الخليج الجديد:
2024-10-03@08:57:49 GMT

ولي العهد الكويتي يصل لندن في زيارة رسمية

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

ولي العهد الكويتي يصل لندن في زيارة رسمية

وصل ولي العهد الكويتي الشيخ، مشعل الأحمد الصباح، الإثنين، إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة رسمية بدعوة من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ مشعل لدى وصوله، الممثل الخاص لوزارة الخارجية البريطانية السفير، ديفيد ماكليود، والسفير الكويتي لدى المملكة المتحدة، بدر محمد العوضي، والعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار غانم سليمان الغنيمان، وسفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت، بليندا لويس، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وخلال الزيارة سيشارك ولي العهد في احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى الـ70 على تأسيسه.

ويعتبر مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، الذي أسس في العام 1953، أول صندوق ثروة سيادي في العالم، وهو الذراع الرئيسة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، ويدير نحو 30% من أصول وأموال الهيئة التي قدرت قيمتها في عام 2022 بنحو 738 مليار دولار.

وسبق أن زار الشيخ مشعل لندن مرتين منذ توليه ولاية العهد، الأولى للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر/أيلول 2022، والثانية لحضور تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو/أيار الماضي.

وأجرى ولي العهد الكويتي، في يوليو/تموز الماضي، مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، جرى خلالها التأكيد على ترسيخ العلاقات التاريخية وتضافر الجهود لتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، ودفع التعاون في المجالات الأمنية والدفاعية، والتشديد على ضرورة احترام حدود الدول وسيادتها على مياهها الإقليمية وعلاماتها الحدودية.

 

صور/ وصول سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى المملكة المتحدة تلبية لدعوة من رئيس الحكومة البريطانية ولحضور احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في لندن#كونا #الكويت pic.twitter.com/hScg0c2hvM

— كونا KUNA (@kuna_ar) August 28, 2023

اقرأ أيضاً

الكويت تعلن عن أول حوار استراتيجي مع بريطانيا في مارس

المصدر | الخليج الجديد + كونا

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الكويت ريشي سوناك المملکة المتحدة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم

يبدأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، غداً الثلاثاء، زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة، يلتقي خلالها صاحب السموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، وعدداً من المسؤولين القطريين.
وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزاً للتعاون المشترك في المجالات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر