الوطن| متابعات

بحث وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل مع هيئة مشائخ وأعيان ليبيا، الاحتياجات والمستلزمات الطبية والأدوية التي يحتاجها مرضىالأورام.

وأشاد الحضور بعمل وزارة الصحة واستراتيجيتها في ملف الأورام لاسيما منظومة حصر المرضى التي أطلقتها الوزارة والاستفادة منها في تقديم العلاج للمرضى، وتم التطرق إلى احتياجات بعض المستشفيات من مستلزمات طبية وأدوية.

وأوضح الوزير خلال الاجتماع أن وزارة الصحة تعمل جاهدة وبحسب الإمكانيات المتاحة لديها على توفير جميع الاحتياجات لكل المستشفيات والمراكز الصحية في ليبيا، بما فيها أدوية مرضى الأورام والتي لها أولية خاصة في الوزارة للتخفيف من معاناتهم.

الوسومالدكتور عثمان عبد الجليل ليبيا هيئة مشايخ ليبيا وزارة الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم اعتماد عدد من الأقسام للزمالة، مشيرا إلى أن الأقسام المعتمدة شملت قسم الأطفال بمستشفى جهينة المركزي وقسم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمستشفى طهطا العام وقسمي الأشعة التشخيصية والرعاية المركزة بمستشفى حميات سوهاج وقسم علاج الألم بمركز اورام سوهاج، ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية الصحة والسكان بسوهاج واللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة على دعم التعليم الطبي والتدريب بسوهاج متمثلة في اعتماد التخصصات الصحية المختلفه للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للأطباء بمحافظة سوهاج وبناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج . 
ومن جانبه أكد الدكتور الحسيني الجارحي، مدير اللجنة العليا للتخصصات الصحية فرع سوهاج، أنه بصدد  توفير المدربين في هذه الأقسام للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية أغسطس ٢٠٢٤.
و يأتي ذلك ضمن الجهود التي من شائنها تطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب ببرامج الزمالة المصرية بسوهاج لتقديم برامج تدريبية طبقا لأفضل المعايير القومية والعالمية مما سيعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج.
جدير بالذكر أن إدارة الزمالة المصرية بسوهاج تسعي جاهدة وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتدريب جميع الكوادر الطبية وفق برامج وأنظمة التدريب  المعتمدة من قبل الوزارة، لتقديم خدمة افضل للمرضي.

مقالات مشابهة

  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • وزارة الانتاج بالشمالية تواصل إستعداداتها للموسم الزراعي الشتوي
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • ليبيا تستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام