اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات المبادرة الصيفية ثقافتنا في إجازتنا بالإسكندرية التي انطلقت منذ الثاني والعشرين من يوليو الماضي بقصر ثقافة الأنفوشي، وشارك فيها العديد من الفرق الفنية التي قدمت لأهالي وضيوف المدينة من المصطافين أروع الاستعراضات الفنية وتعرفوا من خلالها علي تراث وفلكلور وعادات مختلف محافظات مصر ممثلة في هذه الفرق.

استهلت الفعاليات التي قدمت أمس بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بالعرض الفني لفرقة الأقصر للفنون الشعبية بقيادة الفنان مصطفى برعي، ومدرب الفرقة محمد فاروق ومصمم الرقصات كابتن أحمد عبد الرازق، قدمت من خلاله مجموعة من أروع فقراتها الاستعراضيه المعبرة عن الفلكلور والبيئة الخاصة بمحافظة الأقصر والصعيد بتراثها العريق منها الصعيدي، والفلاحي، التنورة الملاوية، أفراح الأقصر، النوبي، بالإضافة إلى فاصل عزف علي آلة الربابه مع أصغر موهبه في الفرقة وسط إعجاب وتفاعل الجمهور.

وقدمت فرقة بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد صالح باقة من أجمل التابلوهات الإستعراضية المتميزة والمعبرة عن التراث والفلكلور البورسعيدي الأصيل حازت إعجاب وتفاعل جمهور الحاضرين منها "شباب البحر، البحرية، الصياد، الخلاله، آه يالاللي، ياطير يارمادي، بتغني لمين ياحمام"، وقدم البرنامج بالتنسيق مع إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش وفرع ثقافة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية وكوكبة من مثقفي الثغر وفنانيها وجمع غفير من أهالي وضيوف المدينة.

1

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

معرض فني

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • موسيقى عربية وأنشطة متنوعة احتفالاً بثورة ٣٠ يونيو بثقافة أسوان
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو