الشارقة: «الخليج»

أدرجت أكاديمية الشارقة للتعليم الكادر التعليمي والإداري في حضانات الشارقة ضمن الدفعة الثانية من برنامج «الشهادة التخصصية في التربية للطفولة المبكرة» والذي كانت الأكاديمية قد أطلقته في مطلع العام الجاري، وذلك بهدف تأسيس فهم مُعمق لدى القادة والمعلمات ومساعدات المعلمات في الحضانات بأساليب التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة وفقاً لأحدث نتائج الدراسات والأبحاث.

وخصصت الأكاديمية لكادر حضانات الشارقة ثلاث شعب للمعلمات، وشعبة للقيادات ستضم 86 معلمة و27 قيادية، ومن المقرر أن يتم إلحاق ما يزيد على 160 مساعدة معلمة ضمن ثلاث شعب في يناير المقبل.

وصُمم البرنامج بالشراكة مع جامعة هلسنكي الفنلندية، وذلك لتزويد القادة والمعلمين ومساعدي المعلمين بأحدث الدراسات التربوية والتدريب العملي الذي من شأنه أن يعمل على تطوير كفاءات القرن الحادي والعشرين لديهم، وتولت أكاديمية الشارقة للتعليم مهمة إعادة تخصيص محتوى البرنامج وتعريبه بما يلبي احتياجات المجتمع التعليمي في دولة الإمارات.

ويهدف البرنامج إلى بناء منظومة شاملة من القادة والمعلمين ومساعدي المعلمين لتعليم الطفولة المبكرة في الإمارات، وتعزيز التعاون بين أصحاب الاختصاصات المختلفة بهدف تعزيز فهم ودعم بعضهم أدوار بعض، إلى جانب تطوير أساليب تدريس عالية الجودة لتعليم اللغة العربية وبناء الهوية الوطنية.

كما يولي البرنامج اهتماماً خاصاً لتطور الطفل وقدرته على التعلم خلال السنوات الأولى من الدراسة، وتمكينه من تحقيق هذا التطور بشكل مكثف خلال فترة قصيرة، نظراً لما تُخلفه تلك المرحلة التأسيسية من تَبِعَات متعلقة بطبيعة الرعاية التي تلقّاها الطفل، والتي يمتد أثرها إلى ما بعد المرحلة الثانوية وطوال حياته.

وتطرح أكاديمية الشارقة للتعليم البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية عبر نظام التعليم الهجين الذي يمهد الطريق أمام الملتحقين للحصول على شهاداتهم التخصصية خلال ستة أشهر من التحاقهم به، وقد ضمت الدفعة الأولى من البرنامج 27 قيادية، و82 معلمة، و60 مساعدة معلمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

"فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت فلاورد- الوجهة الأولى في مجال توصيل الورود والهدايا أونلاين في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة- انضمامها إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية.

وتحت إشراف مجموعة السليمان، تم اختيار فلاورد إلى جانب شركات رائدة أخرى مثل "إكسترا" "السعودية للشحن" "جونسون كنترولز" و"نسما" للمشاركة في هذه المبادرة الرائدة التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة ودعم رؤية المملكة 2030.

وتمَّ الإعلان عن هذا البرنامج خلال حفل توقيع التزام خاص أقيم في جدة، حيث تعهد أعضاء من الإدارة التنفيذية للشركات المنضمة حديثاً، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للعمليات في فلاورد محمد العريفي، بالتزامهم بالممارسات المستدامة، كما حضر الحفل ممثلون رفيعو المستوى من وزارة الاقتصاد والتخطيط، مشيدين بجهود المملكة لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2060 ودفع التَّقدم البيئي والاجتماعي.

وستُوفر مجموعة السليمان- التي تم اختيارها كإحدى "الشركات الرائدة" من قبل وزارة الاقتصاد والتخطيط نظير قيادتها في مجال الاستدامة- الإرشاد والدعم لشركة فلاورد، حيث ستُشارك أفضل الممارسات والاستراتيجيات لدمج الاستدامة بشكل أعمق في عمليات فلاورد، ومن المُتوقع أن تساهم هذه الشراكة في تسريع مبادرات الاستدامة الخاصة بفلاورد، مما يتماشى مع رؤيتها لخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة من خلال تعزيز المسؤولية البيئية والاجتماعية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في فلاورد عبدالعزيز باسم اللوغاني: "نحن فخورون باختيارنا كإحدى الشركات المنضمة إلى برنامج روّاد الاستدامة التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط، وهذه الفرصة تتيح لنا التعلم من قادة الصناعة مثل مجموعة السليمان وتعزيز التزامنا بالممارسات المستدامة، وفي فلاورد نحن ملتزمون بدمج الاستدامة في كل جانب من جوانب أعمالنا، بدءاً من التوريد وحتى التوصيل، ونحن متحمسون للمساهمة في مستقبل مستدام للمملكة."

وتم إطلاق برنامج "روّاد الاستدامة" رسمياً خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، وتحت رعاية وزارة الاقتصاد والتخطيط، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين المؤسسات في جميع أنحاء المملكة من خلال توفير الموارد والخبرات اللازمة لدمج الاستدامة في نماذج أعمالها.

 وبدعم من مجموعة السليمان و"Sustainability Excellence"- وهي شركة استشارية رائدة في مجال الاستدامة- يعزز البرنامج التعاون والابتكار لدفع تأثير بيئي واجتماعي واقتصادي حقيقي.

 ويمثل انضمام فلاورد إلى هذا البرنامج خطوة هامة في مسيرتها نحو الاستدامة، كشركة رائدة في قطاع توصيل الورود والهدايا أونلاين، تستمر فلاورد في الابتكار وتبنّي ممارسات مستدامة، لضمان أن تسهم عملياتها بشكل إيجابي في المجتمعات والبيئة التي تخدمها.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • إعداد مدربي الطفولة المبكرة.. ضمان لتنمية صحيحة وشاملة
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان يعتمد تخريج 31 خريجاً وخريجة في أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • «أكاديمية ربدان»: اليوم الإماراتي للتعليم رؤية لمستقبل مشرق
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية