بوابة الوفد:
2024-09-29@07:15:05 GMT

العثور علي قنبلة يدوية في أحد المطارات بأوروبا

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

تمكنت السلطات في بولندا، من إخلاء مطار وارسو شوبان بسبب قنبلة يدوية حاول مواطن من جنوب إفريقيا تهريبها، وذلك حسبما أفاد به آنا ميشالسكا، المتحدثة باسم حرس الحدود البولندي.

إخلاء مطار وارسو شوبان بسبب قنبلة يدوية شرطة النمسا تعتقل بريطانيين كانا يخططان لإنتاج قنبلة نووية قذرة إجلاء المصلين من مسجد قرب الكونجرس الأمريكي بعد تهديد بوجود قنبلة

واعتقلت قوات حرس الحدود البولندي، مواطنا من جنوب أفريقيا في مطار وارسوا كان يريد السفر إلى دبي، وتم العثور على أربع خراطيش في حقيبة يد مواطن من جنوب أفريقيا.

 

وبعد ذلك تم العثور على جسم يشبه القنبلة اليدوية في أمتعته، وأنه تم إجلاء حوالي 400 شخص من مبنى المطار.

 

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة النمسا، اعتقال بريطانيين اثنين وشريك لهما، متهمة إياهم بأنهم كانوا يخططون لإنتاج قنبلة نووية قذرة، مؤكدة أنهما سيواجهان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وفق لما أفادت صحيفة بريطانية.

 

ولم تكشف وسائل الإعلام في النمسا، اسم البريطانيين، لكنها ذكرت أنهما سيواجهان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، بعد توجيه الاتهام النووي لهما، بعد اعتقالهما في ردون في ولاية كيرنتن جنوبي البلاد.


وقال محققون إنهم وجدوا مواد لصناع قنابل بما في ذلك مادة "تي أن تي" الشديدة الانفجار، بالإضافة إلى البارود وصواعق في عقار يسكنه المتهمون.


وخليط هذه المواد مجتمعة لدى هؤلاء، والذي يحتوي على حمض الكبريتيك، كاف لصنع قنابل قوية.


وبالإضافة إلى ذلك، عثر المحققون على كميات كبيرة من البنادق ومن بينها بنادق هجومية.


ويُعتقد أن المتهمين ينتمون إلى طائفة تستعد لنهاية العالم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنبلة قنبلة يدوية مطار حرس الحدود البولندي دبي السفر جنوب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

حرائق وفيضانات تضرب 3 دول وبكاء مسؤول.. ما القصة؟

سجَّلت 3 دول في قارتين مختلفتين موجة صعبة من الطقس السيئ، ما بين حرائق وفيضانات بشكل مفاجئ، وتضرر في البنية التحتية والأشخاص، مع فرض حالة الطوارئ جزئيا بسبب الأوضاع المتردية.

ففي النمسا، وسط القارة الأوروبية، تسببت الفيضانات في إغلاق نحو 370 طريقا مع مواصلة العمل على إصلاح هذه الطرق والجسور المدمرة.

مساعدات أوروبية للنمسا

وفي نفس السياق، أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، أن الحكومة الفيدرالية ستزيد المساعدات التعويضية لضحايا الفيضانات؛ خاصة في ولاية النمسا السفلى، وحصلت النمسا على 500 مليون يورو من ضمن 10 مليارات يورو خصصتها المفوضية الأوروبية لـ4 دول تضررت من الفيضانات وهي بولندا وسلوفاكيا والتشيك، والنمسا.

حرائق مستمرة في بوليفيا للشهر الثالث

وفي دولة بوليفيا في أمريكا الجنوبية، تستمر الحرائق للشهر الثالث على التوالي، وسط بكاء خورخي فارجس عمدة مقاطعة سان رافائيل، وانهياره بسبب الخسائر الكبيرة التي ضربت البلاد، بحسب صحيفة «إنفوباي» الأرجنتينية، ويوجد 300 مجتمع متضرر في تلك البلدية احترق أكثر من 300 ألف هكتار بالفعل، وأصدرت حكومة البلاد حالة الطوارئ منتصف الشهر الجاري لكي تطلب مساعدات دولية.

حرائق في الإكوادور

وفي الإكوادور التي تقع على بُعد كيلومترات من بوليفيا، أعلنت سلطات البلاد حالة الطوارئ في العاصمة كيتو مع استمرار حرائق الغابات في تدمير أجزاء من المدينة، ودمَّرت الحرائق في البلاد 6 منازل وسط وجود دخان كثيف في العاصمة وستتيح الحكومة للأفراد التقدم بطلب قروض بقيمة 500 ألف دولار من البنوك لإعادة إعمار المناطق المتضررة واستعادة النظم البيئية المتضررة من الحرائق الـ27 التي بدأت تندلع أول أمس، بحسب صحيفة «التيمبو» التشيلية.

مقالات مشابهة

  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • مجددا.. الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان في جنوب بيروت إخلاء أحياء معينة
  • الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • دراسة: الاحتباس الحراري يتسبب في زيادة الأمطار والفيضانات المدمرة بأوروبا
  • حرائق وفيضانات تضرب 3 دول وبكاء مسؤول.. ما القصة؟
  • مطار شرم الشيخ الدولي يجتاز مراجعة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل