أبوظبي: سلام أبوشهاب
طالب عدد من المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، الجهات ذات العلاقة، بعقد ورش عمل تدريبية لإكسابهم المهارات اللازمة لتطبيق القواعد العملية في إدارة وتنظيم وتخطيط الحملات الانتخابية، من خلال تسليط الضوء على عدد من المحاور المهمة التي تخدمهم في الفترة المقبلة من سير العملية الانتخابية.


ويستعد المرشحون لانطلاق الحملات الانتخابية في11 سبتمبر/ أيلول المقبل، وتستمر حتى 3 أكتوبر / تشرين الأول، وهي الفترة الزمنية التي يحق فيها للمرشحين القيام بأي نشاط وفق الضوابط المحددة، يستهدف إقناع أعضاء الهيئات الانتخابية باختيارهم والدعاية لبرامجهم الانتخابية.
وأوضح عدد من المرشحين الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم، أنه في الدورات الانتخابية السابقة تم عقد ورش عمل تدريبية للمرشحين نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات، وركزت هذه الورش على كيفية تشكيل فريق الحملة الانتخابية، والخطط الموضوعية وتكتيكات الدعاية الانتخابية، واستراتيجيات الاتصال السياسي مع الناخبين، وكيفية إعداد ميزانية الحملات، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات تكنولوجيا الاتصال والإعلام، وكيفية إعداد البرنامج والشعار الانتخابي.
على جانب آخر، أكد عدد من أعضاء حاليين وسابقين في المجلس الوطني الاتحادي لـ «الخليج»، ضرورة وأهمية الابتعاد عن البرامج الانتخابية المعلبة، والتي تتولى شركات ربحية إعدادها واستغلال فترة الانتخابات لتحقيق أرباح، موضحين أن غالبية هذه الشركات تعد برامج انتخابية متشابهة وقريبة من بعضها، ولا تعبر عن شخصية وفكر المرشح.
وأشاروا إلى أن الأصل في إعداد البرنامج الانتخابي أن يكون المرشح ملماً ومطلعاً على تفاصيل الموضوعات التي يرغب في تبنّيها طوال دورة المجلس الوطني الاتحادي، والتي تستمر لمدة أربع سنوات، وذلك من خلال طرح الأسئلة البرلمانية واقتراح الموضوعات العامة للمناقشة، بما يخدم القضايا التي قرر المرشح الاهتمام بها في حال الفوز، وبالتالي ليس بالضرورة أن يقترح المرشح عدة موضوعات في برنامجه الانتخابي للاهتمام بها، وقد يكون من الأفضل طرح موضوع واحد أو اثنين مع مراعاة التحديد في كل موضوع وألاّ يكون عاماً.
وأكد عدد من الأعضاء أصحاب التجربة، أن الحكومة تكون أسرع في اتخاذ القرارات التي تسهم في تطوير وتحسين مستويات الأداء والخدمة، وفي كثير من الموضوعات التي تهم أبناء الوطن التي كانت تناقش تحت قبة المجلس.
وأوضحوا أن الأصل في الحملات الانتخابية أن تكون موجهة لأفراد المجتمع، وألا يقتصر التركيز فقط على الهيئات الانتخابية؛ لأن أفراد الأسرة الواحدة قد يكون لهم تأثير في توجيه عضو الهيئة الانتخابية من نفس الأسرة للإدلاء بصوته لمرشح ما وفقاً للبرنامج الانتخابي، حيث إن الانتخابات المقبلة يسمح فيها بالتصويت عن بعد، وبالتالي فإن الناخب قد يتشاور مع أفراد أسرته قبل الإدلاء بصوته وانتخاب المرشح عن بعد.
على صعيد آخر أشار عدد من المرشحين إلى الانتهاء من إعداد موضوعات حملاتهم الانتخابية، وأنهم تقدموا بطلبات إلى لجان الإمارات للانتخابات، كلٌّ في إمارته، لاعتماد الحملات الدعائية لهم، مشيرين إلى أن الموضوعات التي سيركزون عليها في حملاتهم تتناول قضايا المتقاعدين والتعليم وقضايا الأسرة وأصحاب الهمم والصحة وغيرها من الموضوعات الاجتماعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الوطنی الاتحادی عدد من

إقرأ أيضاً:

أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد

حقق التحالف الوطني بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مجال الرعاية الصحية إنجازات عدة استفاد منها أكثر من 200 ألف مواطن، من خلال الحملات المنظمة.

ويلعب برنامج الرعاية الصحية الأولية بأسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني، دورًا حيويًا في تحسين الصحة العامة للأولى بالرعاية في مصر، من خلال الكشف المبكر عن الأمراض، من خلال:

أكتر من 16 ألف مستفيد من العيادات المتنقلة 

تشغيل 128 عيادة متنقلة، قدمت خدماتها لـ 16 ألفا و316 مستفيدًا من مجتمعات ذات دخل منخفض، والذين يواجهون تحديات في الوصول إلى الفحوصات والخدمات الصحية في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض النساء وطب الأطفال والأمراض الجلدية.

ونُظّمت نحو 43 حملة لفحص الغدة الدرقية، ساعدت 3501 فرداً في اكتشاف المرض، وتأمين العلاج، وإجراء الفحوصات الطبية لـ498 شخصاً مصاباً.

كما نفذ عضو التحالف الوطني 59 حملة لمكافحة العمى استفاد منها 5223 فرداً من خلال إجراء الفحوصات الطبية وتوفير النظارات لـ 1426 فرداً وتوجيه 849 فرداً للعلاج عبر الخدمات الصحية الحكومية.

أكثر من 52 ألف مستفيد من الحملات الحكومة 

نفذت أسقفية الخدمات 45 حملة للتوعية بسرطان الثدي، مما أدى إلى اكتشاف 41 مريضة تم إحالتهن بعد ذلك للعلاج في معهد الأورام في منطقتهن، كما تم تنفيذ 8 حملات تستهدف فيروس سي، ما ساعد 427 فردًا، وتلقى كل شخص مصاب بفيروس بي 3 جرعات.

وقدم عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي الخدمة لـ 215,952 مستفيدًا، واستفاد 52 ألفا و23 مستفيدًا من الحملات الحكومية للكشف المبكر عن الأمراض التالية: فيروس سي، وسرطان الثدي، وأورام عنق الرحم، وفحوصات تقرحات العين، وأمراض الغدة الدرقية. و811 عضوًا مدربًا من أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعدّل طريقة اختيار فيلمها المرشح للأوسكار
  • من هو الكاتب الصحفي عزت إبراهيم المرشح لرئاسة الهيئة العامة للاستعلامات؟
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • ما هي مصادر تمويل الحملات الانتخابية ومجالات استخدام المال المخصص لها؟
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • لقجع : النقاش المؤسساتي ساهم في الإرتقاء بورش نجاعة الأداء وفعالية السياسات العمومية
  • اختتام فترة الحملات الدعائية بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء