ الضمور العضلي

وأضاف المدرس المصاب بـ الضمور العضلي أن الأطباء، شخصت حالته بأنه مريض بالغضروف في الظهر بالفقرة الخامسة، وقرروا إجراء عملية، قائلاً: عملت العملية بالفعل في شهر سبتمبر 2018، وكانت تكلفتها 40 ألف جنيه.

وعلق: «فضلت 8 شهور، نائم على السرير مش بقوم»، وتدهورت حالتي بشكل بسيط بعد العملية، ولكن المرض اشتد علي في شهر أبريل 2023 الماضي.

اكتشاف المدرس المصاب بـ الضمور العضلي بحقيقة المرض

وأوضح محمود السيد أن أحد الأطباء، قال له أنه مصاب بمرض نادر، وسوف يتم إصابة قدمه اليسرى، ثم اليمنى، ثم الذراع، ويصيب الحنجرة، والجهاز التنفسي، معلقاً: «قالي هتعيش من سنتين لـ 5 سنوات، والعلاج مش موجود».

وتابع المصاب بـ الضمور العضلي «أعمل ساعتين مع الطلاب في المدرسة، وأساعد بيتي وأطفالي، وعملي هو حياتي، ولو قعدت من غير عمل، هحس أني ميت، وربنا بيديني القوة عشان أشتغل».

معاناة المدرس المصاب بـ الضمور العضلي

وأشار محمود إلى أنه لديه 4 أطفال ولد و3 بنات، وزوجته وأخوة، مضيفاً: «المرض دا وحش أوي، لو نموسة قرصتك، مش هتبقى قادر تهشها»، ولكن برغم من الألم، هفضل أقاوم، ومش هستسلم.

تكاليف علاج المدرس المصاب بـ الضمور العضلي مرتفعة

وقال المدرس المصاب بـ الضمور العضلي إنه ذهب لـ مركز علاج في العجوزة، وقضى شهران بالمركز، وكان في تحسن في حالته، ولكن لم يستمر، لأن تكلفة العلاج، كانت مرتفعة جدا، وبمبالغ كبيرة، فوق مقدرته.

مدرس مصاب بالضمور العضليعلاج المدرس المصاب بـ الضمور العضلي

وأكد المدرس المصاب بـ الضمور العضلي أنه لم يشتري العلاج من فترة طويلة، لأن سعره يتجاوز الـ 25 ألف جنيه قائلاً: «كان العلاج بيقعد معايا 3 شهور، ولكن هو يكفي لشهر واحد فقط، علشان العلاج يقعد، لو البرشامة من المفترض أخدها كل يوم، باخدها كل أسبوع، علشان يستمر معايا فترة، ولكن بطلت أجيب العلاج خالص الفترة الحالية».

المدرس المصاب بـ الضمور العضلي يناشد رئيس الجمهورية

وناشد المدرس المصاب بـ الضمور العضلي رئيس الجمهورية، وتركي آل الشيخ، لمساعدته في علاجه، واختتم حديثه قائلاً: «في حالات كتير زي، ومش عارفين يوصلوا لأي مسؤول، والمرض دا موت بالبطئ، ونفسي اتعالج و أعمل عمرة أنا وزوجتي».

اقرأ أيضاًننشر حيثيات حكم القضاء الإداري بإدراج علاج مرض الضمور العضلي ضمن بروتوكول الصحة

بعد حالة الطفلة رقية.. استشاري مخ: حقنة الضمور العضلي لا تشفي من المرض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمود السید

إقرأ أيضاً:

هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد

أعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد استكمال المبادرة التي انطلقت لتوفير قاعة مكيفة للطلاب في فترة انقطاع التيار الكهربائي، وتطورت ليكون هناك مدرس متميز للمراجعة معهم، وتدريبهم علي طبيعة الإمتحان والأسئلة المتوقعة.

وأوضح جبر أن التحالف الوطني قام بتوفير قاعة بإحدي القري السياحية بشارع طرح البحر مكيفة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتم توفير كافة الإمكانيات بها لتكون مناسبة للمراجعة النهائية للطلاب، كما تم الاتفاق اليوم مع المدرس حسام عادل مدرس الجغرافيا والاقتصاد، وذلك لمراجعة الدروس الهامة مع الطلاب، وتسليمهم صورة ضوئية من الأسئلة المتوقعة.

وشهدت القاعة اقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات من مختلف مدارس بورسعيد، وقام المدرس بعرض الشرح والمراجعات علي شاشة تم توفيرها للطلاب داخل القاعة، وعمل المدرس علي المراجعة التفاعلية مع الطلاب، ومشاركتهم في الشرح والإجابة، كما قام المدرس بالتأكيد علي عدد من الدروس والفصول، وذلك لأهميتها، كما تم تسليمهم أوراق التوقعات، ويوفر ذلك للطلاب وأولياء الأمور قيمة المراجعة ومذكرة المراجعة، كما يحقق لهم فائدة كبيرة وتوفر لهم الوقت والجهد والمناخ المناسب، ويتم مراجعة مادة الجغرافيا لمدة 3 أيام.

وأكد المهندس علي جبر منسق التحالف ببورسعيد أن الهدف من المبادرة هو تقديم كل سبل الدعم والراحة للطلاب، ومساندتهم في هذه المرحلة الهامة بما يحتاجون اليه من امكانيات، مؤكدا علي حرص التحالف علي دعم جهود كافة الجهات من اجل مستقبل الطلاب، والوقوف بجانب الدولة في مواجهة الأزمات، مشيرا أن ذلك يعد دورا اساسيا لكيان وطني يعمل برعاية من الرئيس.

مقالات مشابهة

  • 625 ألف طفل في القطاع خارج المدرس
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد
  • منها القاهرة والجيزة.. وظائف خالية في 13 محافظة
  • قلبك يستغيث.. تعرف على أسباب خفقان القلب
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لـ العاملين بالدولة
  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • وظائف خالية للمدرسين في 13 محافظة.. مرتبات مجزية وتأمين اجتماعي
  • احتفال رياض محرز بزواجه للمرة الثالثة .. فيديو
  • اليوم.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «جوازة توكسيك»