الرياض- هاني البشر
أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإيطالي “روبرتو مانشيني” أنه لا يعد بتحقيق البطولات، وقال: ” لست بساحر ونريد تحقيق المزيد من النجاحات، ولدينا مواهب شابة مميزة وسوف نعمل بجد، وعمل دوؤب ومثابرة “. وأوضح أن الدوري السعودي يشهد متابعة عالمية وانتشارًا كبيرًا، نظراً لتواجد لاعبين عالميين، لذا لم أتردد في قبول العرض السعودي لتدريب الأخضر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المدرب الإيطالي “مانشيني”، اليوم الاثنين، بعد إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، تعيينه مدرباً للمنتخب الأول حتى 2027، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي قاد الأخضر في مونديال قطر 2022. وقدم “مانشني” الشكر لاتحاد القدم السعودي قائلاً: «أشكر ياسر المسحل، رئيس الاتحاد القدم على اختياره لي؛ من أجل تولي قيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وأنا فخور بتدريب الأخضر، ولم أتردد في قبول العرض المقدم».
وتابع مانشيني: «الأيام المقبلة ستكون مهمة بالنسبة لي من أجل رؤية اللاعبين بشكل أكبر على أرض الواقع، بعد أن شاهدت العديد من المباريات للأندية في الدوري الفترة الماضية».
وبين مانشيني أنه لن يجد أي مشكلة في اختيار قائمة المنتخب رغم قلة مشاركة اللاعبين السعوديين بسبب تواجد ثمانية لاعبين أجانب، مؤكداً على أنه مر بالأمر ذاته مع المنتخب الإيطالي أيضًا، مع اعتماد أندية بلاده الكبرى على المحترفين الأجانب، مع قلة من اللاعبين الإيطاليين.
وعن تأخر بعض المساعدين، أوضح المدرب أن المفاوضات معه بدأت في منتصف أغسطس؛ لذلك تأخر انضمام بعض المساعدين؛ بسبب وجود صعوبات في إيطاليا عليهم حلها ثم اللحاق بنا.

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم الايطالي مانشيني الرياض المؤتمر الصحفي المنتخب السعودي

إقرأ أيضاً:

أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني

ماجد محمد

دعا روبرت أندريش، لاعب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعدم تطبيق القاعدة المعمول بها في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024 “ التي تسمح فقط لقادة الفرق بالتحدث مع الحكم، في الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وقال أندريش” لا نرحب بمثل هذه الخطوة” وأوضح اللاعب أن منتخب بلاده طبق القاعدة الجديدة بشكل جيد بعد أن شعر اللاعبون بانزعاج قليل عند إبلاغهم بها قبل انطلاق البطولة، مشيرًا إلى أن هذا لن يتغير في الأدواء الإقصائية.

ويحمل أندريش إنذارًا في اليورو، بسبب ارتكابه خطأ، وقد يتم إيقافه، لو صعد المنتخب الألماني لدور الثمانية، إذا حصل على بطاقة صفراء أخرى أمام المنتخب الدنماركي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل على تطبيق خيار من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» باليورو، الذي بموجبه لا يمكن لأي لاعب، باستثناء قادة الفرق، التحدث مع الحكم، فيما يواجه أي لاعب آخر يفعل هذا خطر الحصول على بطاقة صفراء.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد