شهدت شواطئ الغردقة إقبالا كبيرا من المصطافين للمشاركة في مهرجان الفوم هربا من ارتفاع حرارة الجو، والتي بلغت ذروتها اليوم الاثنين، حيث سجلت 41 درجة مئوية.

مهرجان الفوم على شواطئ الغردقة

وكشف سامح جمعة، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، توافد الآلاف من المصطافين من المصريين والأجانب على الشواطئ بمنطقة هاواي للمشاركة في مهرجان الفوم، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان الفوم وجد إقبالا كبيرا بمشاركة أجانب من 15 جنسية أجنبية وآلاف المصريين من نزلاء الفنادق والمنتجعات السياحية في جو ترفيهي.

 

مهرجان الفوم لنشيط السياحة

وأشار محمد جمال، مدير فندق سياحي بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان الفوم تم تنظيمه على شواطئ الغردقة بهدف الترفيه وترطيب الجو بغرض تنشيط السياحة، ووجد تفاعل جميع المشاركين على أنغام الموسيقى، والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة.

ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة

وأكد مصطفى نصار، مدير فندق سياحي بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، ووصولها إلى أعلى معدل لها منذ مطلع العام الجاري، وكسرت حاجز 95%، حيث أعلنت عدد من الفنادق أنها كاملة العدد نظرا للإقبال الكبير على الحجوزات طوال موسم الصيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة البحر الأحمر مدينة الغردقة السياح بالغردقة السياحة شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر

يشهد تربص الحصول على شهادة التدريب “كاف برو” الجارية فعالياته بالجزائر، مشاركة ثلاثة مدربين أجانب، حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وأفادت “الفاف” عبر موقعها الالتكروني، بأن التربص الذي انطلق الأحد الماضي. متواصل بحضور 26 مدربا. تحت أنظار بلحسن مالوش. المستشار التقني للفيفا.

مشيرة إلى أن الدورة أخذت بُعدا تفاعليا من خلال إثارة نقاشات بناءة حول الرياضة الأكثر شعبية في الجزائر.

كما أبرزت بأن المدرب المخضرم عبد القادر عمراني. الذي حقق العديد من الألقاب مع أندية مختلفة. شارك مساره التدريبي مستعرضا تجاربه الشخصية والعملية في مهنة التدريب.

بينما كانت البداية صبيحة أمس. بإجراء تحليل تكتيكي لعدد من المباريات التي أُقيمت ضمن المنافسات الدولية الكبرى مؤخرا. كبطولة أمم أوروبا وكأس أمم إفريقيا. مما أثار نقاشا مثمرا حول مختلف نماذج اللعب.

كما أوضحت “الفاف” في الأخير. أنه من بين المشاركين. في تربص الحصول على شهادة “كاف برو”. حضر 3 مدربين من اتحادات أجنبية (السيشل، موريتانيا، تونس). الذين أبدوا تقديرهم لجودة التكوين ومستواه المتميز.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • بينهم مصريون.. 260 فنانا يشاركون في ملتقى الشارقة للخط 11
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • قد يصل إلى 8 ملايين.. توقعات لموسم سياحي تاريخي في إقليم كوردستان
  • طلبة الكلية الحربية يشاركون في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض