الحرة:
2024-07-02@11:22:26 GMT

بايدن سيزور فيتنام في سبتمبر المقبل

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

بايدن سيزور فيتنام في سبتمبر المقبل

أعلنت الإدارة الأميركية، الاثنين، أن الرئيس، جو بايدن، سيسافر إلى فيتنام في 10 سبتمبر المقبل.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن بايدن وأثناء وجوده في هانوي، سيجتمع مع الأمين العام، نجوين فو ترونغ، وعدد من من القادة الرئيسيين لمناقشة سبل زيادة تعميق التعاون بين الولايات المتحدة وفيتنام.

 وخلال الزيارة سيستكشف القادة السياسيون الفرص لتعزيز نمو الاقتصاد الفيتنامي الذي يركز على التكنولوجيا والابتكار.

كما ستعمل الإدارة الأميركية خلال الزيارة على توسيع العلاقات بين الشعبين الأميركي والفيتنامي، من خلال التبادلات التعليمية، وبرامج تنمية القوى العاملة، ومكافحة تغير المناخ، وزيادة السلام والازدهار والاستقرار في فيتنام والمنطقة.

والاثنين الموافق 11 سبتمبر، سيحضر بايدن وعقيلته جيل بايدن، وكاملا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، فعاليات مختلفة لإحياء الذكرى الثانية والعشرين للهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 سبتمبر 2001. 

وسيسافر بايدن إلى ألاسكا للمشاركة في مراسم تذكارية مع أعضاء مجلس الشيوخ والعسكريين وعائلاتهم.

وستشارك هاريس في حفل تذكاري يقام في النصب التذكاري والمتحف الوطني لأحداث 11 سبتمبر في مدينة نيويورك. 

كما ستقوم السيدة الأولى، جيل بايدن، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الوطني للبنتاغون في أحداث 11 سبتمبر لتكريم الأرواح التي فقدت في 11 سبتمبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سيناريوهات انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد الإخفاق في المناظرة.. من البديل؟

بعد المناظرة التي دارت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومنافسه دونالد ترامب، زادت المطالبات من داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من السابق الرئاسي، ووفقا لما نشرته «رويترز» ليس لدى الحزب الديمقراطي خطة بديلة حقيقية لـ جو بايدن، مشيرة إلى أنه ترشح دون معارضة داخل الحزب، لكن، هناك وقت كافي لتغيير السيناريوهات المتعلقة باستبدال الرئيس الأمريكي في الانتخابات المقبلة، والمقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

هل ينسحب جو بايدن خلال المؤتمر الديمقراطي؟

وبحسب مصادر داخل الحزب الديمقراطي، قالت إن جو بايدن يمكن أن يقرر التنحي بنفسه قبل أن يترشح رسميًا من جانب الحزب في المؤتمر الديمقراطي في أغسطس المقبل، وقد ينسحب في المؤتمر أيضًا، ليكون أمام اللجنة الوطنية الديمقراطية انتخاب شخص جديد لينافس دونالد ترامب، والذي حقق نجاحًا بارزًا في المناظرة الأخيرة بينهما فجر السبت الماضي.

ووفقًا لـ«رويترز»، في الوقت الحالي تعتمد سيناريوهات بقاء أو رحيل جو بايدن على قراره هو بالتنحي أو مواجهة منافس من داخل الحزب الديمقراطي، لكن حتى الآن، لم يظهر «بايدن» أي مؤشرات على رغبته في التنحي ولم يتحداه أي معارض بشكل مباشر.

بدلاء جو بايدن

إيلين كامارك، عضو اللجنة الوطنية الديمقراطية، وهي الهيئة الرسمية الحاكمة للحزب الديمقراطي، قالت إن هناك بدلاء محتملين في حال قرر بايدن عدم الاستمرار في السباق الرئاسي على مقعد البيت الأبيض، وهم، نائبته كامالا هاريس، وحاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم.

ما هو المؤتمر الوطني الديمقراطي؟

يذكر أن المؤتمر الوطني الديمقراطي الرسمي، يتم فيه ترشيح جو بايدن رسميًا كمرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي من خلال نداء الأسماء الافتراضي قبل المؤتمر في شيكاجو خلال شهر أغسطس، وهي خطوة، تسمح لـ بايدن رسميًا بالظهور في الاقتراع في الخامس من نوفمبر المقبل، وهي أشبه بموافقة رسمية من الحزب على ترشح جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • سقوط لأميركا وليس لجو بايدن
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟ هاريس ونيوسوم الأقرب
  • سيناريوهات انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد الإخفاق في المناظرة.. من البديل؟
  • أين بايدن الآن بعد ضجة مناظرة ترامب واعتراف نائبه كامالا هاريس بأدائه الضعيف؟
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن