صدى البلد:
2024-09-30@18:56:57 GMT

لشباب دائم.. مشروبات تحافظ على جمال بشرتك

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

 



الكثير من الفتيات والسيدات تبحث عن مكونات طبيعية للبشرة لتعالج البشرة من مشكلات جلدية وهناك مشروبات عشبية تزيد من جمال البشرة ونضارتها ،تعمل على تخليص البشرة من الحبوب وتساهم في إعادة خلايا البشرة وترميمها وتجديدها ما يضفي على الجلد الشكل المشرق والصحي،لذا نرصد في هذا التقرير المشروبات السحرية لعلاج مشاكل البشرة للحفاظ علي بشرتك شباب دائما وفقا لموقع feminain

 

 

 

مشروبات تحافظ على جمال بشرتك

عصير الليمون :
يحتوي الليمون على بفيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة التي لها دور كبير في محاربة مشكلات البشرة بما فيها حب الشباب، وأضرار الجذور الحرة، والطفح الجلدي، والاحمرار ،لذا تناول كوب واحد من عصير الليمون مع الماء صباحًا على الريق الحصول على بشرة أكثر نضارةً وشبابًا.

 

عصير الخيار:
الخيار يحتوي على 98% من الماء وكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة.
كما يحتوي المشروب المنعشة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تضمن نضارة البشرة وتوهجها.

 


مغلي الكركم:
الكركم من الأعشاب المفيدة جدا لنضارة البشرة حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن تزيد من جمال البشرة، كما إنه يحتوي على مضادات الالتهابات التي تزيد من نقاء البشرة، وتجعلها أكثر إشراقًا.

 

النعناع:
النعناع من المشروبات العشبية التي تمنح البشرة نضارة ، فهو يقضي على بثور البشرة ويخلصها من آثار حب الشباب حيث تناوله يحد من الإصابة بالتهابات البشرة كما يقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر،والشيخوخه.


الماء
الحرص على تناول الماء  ليمنح البشرة الترطيب ويحد من جفاف الجلد ويحافظ على مرونته، ولذلك ينصح بتناول الماء بقدر لا يقل عن لترين يوميا ما يضمن منع الإصابة بالتهابات البشرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشروبات البشرة السيدات جلدية نضارة البشرة

إقرأ أيضاً:

انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين

بغداد اليوم - كردستان

كشف الكاتب والمحلل السياسي كاظم ياور، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن تراجع حظوظ الأحزاب المعارضة والمستقلين في انتخابات برلمان إقليم كردستان بسبب المقاطعة الشعبية الواسعة للاقتراع.

وأوضح ياور في تصريح لـ "بغداد اليوم" أن "اليأس يسود بين صفوف أحزاب السلطة، حيث ينحصر التنافس بشكل أساسي بين جمهورها فقط، مما يعزز فرصها في الانتخابات المقبلة".

وأشار إلى أن "المعارضة تواجه تحديات كبيرة بسبب عدم توحيد صفوفها، في حين يساهم دخول المستقلين في قوائم متعددة بتشتيت الأصوات، ما يؤدي إلى ضعف قوتهم الانتخابية مقارنة بالأحزاب الحاكمة التي تبقى متماسكة في ما بينها".

وأضاف ياور: "حتى لو حصلت أحزاب السلطة على أصوات قليلة، فإن تشتت أصوات المعارضة سيمكن الأحزاب الحاكمة من الحفاظ على ديمومتها ونفوذها في الإقليم".

في 21 شباط 2024، اصدرت المحكمة الاتحادية حكما يقضي بتقليص عدد مقاعد برلمان الإقليم إلى 100 مقعد بعد إلغاء مقاعد الكوتا الامر الذي دفع الحزب الديمقراطي الكردستاني (الحزب الحاكم في إقليم كردستان)، الى الانسحاب من الانتخابات البرلمانية في الإقليم قبل ان يعدل عن هذا القرار ويعلن المشاركة.

وأعاد قرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان إقليم كردستان، تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهها العملية الانتخابية في الإقليم، شبه المستقل، في وقت وجهت فيه القوى السياسية الرئيسة في الإقليم أصابع الاتهام لبعضها البعض بشأن المسؤولية عن عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها.

وأصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا يقضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان كردستان لعام إضافي، بعد أن جدد لنفسه، في عام 2022، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه بعد تلك المدة "باطلة".

واستعدادا للانتخابات البرلمانية التي طال انتظارها في إقليم كردستان تخوض قوى المعارضة تحديات جمة لإعادة تنظيم صفوفها وتشكيل جبهة عريضة قبل دخولها مضمار المنافسة مع القوى التقليدية المهيمنة على دفة الحكم، في محاولة لاستعادة ثقة الناخب المحبط من أداء القوى السياسية بجميع أطيافها.

وفي ظل المشهد السياسي المعقد يلقي تراجع نفوذ المعارضة بظلاله على الأسباب الكامنة وراء إخفاقها في تحقيق تقدم ملموس، وتداعيات ذلك على إقبال الناخبين للمشاركة في الانتخابات، وسط تساؤلات حول مستقبل التحالفات السياسية ومدى قدرة المعارضة على العودة إلى المشهد بقوة.

مقالات مشابهة

  • كيفية العناية بالبشرة.. 5 طرق لتجديد خلايا بشرتك المتعبة
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • بدائل صحية لمشروبات الكافيين لصباح مفعم بالطاقة
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • أضرار النوم بالمكياج.. كيف تؤثر هذه العادة على صحة بشرتك؟
  • القبض علي عاملة وضعت كلور في مشروبات صاحبة المنزل لسرقتها
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي
  • المركزي العراقي يحذر شركات الصرافة من تسلم عمولة تزيد عن 25 الفاً من بيع الدولار للمسافرين
  • أيتن عامر تحافظ على المركز الثالث في شباك التذاكر
  • «أنت نوارة بلدنا».. قصة أنشودة الوداع التي رددها المصريون في جنازة جمال عبد الناصر