قال كمال حسانين، رئيس حزب الريادة، إن الأحزاب المصرية اجتمعت بالكامل وكان لهم رأيًا موحدًا بضرورة مناشدة الرئيس السيسي بالترشح لدورة رئاسية جديدة من أجل الاستكمال في مسيرة النهضة والتنمية التي بدأها منذ أن تولى المسؤولية عام 2014، لافتًا إلى أن مناشدة الرئيسي السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية له العديد من الأسباب.

 

 

وأضاف "حسانين"، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية الخاصة بقناة اكسترا نيوز، أن أبرز هذه الأسباب هي قضائه على الإرهاب، إذ أنه تولى المسؤولية وكان الإرهاب ينتشر بقوة في سيناء، والعمليات الإرهابية داخل المدن والمحافظات، فضلا عن أن الرئيس السيسي عام 2016 كان الاقتصاد المصري على شفا الانهيار، فبدأ العمل على برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما أعقبه مباشرة فيروس كورونا، ولولا هذا الإصلاح الاقتصادي لما تمكنت الدولة المصرية من مواجهة أزمة كورونا. 

 

رئيس حزب الريادة يعدد أسباب مناشدة ترشح الرئيس السيسي 

وتابع رئيس حزب الريادة، أن الرئيس السيسي خلال فترة 10 سنوات قام بعدد 4 برامج للحماية الاجتماعية، لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يعاني منها مصر والعالم، فضلا عن أن الرئيس السيسي في مجال الإسكان الاجتماعي شهد نهضة كبيرة تحت قيادته على مستوى محافظات مصر بالكامل، وفي مجال الزراعة، لن ينسى أحد له مستقبل مصر من خلال مشروع 350 ألف فدان. 

 

واستكمل، أن الرئيس السيسي أعاد لمصر قوتها وزعامتها على المستوى العربي والدولي والأفريقي، وكل ذلك كان واضح من خلال انضمام مصر إلى مجموعة البريكس، وهو دليل على قوة مصر على المستوى الدولي، لافتًا إلى انه على مستوى بناء المدن الجميع شاهد على المدن الجديدة التي بُنيت في عهده، مثل مدينة الجلالة، وسوهاج الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها من المشاريع المختلفة. 

 

وواصل، أن الرئيس السيسي أعاد للموانئ البحرية قوتها، وفي ميناء شرق بورسعيد في الوقت الحالي سيكون واحد من أكبر الموانئ اللوجستية على مستوى الشرق الأوسط، مع تجديد عدد من الموانئ. 

 

وأردف، أن الرئيس السيسي أعاد لمصر قوتها العسكرية من خلال قاعدة محمد نجيب، وكذلك في القوة البحرية، إذ أن مصر من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي تملك أسطولين بحريين، أسطول خاص بالبحر المتوسط، وآخر خاص بالبحر الأحمر. 

 

وأسهب، أن الـ 40 حزب أصروا على مناشدة الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة النهضة، في ضوء الظروف الصعبة التي يعاني منها العالم في الوقت الحالي، وعلى الرغم من ذلك قطار التنمية في الدولة المصرية مازال مستمرا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقت الحالي، "مصر بقت دولة جديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

وأتم تصريحاته قائلا إن الرئيس السيسي يضع المواطن المصري في قلبه وعقله ووجدانه، ويعمل على تخطي الأزمات الاقتصادية المختلفة، “لن أنسى كلمة الرئيس السيسي في أحد المرات لما قال الدولار قريبا سيكون من الماضي زي العمليات الإرهابية”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الأحزاب المصرية رئيس حزب الريادة قناة إكسترا نيوز السيسي أن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

قبل حلف اليمين.. ما الأهداف التي حددها الرئيس السيسي للحكومة الجديدة؟

كتب- محمد شاكر

كشفت مصادر حكومية، أنه من المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الأربعاء.

وفي يوم ٣ يونيو الماضي، قرر الرئيس السيسي تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.

ووفق مصادر لقناة "إكسترا نيوز"، فإن التغيير الوزاري الشامل يشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

كما يشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية تصل لـ 20 وزارة، وحركة موسعة للمحافظين.

وسبق أن حدد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إبان تكليف الرئيس لمدبولي، الأهداف التي ستعمل عليها الحكومة الجديدة، والتي تشمل:

* الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية

* وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم

* مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد

* تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

* مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص

* بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

اقرأ أيضًا:

مفاجآت وتغيير واسع.. من هم وزراء حكومة مدبولي الجديدة؟ (مُحدث)

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • قبل حلف اليمين.. ما الأهداف التي حددها الرئيس السيسي للحكومة الجديدة؟
  • حركة المحافظين.. تغيير 17 محافظا خلال التشكيل الجديد
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري