قرر مجلس إدارة الفيفا رفع الإيقاف الذي فُرض على اتحاد كرة القدم في سريلانكا (FFSL) في يناير 2023، والذي جاء نتيجة للتدخل غير المبرر من طرف ثالث وفقًا للمادة 14 الفقرات الأولي ( النقطة أ) والثالثة من لوائح الفيفا.
يأتي هذا القرار بناءً على المنشور الذي تم نشره في الجريدة الرسمية الاستثنائية التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة في سريلانكا في 24 يوليو 2023، والتي أكدت من خلاله أنه يتم انتخاب حملة المناصب لفترة تبلغ أربع سنوات؛ مع تعيين أمين عام او مدير تنفيذي علي أن تجري الإنتخابات الجديدة بإتحاد الكرة 
بناءً على اللوائح التي اعتمدتها الجمعية العامة للاتحاد في 22 سبتمبر 2022؛وأن لجنة مؤقتة مكونة من ثلاثة أشخاص تمثل إدارة اتحاد كرة القدم في سريلانكا تم تعيينها للقيام بالأنشطة الإدارية اليومية والأنشطة الأخرى المطلوبة من الإتحاد، بالإضافة إلى مسؤوليتها للقيام بانتخابات اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد.


وكانت الجمعية العامة الاستثنائية لاتحاد كرة القدم في سريلانكا قد اعتمدت في 14 أغسطس 2023،  خارطة طريق انتخابية لإجراء الانتخابات في 29 سبتمبر 2023، بالإضافة إلى ذلك، قد مدد مكتب مجلس إدارة الفيفا فترة ولاية لجنة التطبيع لاتحاد كرة القدم السلفادوري، التي كان من المفترض أن تنتهي في 29 أغسطس 2023، و مدها حتى 31 أغسطس 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لوائح الفيفا سريلانكا

إقرأ أيضاً:

فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حرمان صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني من حضور المباريات لمدة 6 شهور.

وأوضح “فيفا” عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن لجنة الانضباط وقعت عقوبة على صامويل إيتو بمنعه من حضور مباريات منتخب الكاميرون لمدة 6 أشهر بسبب انتهاكه المادة 13 (السلوك الهجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) والمادة 14 (سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين) من قانون الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلل “فيفا” القرار بأن تلك العقوبة بسبب ما بدر منه خلال مباراة في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة التي أقيمت بين البرازيل والكاميرون، يوم 11 شتنبر 2024.

وشددت أعلى سلطة كروية في العالم على أن إيتو تم منعه من حضور مباريات المنتخبات الكاميرونية للرجال والسيدات بجميع الفئات العمرية، وتم إخطاره بتلك العقوبة.

جدير بالذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” كانت قد طبقت عقوبة على إيتو في شهر يوليوز الماضي بسبب التلاعب بمباريات كرة القدم، ويتولى إيتو رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ يوم 11 دجنبر 2021.

مقالات مشابهة

  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • الفيفا يصدم النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • الرسام إنييستا يقرر اعتزال كرة القدم
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026