أكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن تحالف الأحزاب المصرية جزء لا يتجزأ من المنظومة الحزبية في مصر ويعد ظهيرا للدولة المصرية في كل مواقفها التي تدعوا لاستقرار الوطن وحل الأزمات عن طريق استخدام الآليات السياسية المتعارف عليها.

وقال رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن مصر فى هذه المرحلة الراهنة تحتاج إلي تضافر كل الجهود للخروج بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق الغاية من تلك الجهود بمزيد من الإنتاج ودفع عجلة التنمية لتحقيق الرفاهية للشعب الذي يدفع فاتورة إنجازات على أرض الواقع.

وتابع: “من حق هذا الشعب أن ينعم بالرفاهية والحريات التي كفلها الدستور لكل مواطن في كافة المجالات سواء كانت سياسة أو اجتماعية أو اقتصادية ولذلك يقتدي الوقوف خلف القيادة السياسية لتحقيق الهدف المنشود للعدالة الاجتماعية والعيش الكريم ولذلك كان البيان الذي أصدره التحالف بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي معبراً عن أحزاب التحالف ومنها حزب الأحرار الاشتراكيين والذي يعد واحدا من أقدم الأحزاب السياسية في مصر”.

يذكر أن تحالف الأحزاب المصرية أصدر بيان بدعم وتأييد ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية حزب الاحرار الاشتراكيين الأحرار الاشتراكيين السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحرار الاشتراکیین

إقرأ أيضاً:

ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن

اختتمت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن برئاسة الدكتورة غادة البدوي، الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر الحزب بجميع أنحاء الجمهورية عبر منصة «زووم»، وشهدت سلسلة من المحاضرات المتنوعة التي تعكس اهتمام الحزب بتثقيف وتدريب كافة أعضائه.

برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن

وكانت المحاضرة الثامنة والأخيرة بعنوان «الأحزاب السياسية»، والتي قدمتها الدكتورة إيمان عبد العزيز، مدير مركز ترو للدراسات، كما تضمنت الدورة محاضرات مهمة منها رؤية مصر 2030 التي قدمها العميد خالد مهني أمين عام أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وتطور الحياة النيابية في مصر التي قدمها الدكتور أحمد العطيفي الأمين العام المساعد وأمين تنظيم حزب حماة الوطن.

الوضع الراهن والرؤية المستقبلية

من بين المحاضرات البارزة «استشراف المستقبل.. المفهوم والأهمية والأدوات» التي ألقتها الدكتورة نهلة السباعي رئيس محور استشراف المستقبل بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، و«اللامركزية في مصر.. الوضع الراهن والرؤية المستقبلية» التي قدمها الدكتور سمير عبد الوهاب، أستاذ الإدارة العامة والمحلية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وقالت الدكتورة غادة البدوي أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن، إن هذه الدورات فرصة ذهبية للشباب لاكتساب المعرفة والمهارات السياسية التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في الحياة العامة، ونحن نسعى من خلال هذه البرامج إلى بناء جيل واعٍ وقادر على تحمل المسؤولية وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

تعزيز الوعي السياسي في حزب حماة الوطن

وأكدت البدوي في تصريحات لـ«الوطن» أن حزب حماة الوطن يولي أهمية كبيرة لتدريب وتثقيف أعضائه في جميع ربوع الجمهورية، مشيرة إلى أن استمرارية هذه البرامج تعد ركيزة أساسية في استراتيجية الحزب لتعزيز الوعي السياسي وتمكين الكوادر من مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • أحكام بإعدام 9 مصريين معارضين للسيسي في قضية حرس الثورة
  • الجولة الثانية.. هذه وعود الأحزاب الفرنسية حول الهجرة والمسلمين
  • مصر بتتغير .. ولكن
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن
  • في ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب: توحيد الجهود ساهم في إنجاح الثورة وتوعية المواطنين ساعد على تغيير المشهد السياسي بشكل واسع
  • تحالف العزم:انسداد سياسي بين الأحزاب السنّية بشأن الرئاسة البرلمانية
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي
  • وزير الشؤون البرلمانية: الحكومة حريصة على فتح قنوات تواصل مع الأحزاب