أبين(عدن الغد)خاص:

ضمن خطة العمل التي اعدها الاتحاد  للاعداد والترتيب والتحضير والتهيئة للمؤتمر الانتخابي العام نفذ الاستاذ / ادهم جواد القائم باعمال رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب زيارة صباح اليوم زيارة الى محافظة أبين و التقى بالاستاذ /فيدل منذوق سعيد  مدير عام مكتب  الشؤون الاجتماعية والعمل

وذلك بحضور الاستاذ/ سلال محول الأمين العام لفرع الاتحاد التعاوني السمكي في المحافظة لمناقشة أوضاع الجمعيات السمكية وترتيب امورها قبيل دخولها في المؤتمر الانتخابي العام حيث تعتبر جمعيات محافظة أبين  من الجمعيات الرائدة في العمل التعاوني والتي انتجت كوادر غنية عن التعريف أمثال المرحوم محمد عوض القنبلة رحمة الله واسكنه فسيح جناته ويبدي القائم باعمال الرئيس للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب اهتمام كبير بهذه المحافظة التي عانت من ويلات الحروب التي دمرت القطاع السمكي في المحافظة بشكل عام ولكونها شريان اساسي في انتاج الاسماك على طول سواحلها لخليج عدن .

ورحب الاستاذ / فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م /ابين بالاستاذ / جواد على زيارته التي تعتبر الاولى له بعد ان اصبح قائم باعمال رئيس الاتحاد  معرباً عن سعادته الغامرة ومعطياً  جل اهتمامه لهذه الزياره الرسمية التي تحمل في طيها حدث هام للقطاع السمكي وهو الترتيب والتحضير  لعقد المؤتمر الانتخابي الاول للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب .

ومن جانبه شكر جواد القائم باعمال رئيس الاتحاد الاستاذ / فيدل مدير عام مكتب الشؤون على حفاوة الاستقبال وعلى اهتمامه بجانب القطاع السمكي عن طريق متابعة امور ونشاط الجمعيات السمكية في المحافظة للحفاظ على دورها وعملها بشكل قانوني .

مشددا على ضرورة ان تقوم هذه الجمعيات بما يوجب عليها لمساعدة اعضائها وتسهيل امورهم للاستمرار في نشاطهم  اليومي في سبل العيش ولمساعدة المواطنين و المجتمع وذلك  بمساعدة السلطة المحلية لتوفير الاسماك باسعار معقوله بالتنسيق بينهم لتوفير الحلول الناجعة لهذه الظاهره الدخيلة علينا وهي غلا الاسماك  في المستقبل القريب .

فيما قدم الاستاذ /السلال محول الأمين العام لفرع الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب ابين  عدة مقترحات ستسهم في التخفيف والحد من هذه الظاهر في غلاء الاسماك على ان يتم تداولها مع جميع الجمعيات في المحافظة للتوافق عليها وعرضها على الاتحاد العام لمتابعتها لدى السلطات المختصة وذات العلاقة  لتنفيذها في الفترة القادمة .

ونوه على اعادة تفعيل دور الاتحاد في المحافظة وذلك عن طريق عقد اجتماعات دوريه للمكتب التنفيذي منتظمة للنهوض بالعمل التعاوني لمراحل متقدمة تصب في مصلحة الجميع بشكل عام وطالب من قيادة الاتحاد متابعه تأثيث مقر الفرع واستخراج الموازنة  المالية أسوة بباقي المحافظات لكي يستطيع الفرع تنفيذ ما عليه من التزامات بحسب النظام واللوائح الخاصة بالاتحاد .

وبدوره أكد فيدل مدير عام  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ان الفترة القادمة  ستشهد الجمعيات السمكية في المحافظة نهضة نوعية للرفع من قدراتها بحسب برنامج مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تقديم الدورات بمجال البناء المؤسسي وفن الادارة والنظام المحاسبي وتطوير عملها لكي تقدم الخدمات للصيادين بشكل خاص والمواطنين والمجتمع بشكل عام .

وتقرر الترتيب للقاء عام و موسع مع الجمعيات  في قادم الايام لمناقشة الترتيبات لعقد المؤتمر الانتخابي العام المباشر  والذي يحكمه صندوق الاقتراع وبعيدا عن المحاصصة لانتخاب هيئة ادارية جديدة تقود سفينة الاتحاد للفتره القادمة  .

حضر اللقاء كلا من الاخوة .
الاستاذ / فهمي احمد اسماعيل 
مدير مكتب الشؤون مديرية زنجبار والاستاذ فهمي عمر 
مدير ادارة الجمعيات والاتحادات في مكتب الشؤون 
والأخ/علي سالم محمد  عضو الهيئة العمومية لفرع الاتحاد ابين.


*من نشوان نصر 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة رئیس الاتحاد فی المحافظة مکتب الشؤون مدیر عام

إقرأ أيضاً:

لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة

عدن / خاص :

كلف اللقاء الموسع لمشائخ واعيان وقيادات محافظة أبين في عدن، اليوم ، المناضل اديب العيسي ، لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة.

انعقد اليوم اللقاء الموسع لمشائخ واعيان وقيادات محافظة أبين في عدن والهادف للوقوف على حالة الاقصاء التي تتعرض لها أبين وعمليات الاعتقالات خارج إطار القانون وعلى رأسها قضية المختطف المقدم علي عبدالله عشال وللمطالبة بالتمثيل العادل في السلطة والثروة.

واعطى مشائخ ووجهاء محافظة أبين مهلة للجهات الأمنية ، لغاية 2 يوليو 2024م للإفراج عن المختطف “عشال” مالم ستكون هناك خطوات تصعيدية.

وأصبحت قضية اختطاف المقدم علي عشال قضية رأي عام ، وحضيت باهتمام واسع من قبل مختلف القوى السياسية والشخصيات العسكرية والأمنية والوجاهات القبيلة بمحافظة أبين وبقية المحافظات الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • أمير نجران يزور محافظة بدر الجنوب غدًا
  • عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • المباشرة بأعمال انشاء مشروع متحف اور العالمي على مساحة 4500م2
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: حوالي 143 ألف شخص نزحوا من الفاشر شمال دارفور بسبب الاشتباكات