قال الصحفي عبدالله الكبير في لقاء تلفزيوني أن مبررات وزارة الخارجية الليبية غير مقنعة على الإطلاق وهي عذر أقبح من ذنب، مؤكدًا خلال اللقاء أنه لا يمكن أن يتم لقاء بين وزيريّ خارجيه دون تفاهم ودون ترتيبات حيث توضح أمور مسبقه هل اللقاء سري أم علني أو هلسينشر على وسائل الاعلام وهل سيكون هناك بيان مشترك ، جميع هذة التفاصيل تراعى في اللقاءات بين المسؤولين على المستوى الدولي.

وأكد الصحفي أن أقل ما نقبله من رئيس الحكومة بإيقاف الوزيره وإحالتها للتحقيق فارتكبت جرم كبير بلقائها المسؤول الاسرائيلي وخالفت قوانين ليبية صادرة منذ زمن الدولة عام 1957 تجرّم التطبيع مع اسرائيل، مضيفاً أنه لا مجال لأن يكون هذا الأمر عَرضياً في حال ما قام افتراضياً وهو مستحيل أن يقوم وزير الخارجية الايطالي بإحراج الوزيرة الليبية ويقدم لها الوزير الاسرائيلي كان عليها المغادرة فوراً ، نرى الكثير من المسؤولين يغادرون جلسات الأمم المتحده عندما لا يعترفون بالطرف الاخر ويغادرون القاعات.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي

الوطن|متابعات

عقدت وزارة الحكم المحلي في مدينة بنغازي جلسة نقاش مع مدراء الفروع بجهاز الحرس البلدي لبحث الخطط والاحتياجات الخاصة للجهاز وذلك تنفيذاً  لتعليمات وتوجيهات من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد،

واستهل وكيل عام الوزارة، أبو بكر الزوي، الجلسة بكلمة شكر للقيادة العامة للقوات المسلحة ورئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، لدعمهم المتواصل لتوفير الإمكانات والمركبات الآلية لجهاز الحرس، مؤكدًا أن القيادات السياسية والحكومية تعمل على تذليل الصعوبات أمام جهاز الحرس البلدي.

وبدوره، أكد وزير الحكم المحلي، سامي الضاوي، حرص الوزارة على دعم جهاز الحرس البلدي كونه يشغل دوراً هامًا في حفظ الأمن والنظام على المستوى المحلي. وأوضح الضاوي أن أهمية الدور الذي يلعبه الجهاز دفعت الوزارة إلى عقد هذه الحلقة النقاشية للاستماع إلى المشاكل والاحتياجات والمعوقات التي تواجهه.

ومن جانبه أعرب رئيس جهاز الحرس البلدي، اللواء سالم بوفارس، عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة العامة والحكومة الليبية ووزارة الحكم المحلي لتعزيز قدرات وإمكانات الجهاز في أداء مهامه على الصعيد المحلي. وأكد اللواء بوفارس خلال الجلسة على أهمية هذا الحوار المباشر مع مدراء الفروع، مشيرًا إلى أنه سيسهم في وضع الخطط والحلول المناسبة لمعالجة المعوقات والارتقاء بأداء الجهاز.

 

الوسومالحكومة الليبية القيادات السياسية جهاز الحرس البلدي ليبيا وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • تعاون ثنائي بين وزارتي الخارجية والعدل بحكومة حماد استعدادًا لجلسة مجلس حقوق الإنسان
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟
  • المخابرات الألمانية تبحث مع حزب الله سبل عدم التصعيد شمال الأراضي المحتلة
  • رغم الاعتراض.. بيراميدز يخوض ما تبقى من لقاء سموحة اليوم