واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المشروعات المهندس أحمد المتوكل، ونائب مدير المؤسسة العامة للكهرباء للشؤون المالية عبدالله ربيد، مستوى إنجاز مشاريع وأنشطة الوزارة والجهات التابعة لها، وما تم تنفيذه في إطار أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وموجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى.


وأشاد الدكتور البخيتي بالجهود المبذولة من الوحدات التنفيذية الرئيسية والفرعية للرؤية الوطنية بما يضمن النهوض بقطاع الكهرباء، والذي يتطلب من الجميع مضاعفة الجهود لتوسيع مشاريع الطاقة في مختلف مجالاتها.
وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد، لتحسين شبكة الكهرباء الوطنية في أمانة العاصمة والمحافظات، ورفع القدرات الإنتاجية للتوليد والاهتمام المستمر بصيانة محطات الكهرباء.. لافتا إلى أهمية مناقشة مخرجات زيارة فريق الوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب الرئاسة إلى الوزارة والجهات التابعة لها خلال الأسبوع الماضي والذي تم خلاله مناقشة وتقييم تنفيذ مشاريع خطة 1444هـ.
واطلع الوزير البخيتي على تقرير الوحدة التنفيذية الرئيسية بالوزارة عن زيارة فريق الوحدة الفنية والنتائج التي توصل إليها.. حاثا الوحدات التنفيذية على موافاة فريق الوحدة الفنية بكافة مؤيدات الإنجاز المطلوبة في أسرع وقت ممكن.
وأكد أهمية البدء بتشكيل فرق عمل؛ لتنفيذ مشاريع خطة 1445هـ، والالتزام برفع تقارير الإنجاز الشهرية مع إرفاق مؤيدات التنفيذ أولاً بأول.. مشددا على ضرورة الاستعانة بالمؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، فيما يخص تصنيع المواد اللازمة والضرورية لمؤسسة الكهرباء، والتزام أعضاء الوحدات التنفيذية الرئيسية والفرعية بعرض ومناقشة الصعوبات التي قد تظهر أثناء سير تنفيذ المشاريع والعمل على تلافيها.
ولفت إلى أهمية التنسيق مع القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع الممولة من القطاع الخاص وفقا للوائح والأطر القانونية المنظمة لذلك، سواء كانت عبر نظام البوت أو غيرها، وتحديد آلية عمل تنفيذ تلك المشاريع.. مثمنا جهود رئيس وأعضاء الوحدات التنفيذية الرئيسية والفرعية في الوزارة والجهات التابعة لها في متابعة تنفيذ المشاريع ورفع تقارير الإنجاز.
فيما أشارت مداخلات الحاضرين إلى طبيعة المهام المنوطة بعمل الفرق الميدانية واللجان المشكلة لذلك، وخاصة ما يتعلق بتنفيذ المشاريع وتعزيز الجوانب الايجابية التي تمت خلال الأعوام السابقة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: تنفیذ المشاریع

إقرأ أيضاً:

ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدد من الملفات المهمة، على طاولة الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء الجديد؛ لاستكمال منظومة العمل في قطاع الكهرباء والطاقة.

مواجهه ظاهرة سرقة التيار الكهربائي

وكشف المصدر، لـ«الوطن»، عن أن مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي من ضمن الملفات المهمة أمام وزير الكهرباء الجديد حتى تتمكن الوزارة من تدبير الموارد لسد احتياجات القطاع.

مواكبة تطور التكنولوجيا الجديدة

وأوضح المصدر أن الوزارة وضعت خطة لاستكمال منظومة تركيب العدادات مسبوقة الدفع بدلا من العدادات القديمة والتقليدية؛ لمواكبة تطور التكنولوجيا الجديدة.

مشروعات الربط الكهربائي

وأشار إلى أنّه من ضمن الملفات الموضوعة على طاولة الوزير الجديد جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية  لربط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً مع الأردن وغربًا مع ليبيا، إضافة إلى مشروع الربط الجاري تنفيذه مع المملكة العربية السعودية لتبادل الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة المختلفة بالبلدين.

التطبيقات الإلكترونية والتكنولوجيا الحديثة

وأكد أنّ أهم ملامح خطة الشركة القابضة لكهرباء مصرهو الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية والتكنولوجيا الحديثة مع إمكانية ربط برنامج الشحن الموحد بشركات توزيع الكهرباء مع برنامج القارئ الضوئي الذي تستخدمه شركة شعاع لمراقبة استهلاكات مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، والتأكد من انتظام عمليات الشحن علاوة على التأكد من عدم وجود أي تلاعب بالعداد.

تأمين الشبكة القومية من التعديات

ونوّه بأنّ خطة الوزارة تستهدف خفض نسبة الفقد، هي الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية وتأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.

توفير الطاقة الكهربائية

وكشف عن أنّ الوزارة تضع على رأس أولوياتها أيضا توفير الطاقة الكهربائية النظيفة اللازمة لتنفيذ استراتيجية وزارة الأسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتحلية المياه.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة