صحيفة البلاد:
2024-06-29@22:18:28 GMT

“دانية عقيل”.. ثالث العالم في “رالي باها”

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

“دانية عقيل”.. ثالث العالم في “رالي باها”

البلاد- جدة
أنهت السائقة السعودية دانية عقيل، اليوم الثاني والأخير من باها بولندا، ضمن الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية الباها لفئة السيارات T3، البالغ طوله 44.22 كم في المركز الثالث. وانتزع متسابق الراليات الكويتي مشاري الظفيري، المركز الأول في الترتيب العام لفئة “تي.3” ضمن السباق التي اختتمت في بولندا.

وقالت دانية في تصريحات قبل انطلاق السباق: إن مشاركتها في بولندا، هي الثالثة طوال مشوارها مع رياضة السيارات برفقة الملَّاحة الألمانية تي بيري. وأوضحت أنها استعدت جيدًا للمشاركة في الجولة الخامسة، والتي انطلقت في بولندا بمسافة 387 كيلومترًا للمناطق السريعة، بإجمالي الرالي كاملًا بمسافة 560 كيلومترًا. وتعد سائقة الراليات السعودية دانية عقيل أحد أبرز النماذج النسائية المشرفة على مستوى العالم العربي، حيث حققت العديد من الإنجازات على مدار مشوارها في عالم السيارات. وسطرت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحصد بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها، حين نالت المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية فئة T3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة التي أقيمت في إيطاليا خلال شهر سبتمبر 2021.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد، بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، مروراً بمحطات التحويل الرئيسية في الخرج، والأفلاج، وادي الدواسر، وبيشة.
وأوضحت الشركة أن هذا المشروع، الذي يُجسّد الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، الذي تم تحت إشراف وزارة الطاقة، هو نموذج للجهود المبذولة لتعزيز موثوقية النظام الكهربائي، وضمان إمدادات الطاقة في جميع أنحاء المملكة.
وأكدت أن هذا المشروع متوافق مع استراتيجية الشركة ومنظومة الطاقة الرامية لتحقيق استدامة وكفاءة خدمات الكهرباء من خلال بناء وتعزيز خطوط الربط الكهربائي بين مناطق المملكة.
وبيّنت الشركة أن تكلفة هذا المشروع الاستراتيجي بلغت نحو مليار ريال، وأن الطول الإجمالي لتمديداته تجاوز 830 كيلومتراً، كما شمل المشروع إنشاء 2100 برج هوائي، وتركيب مفاعلات قدرة ومحولات طاقة كهربائية بسعة تجاوزت 2000 ميغا فولت أمبير، وتمديد شبكة ألياف ضوئية بطول يقارب 830 كيلومتراً، وحرصت الشركة في تنفيذ هذا المشروع، على دعم التوطين والمحتوى المحلي لضمان سلسلة توريد وطنية مستدامة.
وأفادت بأن هذا المشروع يتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين المنطقتين والأمر الذي يسهم في رفع موثوقية الخدمة وكفاءة النظام الكهربائي، وتعزيز قدراته، وييسر الاستغلال الأمثل لموارد إنتاج الطاقة الكهربائية في المملكة، مما يعزّز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة.

مقالات مشابهة

  • “الطريق لم ينتهِ بعد”.. قاليباف يعلن دعمه جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران
  • “لعنة حرب غزة وحماس” تضرب تل أبيب
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026