محاولات مستمرة لتأطير الذكاء الاصطناعي ووضع ضوابط حاكمة لتكنولوجيا المعلومات، سواء من جانب الدول أو شركات التكنولوجيا في ظل تحديات تكنولوجية عالمية غير مسبوقة، جاء ضمن تقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم.

الذكاء الاصطناعي

وعرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تأطير الذكاء الاصطناعي وحماية المستخدمين.

. مخاوف من التطور الرهيب لتكنولوجيا المعلومات».

وذكر التقرير، أن هناك مطالبات متعددة لوضع ضوابط من أجل استخدام التكنولوجيا بغرض تحجيم مخاطر عدة، من بينها عدم استخدام التطور التكنولوجي في أعمال العنف والإرهاب، بخلاف تشديد الرقابة على تكنولوجيا المعلومات، وهو الدور الذي تحاول الأمم المتحدة الاضطلاع به عبر تحركات مستمرة.

الاتحاد الأوروبي

وأعلن تطبيق «تيك توك» مؤخرا إجراء تغييرات، تنفيذا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي، وبموجب هذه القواعد الجديدة ستضطر كبرى شركات التكنولوجيا إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة بشأن حماية الأطفال وخصوصية البيانات وخطاب الكراهية.

كما منحت السلطاتُ أكبر 19 شركة عالمية من بينها تيك توك وأمازون ومايكروسوفت فرصة حتى 28 أغسطس الجاري للالتزام بالقواعد الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الذكاء الاصطناعي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي

متابعة بتجــرد: في تعليقها الأول على نجاح حفلها الأخير بالمملكة العربية السعودية قالت النجمة المصرية أنغام بالمؤتمر الصحافي، الذي أقيم بعد الحفل: “الجمهور بيغني من أول دقيقة، وده شيء أسعدني ومكنتش مصدقة، وغنوا ألبومي الجديد كله معايا”.

أضافت: “أنا طايره من الفرحة بسبب استقبال الجمهور لألبومي الجديد والأغاني، وده بيأكد أن الجمهور الحقيقي هو اللي بيحضر الحفلة لايف، واللي شوفته هو ده النجاح اللي بعتز به”.

وهاجمت أنغام فكرة الذكاء الاصطناعي، قائلة: “أنا مش عجبني موضوع الذكاء الاصطناعي ومش ناوية أحبه، إنما الفنانين الجداد والأصوات الجديدة كلنا بنفرح وبنرحب بيهم، وبكون في قمة السعادة لما في مصر بيطلع صوت جديد، أو موهبة أو شاعر أو ملحن، أنا معايا في الألبوم بتاعي ثلاث بنات كاتبين أغاني، وأنا في قمة سعادتي بيهم”.

يذكر أن أنغام طرحت مؤخرًا ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “تيجي نسيب”، ويتكون من 12 أغنية، وتعاونت في ألبومها الجديد مع كِبار صناع الأغنية بالعالم العربي من شعراء وموزعين أبرزهم أمير طعيمة ونادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد وحسن الشافعي، بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات لتامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي.

2024-09-15Elie Abou Najemمقالات مشابهة سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

دقيقة واحدة مضت

“احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن

دقيقة واحدة مضت

غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي