تمكن عدد من الأطباء الهنود المتواجدين على متن رحلة جوية متجهة من مدينة بنغالورو إلى نيودلهي، في الهند، من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر عامين بعد توقف قلبها لمدة 45 دقيقة.

ووقع الحادث خلال رحلة خطوط طيران "فيستارا" يوم الأحد، حيث كان على متن الطائرة خمسة من كبار الأطباء من معهد عموم الهند للعلوم الطبية (AIIMS) عائدين إلى نيودلهي.

وشارك معهد عموم الهند للعلوم الطبية "AIIMS Delhi" تفاصيل الحادث إلى جانب صور الطفلة والأطباء.

#Always available #AIIMSParivar
While returning from ISVIR- on board Bangalore to Delhi flight today evening, in Vistara Airline flight UK-814- A distress call was announced

It was a 2 year old cyanotic female child who was operated outside for intracardiac repair , was… pic.twitter.com/crDwb1MsFM

— AIIMS, New Delhi (@aiims_newdelhi) August 27, 2023

واستجاب الأطباء في الطائرة على الفور لنداء الاستغاثة، وقاموا بفحص الطفلة، ووجدوا أن "نبضها متوقف، وأطرافها باردة وزرقاء ولا تتنفس".

وعادت الحياة للطفلة البالغة من العمر عامين، بعد أن توقفت عن التنفس، بأعجوبة ولمدة 45 دقيقة، حيث تم إنعاشها وتسليمها إلى طبيب الأطفال بعد هبوط الرحلة كي يستكمل الفحوصات الطبية اللازمة.

إقرأ المزيد أمراض لا ينصح المصاب بها بالسفر جوا

المصدر: موقع "نيوز18"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث طائرات طب نيودلهي

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهر

حقق تجمع الأحساء الصحي إنجازًا طبيًا وإنسانيًا بارزًا، حيث نجحت وحدة التبرع بالأعضاء في مستشفى الملك فهد بالهفوف في الحصول على موافقة ذوي 8 حالات وفاة دماغية بالتبرع بأعضائهم خلال الأشهر الثمانية الماضية.
هذا الإنجاز الحيوي ساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء والمسجلين في قائمة الانتظار.
أخبار متعلقة حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريأفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيففيما أشاد المركز السعودي لزراعة الأعضاء، بجهود التجمع في متابعة وتبليغ حالات الوفاة الدماغية منذ بداية العام الحالي.مبادرات الرعاية الصحية
تعتبر وحدة التبرع بالأعضاء في مستشفى الملك فهد بالهفوف، التي تم تدشينها هذا العام كجزء من مبادرات نموذج الرعاية الصحية، الأولى من نوعها في الأحساء، التي تضم فريقًا طبيًا متكاملًا يقدم الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية والدينية لأهالي المتبرعين، مما يساهم في تسهيل عملية التبرع وتخفيف العبء عنهم في هذه الظروف الصعبة.
يذكر أن هذا الإنجاز يعكس التفاني والجهود الكبيرة التي يبذلها مقدمو الخدمات الصحية لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمع، ومن المتوقع أن تسهم هذه الوحدة الجديدة بشكل كبير في دعم المرضى المحتاجين وزيادة عدد المتبرعين، مما يساهم في تقليل قائمة الانتظار وتحقيق نتائج صحية أفضل للمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • خلال 20 عاماً.. "الاتحاد للطيران" سيّرت 176 رحلة أسبوعية إلى الهند
  • على مدى 20 عاما .. “الاتحاد للطيران” سيرت 176 رحلة أسبوعية إلى 11 وجهة بالهند نقلت 26 مليون مسافر
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • بلينكن عن جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة: أصبحت مسألة إرادة سياسية
  • الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهر
  • عمرها 10 سنوات... إستشهاد طفلة بسبب إنفجار جهاز pager
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة