علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريحات الرئيسة الهنغارية، كاتالينا نوفاك، حول دعوتها لنظيرها الأوكراني بالدخول في مفاوضات مع روسيا.

وكتبت زاخاروفا عبر "تلغرام": "ربما الرئيسة الهنغارية، كاتالينا نوفاك، لا تعلم بأن زيلينسكي حظر على نفسه وعلى المستوى التشريعي الجلوس إلى طاولة المفاوضات جنبا إلى جنب مع روسيا، ويبدوا أنه اتخذ قرار النوم وأخذ قسط من الراحة على الفور".

جاء ذلك عقب تصريح نوفاك، بأنها أبلغت نظيرها الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بانعدام الحلول العسكرية للأزمة الأوكرانية، وحثته على الدخول في مفاوضات مع روسيا.

إقرأ المزيد رئيسة هنغاريا تدعو زيلينسكي للإنخراط في مفاوضات مع روسيا وصولا لسلام طويل الأمد في أوكرانيا

وأوضحت نوفاك أن الخوض في مفاوضات مع الكرملين هو الحل الأمثل للأزمة الأوكرانية في ظل انعدام أي حلول عسكرية في الأفق ستقود إلى سلام طويل الأمد.

وشاركت نوفاك يوم الأربعاء الماضي، في اجتماع لمنتدى منصة القرم في كييف، وعقدت اجتماعا ثنائيا مع نظيرها الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ومن جانبها أكدت موسكو على لسان العديد من مسؤوليها أن زيلينسمي لم يطرح خطة للسلام في أوكرانيا، وأن روسيا تسعى لتحقيق جمع أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

كما نفى المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، وجود خطة أوكرانية للسلام، وأكد أن موسكو لن تعترف بأي مخطط للسلام لا يأخذ بالحسبان الوقائع والحدود الجغرافية الجديدة لروسيا الاتحادية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بودابست فلاديمير زيلينسكي ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية فی مفاوضات مع روسیا

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية تواصل تقدمها في كورسك وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك

وأضافت الدفاع الروسية، في بيان لها، أن "القوات الروسية صدت 5 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية لاختراق حدود البلاد في بلدتي فيسيلوي وميدفيجي بمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي".

وجاء في تقرير الوزارة حول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك: "خسائر القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بلغت أكثر من 400 عسكري، و19 مركبة مدرعة، من بينها أربع دبابات وناقلة مشاة "سي في-90" و14 مركبة قتالية مصفحة؛ بالإضافة إلى خمس قطع مدفعية وخمس قذائف هاون وست سيارات وقطعة من المعدات الهندسية".

 خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك بلغت أكثر من 14200 عسكري، و119 دبابة، و45 عربة مشاة قتالية و91 ناقلة جند مدرعة، و743 مركبة قتالية مصفحة، و445 سيارة، و103 مدافع ميدانية و28 راجمة صواريخ من بينها 7 راجمات من طراز "هيمارس" و6 من طراز "إم 270 إم إل آر إس" أمريكية الصنع، و8 منظومات صاروخية للدفاع الجوي، وسيارتين للنقل والتذخير، و26 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، ورادارين للدفاع الجوي، و14 قطعة من المعدات الهندسية.

ووفقا للدفاع الروسية، فإن "خسائر القوات الأوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية على محور كورسك بلغت نحو 400 عسكري و19 عربة مدرعة بينها 4 دبابات.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • زيلينسكي يستعد لتقديم "خطة النصر" الأوكرانية لنظيره الأميركي
  • روسيا: التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقاً دولياً
  • روسيا : التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا
  • واشنطن: اطلعنا على خطة زيلينسكي للسلام
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين