صفا

كشف الخبير التقنى كريس ماجيستيك على صفحته الرسمية عبر موقع يوتيوب عن 4 أخطاء قد تؤدى لبطء اتصال موبايلك بالـ WIFI فى المنزل، وهي كما يلى:

- مكان الراوتر.
- عدد الأجهزة المتصلة.
- توافر جهاز توجيه حديث.
- استخدام نقاط البث في المنازل الكبيرة.

أما اذا واجهتك مشكلة، وقررت الاتصال بمزود خدمة الإنترنت لحل المشكلة، فهناك مجموعة من الحيل يمكن القيام بها قبل الإقدام على هذه الخطوة كما يلى:

1.

قم بتحريك جهاز التوجيه واسع النطاق الخاص بك
وفقًا لكريس، تستفيد معظم أجهزة التوجيه من وضعها في مكان أعلى.

لذا، إذا كانت شبكتك مخفية في زاوية الطابق السفلي الخاص بك، فسيكون لها تأثير خطير على إشارة Wi-Fi لديك.

تأكد من عدم إعاقة جهاز التوجيه بواسطة الأدوات المنزلية الأخرى - وخاصة ممتصات Wi-Fi مثل الميكروويف.

2. تحقق من عدد الأجهزة التي تستخدمها كلما زاد عدد الأجهزة التي قمت بتوصيلها بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، كان ذلك أبطأ بالنسبة لهم جميعًا، حيث يحاول المركز مشاركة النطاق العريض بالتساوي.

وقال كريس أنك قد تحتاج إلى التحقق من السرعات التى توفرها خطة مزود خدمة الإنترنت لديك، وقد تحتاج إلى الترقية إذا كان لديك الكثير.

إحدى الحيل لاختبار ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك هي توصيل كابل Ethernet بالكمبيوتر المحمول الخاص بك وإجراء اختبار السرعة على موقع مثل رابط سبيد نت.

قم بتدوين مدى سرعة الاتصال، ثم قم بإجراء نفس الاختبار باستخدام شبكة Wi-Fi فقط ومعرفة ما إذا كان هناك فرق كبير، ةإذا كنت لا ترغب في الترقية، يمكنك محاولة فصل الأجهزة غير المستخدمة.

3. احصل على جهاز توجيه جديد

لقد تحسنت تقنية Wi-Fi كثيرًا على مر السنين، لذا من الأفضل أن يكون لديك أحدث جهاز توجيه، يقوم مزود الخدمة الخاص بك عادةً بترقيتها مجانًا كل بضع سنوات.

لذا تحقق مما إذا كان تاريخك قديمًا واحصل عليه لاستبداله، وإذا لم تتمكن من الحصول على بديل مجاني، فيمكنك شراء منتجك الخاص.

4. احصل على تمديدات

إذا كان لديك منزل أكبر، فيمكن لجهاز التوجيه الخاص بك استخدام المساعدة من الموسعات، وهذه عبارة عن أجهزة بسيطة تعمل بالمكونات الإضافية وتعد رائعة للاتصال بالنقاط المظلمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الخاص بک إذا کان

إقرأ أيضاً:

أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»

علي معالي (أبوظبي)
أهدر فريق الشارقة فرصة الانفراد بقمة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2، بعد الأخطاء القادحة التي ظهرت من دفاع «الملك»، وكذلك الأخطاء التي ارتكبها المدرب الروماني كوزمين من بداية المباراة أمام الوحدات الأردني في اللقاء الذي جرى على استاد خالد بن محمد بالإمارة الباسمة، وانتهى بالتعادل 2-2.
كانت أخطاء دفاع «الملك» قاتلة، حيث استغل المهاجم السنغالي أوسينو سيزار هديتين، الأولى من المدافع مارو كاتانيتش في الدقيقة 28، وأخرى من الكوري تشو يو مين في الدقيقة 62، مع غفوة واضحة من الحارس عادل الحوسني، جعلت «الملك» يهتز كثيراً ويهدر فرصة الانفراد بالصدارة، بدلاً من تقاسمها للجولة الثانية على التوالي مع الفريق الأردني برصيد 4 نقاط لكل منهما، في حين يتفوق الوحدات برصيد الأهداف.
وكان واضحاً حالة عدم التركيز التي انتابت «الملك» من البداية، سواء في إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة بإنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين أو 3 على الأقل، في ظل إهدار عثمان كمارا وباكو ألكاسير فرصتين محققتين، كما أن التشكيلة التي بدأ بها كوزمين نفسه للمباراة، كانت علامة استفهام كبيرة، كما أبقى على كمارا لفترة طويلة بالملعب، رغم أنه كان بعيداً عن مستواه تماماً، ولم ينجح هجوم الشارقة في اختراق دفاع الوحدات الصلبة، التي فرضت سيطرتها على ألكاسير وكمارا، ومنعت كايو لوكاس من الاقتراب كثيراً من المرمى.
واعترف كوزمين بأن الشارقة نال عقابه قائلاً: «عندما تخطئ لابد أن تدفع الثمن، وهو ما حدث في أرض الملعب بخطأين كبيرين من الدفاع، وقلت للاعبين قبل المباراة أن الخصم الوحيد في المباراة هو التركيز، وعندما افتقدناه لم نحقق الفوز الذي نتمناه، وارتكبنا أخطاء متنوعة».
وفي المقابل أكد السنغالي أوسينو سيزار مهاجم الوحدات أنه درس أخطاء دفاع الشارقة جيداً من خلال تحليل المدرب، وقال: «كنا قريبين من الفوز على فريق كبير، ولكن الوعد سيكون في ملعبنا باستاد عمان الدولي بالأردن لنؤكد جدارتنا في المجموعة».
ولم ترض النتيجة، فريق الشارقة نفسه، حيث علق فراس بالعربي لاعب الفريق قائلاً: «حصولنا على نقطة واحدة في ملعبنا أمر غير مقبول، ودفعنا ثمن الخطأ الدفاعي بهدفين».
وقال بدر الحمادي مدير الفريق: «لست سعيداً بما قدمه الشارقة، وكان في مقدورنا تقديم مستوى أفضل، وخطف نقاط المباراة كاملة بدلاً من نقطة واحدة».

أخبار ذات صلة الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة» «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: الاحتلال الإسرائيلي سيتلقى ردا قاسيا حال ارتكاب أخطاء جديدة
  • هل تكرر إسرائيل أخطاء الماضي في غزو لبنان؟
  • «الدفاع الإيرانية»: سنرد على الاحتلال الإسرائيلي بشكل مدمر حال ارتكابه أي أخطاء
  • أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»
  • الفراج: هدف كنو مسح أخطاء الماضي والسالمي يُعلق .. فيديو
  • لديك قرار مهم؟ عليك النوم أولا ثم قرر بعد الاستيقاظ
  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات
  • لماذا قد يكون Wi-Fi بطيئًا وكيفية إصلاحه
  • كيفية إعداد رمز المرور في iOS 18